الرد على موضوع " مسيحيين ولسنا نصارى ! "


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على موضوع " مسيحيين ولسنا نصارى ! "

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 29 من 29

الموضوع: الرد على موضوع " مسيحيين ولسنا نصارى ! "

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    آخر نشاط
    25-10-2012
    على الساعة
    04:16 AM
    المشاركات
    54

    افتراضي

    أشكركم جميعاً أخوتي الكرام على المرور والتعليق والتشجيع ، وأشكر الأخت آية الله على تثبيت الموضوع
    ولا أنسى أن أرحب بأستاذنا الكريم "طالب علم مصري" في منتدى الفرقان ، وأشكره جداً على إضافته القيمة للموضوع


    يتبع ...
    التعديل الأخير تم بواسطة متعلم 1 ; 06-07-2011 الساعة 11:05 PM

    «« توقيع متعلم 1 »»

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    آخر نشاط
    25-10-2012
    على الساعة
    04:16 AM
    المشاركات
    54

    افتراضي

    قال الأخ معاذ :
    ويؤكد ذلك القمص تادرس يعقوب ملطي عندما يقول :
    ( كلمة ناصرة , منها إشتقت نصارى لقب المسيحين وهى بالعبرية natzar &nbsp
    تفسير القمص تادرس يعقوب ملطى صفحة فى تفسير إنجيل متي 2/23

    فقال المعترض :
    هل رأى أحدكم تفسير للقمص تادرس يعقوب ملطي بهذا الحجم الصغير قبل هذه المرة ؟

    تعالوا نضع التفسير كاملا والحق سيظهر جلياً

    7. العودة إلى الناصرة

    أوحي للقدّيس يوسف أن ينصرف إلى ناحية الجليل، فأتى وسكن في مدينة يُقال لها "ناصرة"، لكي يتم ما قيل بالأنبياء إنه سيّدعي ناصريًا.

    يُعلّق القدّيس يوحنا الذهبي الفم على هذا الحدث بقوله: [عاد يوسف إلى الناصرة، لكي يتجنب الخطر من ناحية، ومن ناحية أخرى لكي يبتهج بالسكنى في موطنه[30].]

    ذهابه إلى الناصرة، وهي بلد ليست بذي قيمة أراد به أن يحطّم ما اتسم به اليهود من افتخارهم بنسبهم إلى أسباط معيّنة، أو من بلاد ذات شهرة. يقول القدّيس يوحنا الذهبي الفم: [لأن الموضع كان قليل الأهمّية، بل بالأحرى ليس فقط الموضع وإنما كل منطقة الجليل. لهذا يقول الفرّيسيّون: "فتش وانظر، إنه لم يقم نبي من الجليل" (يو 7: 52). إنه لم يخجل من أن يُدعى أنه من هناك، ليظهر أنه ليس بمحتاج إلى الأمور الخاصة بالبشر، وقد اختار تلاميذه من الجليل... ليتنا لا نستكبر بسبب سموّ مولدنا أو غنانا، بل بالأحرى نزدري بمن يفعل هكذا. ليتنا لا نشمئز من الفقر، بل نطلب غنى الأعمال الصالحة. لنهرب من الفقر الذي يجعل الناس أشرارًا، هذا الذي يجعل من الغِنى فقرًا (لو 16: 24)، إذ يطلب متوسّلاً بلجاجة من أجل قطرة ماء فلا يجد[31].]

    كلمة "ناصرة"، منها اشتقّت "نصارى" لقب المسيحيّين؛ وهي بالعبريّة Natzar وتعني غصن، ومنها الكلمة العربيّة "ناضر"، وقد سمّيَ السيّد المسيح في أكثر من نبوّة في العهد القديم بالغصن. فجاء في إشعياء النبي: "ويخرج قضيب من جذع يسّى، وينبت غصن من أصوله، ويحل عليه روح الرب روح الحكمة والفهم، روح المشورة والقوّة، روح المعرفة ومخافة الرب..." (إش 11: 1-2). وجاء في إرميا: "ها أيام تأتي يقول الرب، وأُقيم لداود غصن برّ، فيملك ملك، وينجح، ويُجري حقًا وعدلاً في الأرض" (راجع إر 33: 15) وفي زكريا: "هأنذا آتي بعبدي الغصن" (زك 3: 8)، "هوذا الرجل الغصن اسمه، ومن مكانه ينبت، ويبني هيكل الرب" (زك 6: 12)... هكذا كان اليهود يترقّبون في المسيّا أنه يُدعى "الغصن"... أي "ناصري".

    حفا انه تبجح عجيب !
    اذ ان القمص الورع قد اكد على ان الأصل هو البلدة وهى الناصرة فمن اين اتي المعترض بأن المسيحيين يسمون نصارى ؟
    حقا عجباً !!!


    فهذا هو التفسير وسّعه المعترض ليعلّم ويلون ويكبر من كلام القمص في أماكن عديدة على كلمة ناصرة ، وناصري ، وموطنه ، وقليل الأهمية !!

    وهو بهذه المحاولة الهزيلة يريد أن يقول لنا أن القمص قد استخدم أيضاً في تفسيره كلمة ناصرة وناصري والتي هي إشاره إلى المسيح وموطنه !!
    وأنا أتساءل
    هل أنكر المسلمين أن الناصري مشتقة من بلدة الناصرة ليتحايل المعترض علينا بجهله المركب ؟!
    إذا كان الجواب لا ، فأين هو الحق الذي أظهره المعترض جلياً ؟!


    فمن اين اتي المعترض بأن المسيحيين يسمون نصارى ؟
    تفسير القمص تادرس يعقوب ملطي :
    كلمة "ناصرة"، منها اشتقّت "نصارى" لقب المسيحيّين؛ وهي بالعبريّة Natzar
    وتذكر في المرات القادمة بأن أسلوب الفهلوة والتذاكي في الرد لايفلح مع المسلمين ..


    ثم يكمل سفسطته حول التفسير :
    بل والأغرب انظروا ماذا قال الأب الورع ....
    كلمة "ناصرة"، منها اشتقّت "نصارى" لقب المسيحيّين

    اذن كملة " نصارى " هى اشتقاق وهو ليس اسم بل لقب قد اعطاه اليهود للمسيحين !
    والقمص بنفسه اكد انه هذا اللقب هو لقب المــــسـيـحـيــيـن
    وعجبي !

    اي ان الوصف هو " نصارى " والموصوف هم " المسيحيين " فكيف نترك الموصوف ونذهب للوصف الذي اساساً لم يَثبُت ؟

    الثقافة العربية تأثرت بالإسلام الذي يدعو المسيحيين بنصارى وهذا منطقي اذ ان الغالبية العظمى مسلمون فتأثرت الترجمة بهذه الثقافة المغلوطة لغوياً

    اشتقاق وهو ليس اسم بل لقب !!
    الوصف والموصوف !!
    الثقافة العربية تأثرت بالإسلام - مرة أخرى - !!

    طبعاً يلقي المعترض أي كلام فارغ وأجوف حول كلام القمص ليخرجه عن معناه الواضح والجلي للعميان ، وذلك ليفلت من بين كماشتين (إدانة النص الواضح له أوالطعن في كلام أبوه) ..
    وأنا بالطبع لن أضيع وقتي في الرد على هذه المحاولات اليائسة .. ، وإنما هدفي من عرضها هو توضيح الإساليب الملتوية التي يتبعها أمثال هذا المعترض فيما يسمونه ردود ..
    وللمرة الثانية أهديه كلام القمص تادرس :

    كلمة "ناصرة"، منها اشتقّت "نصارى" لقب المسيحيّين؛ وهي بالعبريّة Natzar


    قال الأخ معاذ :
    ملحوظة : لمن يقول أن هذا إتهام لبولس بأنه قائد النصاري فلماذا لم يبرأ نفسه ؟

    فقال المعترض :
    من قال انه لم يبرأ نفسه تماما من هذه التهم التي اساساً لم يثبتها اليهود ؟

    في نفس الأصحاح :


    10- فَأَجَابَ بُولُسُ إِذْ أَوْمَأَ إِلَيْهِ الْوَالِي أَنْ يَتَكَلَّمَ: «إِنِّي إِذْ قَدْ عَلِمْتُ أَنَّكَ مُنْذُ سِنِينَ كَثِيرَةٍ قَاضٍ لِهَذِهِ الأُمَّةِ أَحْتَجُّ عَمَّا فِي أَمْرِي بِأَكْثَرِ سُرُورٍ.
    11- وَأَنْتَ قَادِرٌ أَنْ تَعْرِفَ أَنَّهُ لَيْسَ لِي أَكْثَرُ مِنِ اثْنَيْ عَشَرَ يَوْماً مُنْذُ صَعِدْتُ لأَسْجُدَ فِي أُورُشَلِيمَ.
    12- وَلَمْ يَجِدُونِي فِي الْهَيْكَلِ أُحَاجُّ أَحَداً أَوْ أَصْنَعُ تَجَمُّعاً مِنَ الشَّعْبِ وَلاَ فِي الْمَجَامِعِ وَلاَ فِي الْمَدِينَةِ.
    13- وَلاَ يَسْتَطِيعُونَ أَنْ يُثْبِتُوا مَا يَشْتَكُونَ بِهِ الآنَ عَلَيَّ.
    14- وَلَكِنَّنِي أُقِرُّ لَكَ بِهَذَا: أَنَّنِي حَسَبَ الطَّرِيقِ الَّذِي يَقُولُونَ لَهُ «شِيعَةٌ» هَكَذَا أَعْبُدُ إِلَهَ آبَائِي مُؤْمِناً بِكُلِّ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي النَّامُوسِ وَالأَنْبِيَاءِ.
    15- وَلِي رَجَاءٌ بِاللَّهِ فِي مَا هُمْ أَيْضاً يَنْتَظِرُونَهُ: أَنَّهُ سَوْفَ تَكُونُ قِيَامَةٌ لِلأَمْوَاتِ الأَبْرَارِ وَالأَثَمَةِ.
    16- لِذَلِكَ أَنَا أَيْضاً أُدَرِّبُ نَفْسِي لِيَكُونَ لِي دَائِماً ضَمِيرٌ بِلاَ عَثْرَةٍ مِنْ نَحْوِ اللهِ وَالنَّاسِ.
    17- وَبَعْدَ سِنِينَ كَثِيرَةٍ جِئْتُ أَصْنَعُ صَدَقَاتٍ لِأُمَّتِي وَقَرَابِينَ.
    18- وَفِي ذَلِكَ وَجَدَنِي مُتَطَهِّراًفِي الْهَيْكَلِ لَيْسَ مَعَ جَمْعٍ وَلاَ مَعَ شَغَبٍ قَوْمٌ هُمْ يَهُودٌ مِنْ أَسِيَّا.
    19- كَانَ يَنْبَغِي أَنْ يَحْضُرُوا لَدَيْكَ وَيَشْتَكُوا إِنْ كَانَ لَهُمْ عَلَيَّ شَيْءٌ.
    20- أَوْ لِيَقُلْ هَؤُلاَءِ أَنْفُسُهُمْ مَاذَا وَجَدُوا فِيَّ مِنَ الذَّنْبِ وَأَنَا قَائِمٌ أَمَامَ الْمَجْمَعِ.
    21- إِلاَّ مِنْ جِهَةِ هَذَا الْقَوْلِ الْوَاحِدِ الَّذِي صَرَخْتُ بِهِ وَاقِفاً بَيْنَهُمْ: أَنِّي مِنْ أَجْلِ قِيَامَةِ الأَمْوَاتِ أُحَاكَمُ مِنْكُمُ الْيَوْمَ».


    فها هو القديس بولس ينفي تماماً التهم الموجه اليه فلماذا لم يذكر المسلم هذا الكلام ؟

    خطأ مكرر ..
    لم يبين بولس هنا أي اعتراض على كلمة (نصارى) اطلاقاً !!
    ولم يبرئ نفسه من أنه قائد النصارى !!
    وإنما كان اعتراضه على كلمة (شيعة) ، والتي تعني بدعة كما شرحها آباءك ،
    أما محاولتك للهرب بتلوين ما لاعلاقة له بالسؤال كإجابة ، فلن يفيدك مع المسلم بشيء ..
    لهذا يعود السؤال من جديد :
    لمن يقول أن هذا إتهام لبولس بأنه قائد النصاري فلماذا لم يبرأ نفسه ؟



    -- المعترض vs الدسقولية vs الكذب والنفاق :
    أولاً : جاء في نفس الكتاب الذي ذكره المعترض صفحة 7ما يلي :

    أولاً : نلاحظ ان الكتاب هو الدسقولية والدسقولية هى تعاليم الرسل كما هو معروف وجميع التلاميذ والرسل لم يتكلموا العربية فأما اليونانية او العبرية او الآرامية او اللاتينية او او او ولكن لم ينطقوا ابداً بالعربية فكيف يحتج لنا المعترض باللغة العربية بما هو ليس اصله عربي ! ، لتوضيح الفكرة ، عندما حدث قصور في الفهم لدي بعض المسلمين اتجهنا الى الأصول اليونانية والمراجع والمعاجم والقواميس والتفاسير اللغوية التي تشرح الكلمة وبل والآرامية واجمعوا اجماع مطلق انه تعني ناصريين نسبه الى الناصرة بلد المسيح له كل المجد والآن نفس المشكلة هى الموجودة وهى ان ما بين ايدينا هو النسخة العربية اي احدى الترجمات العربية للدسقولية ونريد ان نرجع للأصل لنتاكد كما فعلنا سابقاً فأين الأصل لها ؟؟؟
    - المسلم يعلم أن الرسل والتلاميذ لم يتكلموا العربية فلم تأت بجديد ، ولكنه يعلم أن آباءك وعلماءك قد حملوا على عاتقهم ترجمتها من لغاتها الأصلية إلى اللغة العربية
    - المسلم يحتج عليك بما هو ليس أصله عربي ولكن ترجمه آباءك إلى العربي !

    وعلى العموم لن أناقش صحة كلام المعترض حول الدسقولية ولن أتطرق له لأننا أوردنا عشرات الأدلة الأخرى تؤكد ماقلنا وتغنينا عن الخوض في تخريفاته ، وإنما الهدف من عرض طعنه في الدسقولية :
    هو التأكيد على أن المعترض منافق وكذاب بإمتياز ، لأنه استشهد – بدون حياء أو خجل – بالدسقولية في موضوع آخر بعد موضوعه هذا !!!
    ويقول عنها فيه :
    فإني في هذا الموضوع والذي من المفترض أنه يرد عليه بعد أن قرأه قد ذكرت كلام الدسقولية والتي هى أقوال الآباء الرسل !! ، هل قرأتم ؟ الرسل ! ، رسل المسيح !! ، أي اقدم فترة في المسيحية كاملةٍ وآباء الآباء ، الرسل الأطهار ، ثم يقول لي اني لم آتي بكلام الآباء !! فماذا اقول لمثل هذه العقول ؟!! أذكر له الدسقولية فيقول اني لم اذكر كلام الآباء !! أشعر انه لا يعرف اصلا من هم الرُسل !! فهل رأيتم مثل المستويات التي نتحاور معها ؟!!
    اُذكّره بكلام الدسقولية مرة أخرى لعله يذهب ويقرأ ويعرف ما هى الدسقولية ..

    يعني انت عارف الكتاب ومش عارف انه للرسل ؟!! ومش عارف ان الرسل دول ، اقدم فترة مبكرة في المسيحيية ؟!! تحتاج الى كورس في المسيحييات بشكل عام ..

    وها هو يعتب علينا إستخدامنا للدسقولية والتي هى كلام الرسل الأطهار ، اي في فجر فجر المسيحيية

    وطبعاً كل هذا المدح والتبجيل كان بعد استشهاده بنفس الدسقولية المعربة التي طعن فيها في هذا الموضوع !
    تخيلوا يا أخوة هنا يطعن فيها وفي الموضوع الآخر يستشهد بها ويشدد على أهميتها وقيمتها !!!!
    "كونوا حكماء كالحيات"
    "فانه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان أنا بعد كخاطي"


    فأين الأصل لها ؟؟؟


    المعترض يسألنا عن أصل الدسقولية !
    ياعزيزي قد ضاعت أصول كتابك المقدس ، الدليل :


    فكيف بأصول الدسقولية ؟!!
    ثانياً : قد أشار المترجم نفسه على ما اعتمد عليه من المراجع وقال ان جميع المراجع يعود أقدمها الى 200 عام فقط ! وبالطبع منذ حوالى 14 قرنا من الزمان الإسلام موجود والثقافة الإسلامية بمصطلحاتها قد توغلت في الكلمات والتعابير اليومية للكل ولهذا شقت طريقها تجاه الترجمات في هذا الوقت

    شماعة التأثر بالثقافة الإسلامية تتوغل بقوة في ردود هذا المعترض ..

    ثالثاً : اشار المترجم نفسه الى الأختلافات الموجودة بين النسخ العربية التى اعتمد عليها نتيجة عدم دقة الترجمة عن الأصول في لغتها الأصلية فكيف يحتج بعد كل هذا المعترض المسلم على كلمة حين اثبتنا انه تعني ناصريين وليس نصارى ترك كلامنا وقال ايضاً نصارى نصارى نصارى ؟

    إرجع إلى النسخ العربية لكتابك أو النسخ الإنجليزية أو أي نسخ لكتابك في لغة واحدة ، وستجد من الإختلافات مايشيب له الرأس !!

    لذا تبريرك هذا - كسابقيه - في قمة الضعف والوهن ..


    - بعد ذلك أورد الأخ معاذ بعض الإستشهادات من الكتب المسيحية مثل :
    كتاب قوانين هيبوليتس القبطية صفحة 37

    القديس أكليمندس الروماني

    القديس يوستينوس


    فقال المعترض :
    الحقيقة ان مثل هذه الإستشهادات لا قيمة لها على الأطلاق لأنه لابد من الرجوع للغة الأصلية فيها لأن الترجمة قد تخطيء لعامل نقل الثقافات واستسهال الترجمة نظراً للتعود على كلمة معينة فهى ليست ذو قيمة اساساً والسبب بسيط جداً وهو انه لا يوجد قديس واحد منهم عربي !

    وبعدها مباشرة ناقض نفسه وأظهر نفاقه ، وألقى بتبريره السابق في سلة المهملات ، إذ قال :
    بل تعالوا لنرى الشهادة القوية جداً والتفصيلية ايضاً للقديس العظيم البابا أثناسيوس الرسولي حامي الإيمان في دفاعه ضد المهرطق آريوس وبدعته الغريبة .. والتي ينقلها لنا الأنبا أغريغوريوس المتنيح أسقف البحث العلمي والدراسات العليا اللاهوتية والثقافة القبطية في موسوعته العملاقة جدا الجزء الخاص باللاهوت المقارن صـ 99

    وهل أثناسيوس الرسولي قديس عربي ؟!
    وهل رجعت إلى اللغة الأصلية لما نقله أغريغوريوس ؟!


    "كونوا حكماء كالحيات"
    "فانه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان أنا بعد كخاطي"


    على العموم خذ الشهادة القوية جداً من أثناسيوس الرسولي والتي ينقلها لنا الأنبا بطرس الجميل ، والأنبا ميخائيل ، والأنبا يوحنا ، وغيرهم من الآباء والقديسين ، في كتاب "السنكسار" :


    للأسف حتى حامي الإيمان بصق على المعترض ، وقال "أنا نصراني" ..

    ثم يقول :
    الشهادة الأخرى ينقلها لنا الأنبا إغريغوريوس أسقف البحث العلمي المتنيح في موسوعته فيقول :


    هناك شهادة أقوى وأرجح ، وذلك لأنها أقدم ومن مصدر محايد :
    قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) : "ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ."
    ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة )

    ثم هل هذا القديس الذي استشهد به إغريغوريوس قديس عربي ؟!!!!!
    وهل رجعت إلى اللغة الأصلية لما نقله أغريغوريوس ؟!
    "كونوا حكماء كالحيات"
    "فانه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان أنا بعد كخاطي"


    وحول آخر نقطة من بحث الأخ معاذ يقول :
    وهيا بنا نحلل ما أتي به المعترض ..
    أولاً : " كان المؤمنون في أنطاكية هم أول من أطلق عليهم هذا الوصف " :
    هل يعرف المعترض كان هذا الكلام في اي عام ؟ أظنه لو يعرف لما استشهد بهذا المرجع الذي يدينه تماماً وبكل المقاييس ، كان هذا حوالي عام 43 م اي بعد صعود المسيح بحوالي 10 سنوات فقط ! اي قبل كتابة كل العهد الجديد تقريباً اي ان المسيحيين لم يكن معهم كتاباً مقدساً ( العهد الجديد ) فهذا العام يدل على السرعة الخارقة واصولية الإسم التامة بل وأحقيته للتسمية على اي اسم آخر مهما كان وهذا يدل على ان قلة عدد المسيحيين في تلك الفترة جداً جداً فلم يكن هناك اساسا مدونات ليتم العريف على الإسم الجديد حيث ان الإسم القديم كان إما يهودي او أُممي وبالتأكيد الإسم ليس معروفاً بل كان خطراً لأن اليهود أنفسهم كانوا يضايقون المسيح في كل حياته بل وبعد موته وادعوا عليه زوراً انه مجدف وانه به شيطان ..... إلخ ، بالرغم من ان الرب يسوع المسيح قد قام بعمل آيات لا يحصى لها عدداً لديهم ورغم هذا كانوا يكرهونه كل الكره فما بالك بالتابعين للدين الجديد من الأمم الذي كان يعتبرهم اليهود اساساً انهم انجاس وكلاب ؟ فالفارق الزمني ( 10 سنوات ) هذا دليل عكسي على كلامك ودليل يؤيد احقية الإسم " مسيحيين " ولقد نقلته لكي يطهر لنا الحق الكامل ، فشكراً لك ...

    منعاً للكثير من الجدل سنسلم للمعترض بأن مايقوله صحيح ، أي أن تسمتيتهم بمسيحيين كانت بعد 10 سنوات من صعود المسيح ، فعندها يكون الأسم الذي له الأولوية والأصولية التامة والأحقية لتسميتهم به على أي اسم آخر ، هو اسم (نصارى) والذي تسمى به يسوع نفسه ودعاه به رسله ..
    ويؤكد ذلك ما ذكره أستاذنا الحبيب طالب علم مصري :
    كتاب " المنارة مصر الوثنية والمسيحية " للمؤرخ النصرانى : إسكندر صيفى
    يقول فى كتابه :






    هل يكفيك هذا ؟!
    إن لم يكفيك راجع هذه المشاركة
    # وتعلم ..

    أما رفضه للإسم لأنه قيل من اليهود فهو رفض مرفوض ، للأسباب السابق ذكرها ، ولأن اليهود ليسوا بأحسن حال من الوثنيين الذين قبلت تسمتهم لك ..

    ثانياً : " ويبدو أن المسيحيين أنفسهم لم يتقبلوا هذا الاسم بصدر رحب في البداية " :
    • هذا أمر طبيعي جدا في الـ 10 سنوات الأولى اذ ان اليهود كانوا يطاردون المسيحيين بضراوة لأنهم دين جديد على ما تربوا عليه بالإضافة الى انهم يسوع الذين كانوا يكرهونه جداً بالإضافة الى انهم من الأمم الذين يعرفون كالكلاب فكل العوامل تجعلهم يكرهونهم

    مادخل اليهود في قبول المسيحيين بلقب أطلقه عليهم الوثنيين !!!
    فعلاً هذا المعترض يكتب أي كلام ليسميه رد .. وهذا ما تعمدت التركيز على كشفه للقارئ الكريم ..



    يتبع مع الختام بفقرة السلاحليك
    وهي عبارة عن فقرة نعرض فيها تعليقات المعترض المضحكة حول تأثر آباءه بالثقافة الإسلامية ..
    طبعاً هي سلاحليك تجارية ، أما الأصلية فننتظرها جميعاً من الأخ طارق في موضوع سرجون الشهير ..
    التعديل الأخير تم بواسطة متعلم 1 ; 07-07-2011 الساعة 01:14 AM

    «« توقيع متعلم 1 »»

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    آخر نشاط
    18-03-2012
    على الساعة
    09:01 AM
    المشاركات
    87

    افتراضي

    شكرا اخى المتعلم تقبل مرورى

    «« توقيع عمرسليم »»

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يا حاج متعلم1

    تسلم الايادي يا بطل والله

    موضوع نسف

    يتبع مع الختام بفقرة السلاحليك
    وهي عبارة عن فقرة نعرض فيها تعليقات المعترض المضحكة حول تأثر آباءه بالثقافة الإسلامية ..
    طبعاً هي سلاحليك تجارية ، أما الأصلية فننتظرها جميعاً من الأخ طارق في موضوع سرجون الشهير ..


    والله ربنا يسهل

    اقسم بالله مشاركة واحدة فقط بها 10 جهالات

    ان شاء الله من بداية الاسبوع سأستكمل العمل بها

    متابع لسلاحليك متعلم1

    منتظرك

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-08-2022
    على الساعة
    04:53 AM
    المشاركات
    3,480

    افتراضي

    فى الجووووووووووووووووووووووووون

    «« توقيع يوسف محمود »»

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-08-2022
    على الساعة
    04:53 AM
    المشاركات
    3,480

    افتراضي


    «« توقيع يوسف محمود »»

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-04-2015
    على الساعة
    07:08 PM
    المشاركات
    1,401

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    آخر نشاط
    25-10-2012
    على الساعة
    04:16 AM
    المشاركات
    54

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم الإسلام والمسلمين مشاهدة المشاركة
    الكثير من الصور لا تظهر
    كان هناك مشكلة في موقع الرفع
    الآن الصور ظاهرة ..

    «« توقيع متعلم 1 »»

    دخول متقطع للدراسه

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-01-2013
    على الساعة
    05:25 PM
    المشاركات
    15

    افتراضي

    ذكرني هذا بشابة قالت ( لست امرأة ، بل فتاة )

    «« توقيع مسلم أسود »»

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

الرد على موضوع " مسيحيين ولسنا نصارى ! "

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على أكاذيب و تدليس عبد المسيح بسيط فى موضوع "الطير الماشى على أربع"
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى قسم كشف كذب مواقع النصاري والمنصرين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-12-2009, 01:08 AM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-12-2009, 01:08 AM
  3. الرد علي موضوع " الإثبات العلمي علي تحريف القرآن "
    بواسطة عيد عابدين في المنتدى قسم كشف كذب مواقع النصاري والمنصرين
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-10-2009, 11:41 AM
  4. "أخر فضيحه" ... أخيراااا إعترفوا أن الإنجيل "مخرف" و "مزيف"
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 21-06-2009, 11:41 PM
  5. تعليقات الأعضاء علي موضوع "هل النصارى سيذهبون إلى الجحيم بنظر الإسلام؟ "
    بواسطة م /الدخاخني في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-11-2006, 07:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على موضوع " مسيحيين ولسنا نصارى ! "

الرد على موضوع " مسيحيين ولسنا نصارى ! "