صفحة التعليقات على حوار الأخ الفاضل الكونت مع الأستاذ فريد كمال


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية مع مقتبس افضل شركة تسويق رقمي و تجارة الإلكترونية » آخر مشاركة: اتيليه هدى | == == | اقوي الطرق لنجاح مشروعك مع أفضل شركة تسويق الكتروني في مصر ايماركتنج مصر » آخر مشاركة: اتيليه هدى | == == | تحول القس هيلاريون هيجي من المسيحية إلى الإسلام مشهد هتلر » آخر مشاركة: مرابطوون | == == | سورة المائدة : الشّيخ القارئ إسماعيل حسن إسماعيل » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == | فضح المستور : الكتاب المسيحى (( نشيد الأنشاد أجمل نشيد في الكون))..خطيييييييييييير » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == | تلاوة عطرة من سفر نشيد الأنشاد أصحاح 7 » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == | قصة إسلام فتاة إسكتلندية » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == | تلاوة عجيبة و لحظة عظيمة و مهيبة » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == | سورة الحِجْر : الشيخ القارئ عمر النبراوي » آخر مشاركة: *إسلامي_عزّي* | == == |

صفحة التعليقات على حوار الأخ الفاضل الكونت مع الأستاذ فريد كمال

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 26

الموضوع: صفحة التعليقات على حوار الأخ الفاضل الكونت مع الأستاذ فريد كمال

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    آخر نشاط
    16-07-2012
    على الساعة
    02:05 AM
    المشاركات
    1,372

    افتراضي

    الرد ====
    بلا أدنى شك..أن اله العهد القديم هو اله العهد الجديد....فالله لا يتغير ولا يتبدل
    بما انك تقول ان اله العهد القديم هو نفسه اله العهد الجديد
    و بم ان الله لا يتغير ولا يتبدل

    اذن صفات اله العهد القديم هي نفسها صفات اله العهد الجديد لان الله لا يتغير ولا يتبدل

    ياسبحان الله

    «« توقيع اية الله »»

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    08:12 AM
    المشاركات
    1,263

    افتراضي

    عجيب موقف الضيف من العهد القديم وهروبه منه..!!
    إذا كان يسوع إله النصارى نفسه كان موقفه واضح جداً بخصوص العهد القديم /


    17 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأُلْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ.

    18 فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ الأَرْضُ وَالسَّمَاءُ، لَنْ يَزُولَ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ الشَّرِيعَةِ، حَتَّى يَتِمَّ كُلُّ شَيْءٍ.

    19 فَأَيُّ مَنْ خَالَفَ وَاحِدَةً مِنْ هَذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى، وَعَلَّمَ النَّاسَ أَنْ يَفْعَلُوا فِعْلَهُ، يُدْعَى الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ بِهَا وَعَلَّمَهَا، فَيُدْعَى عَظِيماً فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ.

    20 فَإِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنْ لَمْ يَزِدْ بِرُّكُمْ عَلَى بِرِّ الْكَتَبَةِ والْفَرِّيسِيِّينَ، لَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ أَبَداً.



    يسوع إله النصارى صرح بأنه لن يغير أي من تعاليم الشرائع و الأنبياء التي تتمثل في العهد القديم..!!
    بل يزيد على ذلك بقوله أن النصارى عليهم إتباع تلك الشرائع "حرفياً" حتى يوم الحساب.

    نسأل الله الهداية لمن أرادها..
    تسجيل متابعة وهدى بكم ضيفنا الكريم.

    «« توقيع زهراء »»

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    آخر نشاط
    02-07-2011
    على الساعة
    09:08 AM
    المشاركات
    2,129

    افتراضي


    لا أريدك أن تعلق على أي أمراً آخر الا السؤال وأكرر السؤال :

    عندما صرح الرب في الكتاب المقدس أن الأنبياء عليه السلام عبيد الله وأن الناس عبيد الله فهل هو بذلك متعالي بمفهومك ؟


    تفضل
    الاله دائما متعالى يا ضيفنا وهذه هي صفاته اما الخضوع فهي من صفات العبد

    وده مذكور في كتابك المقدس ان الله متعالى
    سفر المزامير 46: 10
    كُفُّوا وَاعْلَمُوا أَنِّي أَنَا اللهُ. أَتَعَالَى بَيْنَ الأُمَمِ، أَتَعَالَى فِي الأَرْضِ.


    نكمل ادله ولا كفايا كده ؟

    «« توقيع شقاوه »»

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    آخر نشاط
    02-05-2011
    على الساعة
    12:35 PM
    المشاركات
    87

    افتراضي

    السادة الأفاضل
    قلتم

    الاله دائما متعالى يا ضيفنا وهذه هي صفاته اما الخضوع فهي من صفات العبد
    الرد===

    وهذا ما أنا قلته منذ البداية ....وانتم تؤكدونه ....ان الله فى الأسلام متعالى ....وأن البشر عبيده...
    فى الوقت الذى هو فى العهد الجديد حول العقوبة الى خلاص ....والعبودية الى بنوه..ولذلك أنا اخترت المسيحية...وليس اليهوديه.....وها أنتم تؤكدون أن الله دائما متعالى ...حسب ما انتم قد أجبتم
    وقد سبق وقلتم أنكم عبيد لله .....ولستم أبناء له......فالأمر منتهى وانتم قد ايدتم كلامى أما ما أنتم تذكرونه فى العهد القديم ....فهو ليس صفة الله......وأنما هو الوضع الذى وضع فيه الانسان نفسه عدوا لله واختار العبوديه بارادته حيث صنع الشر أمام الله.....فنزعت عنه البنوة ....ووضع فى مكانة العبودية تلك العبودية التى حررنا منها السيد المسيح فى العهد الجديد

    ها أنتم ايدتم قولى لكم بقولكم

    الاله دائما متعالى يا ضيفنا وهذه هي صفاته
    شكرا لكم

    «« توقيع فريد كمال »»

    تحياتى للجميع
    فريد كمال

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد كمال مشاهدة المشاركة
    وهذا ما أنا قلته منذ البداية ....وانتم تؤكدونه ....ان الله فى الأسلام متعالى ....وأن البشر عبيده...
    فى الوقت الذى هو فى العهد الجديد حول العقوبة الى خلاص ....والعبودية الى بنوه..ولذلك أنا اخترت المسيحية...وليس اليهوديه.....وها أنتم تؤكدون أن الله دائما متعالى ...حسب ما انتم قد أجبتم
    وقد سبق وقلتم أنكم عبيد لله .....ولستم أبناء له......فالأمر منتهى وانتم قد ايدتم كلامى أما ما أنتم تذكرونه فى العهد القديم ....فهو ليس صفة الله......وأنما هو الوضع الذى وضع فيه الانسان نفسه عدوا لله واختار العبوديه بارادته حيث صنع الشر أمام الله.....فنزعت عنه البنوة ....ووضع فى مكانة العبودية تلك العبودية التى حررنا منها السيد المسيح فى العهد الجديد
    قلنا الله في الإسلام متعالي وفي الكتاب المقدس متعالي كذلك، وأنت تهربت من هذه النقطة!
    أنت تنفي أن يكون الناس في العهد القديم أبناء لله؛ وكأنك لم تقرأ كتابك المقدس أصلا؛ هيا اقرأ معي يا أستاذ:
    (الفانديك)(الخروج)(Ex-4-22)(فتقول لفرعون هكذا يقول الرب.اسرائيل ابني البكر.)
    بني اسرائيل كلهم أبناء الله.
    (الفانديك)(أخبار الأيام الأولى)(Chr1-28-6)(وقال لي ان سليمان ابنك هو يبني بيتي ودياري لاني اخترته لي ابنا وانا اكون له ابا)
    سليمان ابن الله.
    أنت بنفسك اعترفت أن الإله في العهدين هو هو، ثم بعد ذلك تنكر أن يكون الإله متعالي، وهو في العهد القديم متعالي!
    هل تغير الله؟ بالطبع لا يتغير كما قلت أنت.

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    08:12 AM
    المشاركات
    1,263

    افتراضي

    الضيف مخدوع فعلاً وكأنه لم يقرأ الكتاب المقدس من قبل ..!!!
    إليك أيها الضيف كلام البابا شنودة الثالث بتمامه دون اختصار لما فيه من شرح لمطابقة العهدين بعضهما مع بعض نتركك مع كلامه بتمامه الذي يؤيد أنه لا فارق بين العهدين من كتاب سنوات مع اسئلة الناس الجزء الخاص بأسئلة خاصة بالكتاب المقدس الرد علي السؤال رقم 94 من ص 137حتي بداية ص 143 السؤال تحت عنوان هل العهد القديم والجديد عهدان متمايزان بين البنوة والعبودية والقسوة والنعمة



    [frame="1 98"]سنوات مع أسئلة الناس

    أسئلة خاصة بالكتاب المقدس

    س 94 / هل العهدان القديم والجديد .. عهدان متميزان بين البنوة والعبودية والنعمة والقسوة ؟

    سؤال :هل العهد القديم يمثل العبودية لله بينما العهد الجديد يمثل البنوة لله ؟ أي كنا عبيداً فصرنا أبناء ؟

    وهل العهد القديم يمثل معاملة الله القاسية على البشر بينما العهد الجديد هو عهد النعمة والمواهب وهل في العهد القديم كنا نعامل بالخوف وصرنا نعامل بالحب ؟


    الجواب

    الله لا يتغير هو في العهد القديم كما هو في العهد الجديد وكما قيل عنه ( هو هو أمسا واليوم وإلى الأبد ) عبرانيين 13/8 (ليس عنده تغيير ولا ظل دوران ) (يع 1/17)

    كان أباً وسيداً في العهد القديم وبالتالي كنا نحن أبناءً وعبيداً في العهدين كليهما القديم والجديد وكانت تربط الله بالبشر علاقة الحب في كلا العهدين وكان يقودهم أحياناً بالحزم والعقوبة من جهته وبالخوف من جهتهم .

    الله لم يتغير ولا معاملاته ولكن الناس يتغيرون .

    ولنأخذ مثالاً على ذلك أهل نينوي :

    في خطيئتهم أرسل الله إليهم يونان النبي لينادي عليهم بالهلاك وفي توبتهم قال أفلا أشفق أنا على نينوي المدينة العظمى ( يون 4/11 ) الله لم يتغير في حكمه ولكن أهل نينوي هم الذين تغيروا وفي وقت آخر كانوا يستحقون التوبة ولنتناول الآن عناصر السؤال ونطبقها على العهدين

    البنوة :

    منذ بدء تاريخ البشرية كان البشر أبناء الله آدم نفسه قيل أنه ابن الله وكذلك أبناء آدم شيث وأنوش قيل ( حينئذٍ ابتدئ أن يدعى اسم الرب ) ( تكوين 4/26 ) وهكذا فإن أبناء شيث وأنوش دُعوا في قصة الطوفان أبناء الله فقيل إن أبناء الله رأوا بنات الناس وأنهن حسنات فاتخذوا لأنفسهم نساءً ( التكوين 6/2) أما تعبير بنات الناس فأطلق على بنات قايين الذي لُعِن من الله ( التكوين 4/11) وأصبح أبناء الله هم الناس المبارك ولما اختار الله شعباً وميزه عن الأمم الوثنية دعاه إبناً له فقال إسرائيل ابني البكر وأمر موسى أن يقول لفرعون هكذا يقول الرب ليعبدني (خر4/23)

    ولما عصى هؤلاء على الله قال ( ربيت بنين ونشأتهم أما هم فعصوا عليه وقال لهم في المزمور ألم أقل أنكم آلهة وبنو العلي تدعون ولكنكم مثل البشر تموتون وكأحد الرؤساء تسقطون ) ( مزمور 82/6-7) وعن هؤلاء قال المرتل في المزمور قدموا للرب يا أبناء الله قدموا للرب مجداً باسمه (مزمور 28/1-2)

    وقد تبنى اشعياء النبي هذه النبوة تطلع من السماء وانظر من مسكن قدسك ومجدك بأنك أنت أبونا أنت يارب أبونا ولينا منذ الأبد اسمك (اشعياء 63/ 15) وقال أيضاً والآن يارب أنت أبونا نحن الطين وأنت جابلنا وكلنا عمل يدك (اشعياء 64/8) هذا من الشعب كله ومن جهة الأفراد يقول الرب لكن من يؤمن به أعطني قلبك ولتلاحظ عيناك طرقي ( الأمثال 23/26) وقال لدواد النبي عن سليمان إبنه " أقيم بعدك نسلك , الذي يخرج من أحشائك وأثبت مملكته . . أنا أكون له أباُ وهو يكون لي إبناً "(2صم 7/12-14 )(1أي 17/13 ).

    إذن البنوة لله كانت معروفة في العهد القديم : تكلم بها الله وتكلم بها الناس وتكلم بها الله للناس

    ولكن نتيجة للعصر الوثني الذي ساد الأمم في العهد القديم لم تكن هذه النبوة لله قائمة في عمق أفكار الناس وإن صلي بها اشعياء النبي فجاء السيد المسيح وكشف أعماقها وتحدث عنها كثيراً . وإن كان قد أمرنا قائلاً " ومتي صليتم فقولوا أبانا الذي في السموات (مت6) فقد سبق أشعياء النبي وقال في صلاته " أنت يا الله أبونا "( اش 63/64)



    العبودية :

    كان الناس عبيد لله في العهد القديم وأيضاً ما أكثر الأمثلة التي دعي فيها أبناء الله عبيداً في العهد الجديد حتي الآباء الرسل وكل وكلاء الله علي الأرض والملائكة وكل الذين يخلصون …

    - في محاسبة أصحاب الوزنات قال الرب في هذا المثل أتي سيد أولئك العبيد وحاسبهم فقال الذي أخذ الخمس وزنات نعماً أيها الصالح والأمين كانت أمينا في القليل فأقيمك علي الكثير ادخل الي فرح سيدك ونفس الكلمات قالها لصاحب الوزنتين (مت 25/ 19-32)

    نلاحظ هنا كلمتي عبد وسيدك وقد قيلت لأصحاب الوزنات . أي للخدام الكبار أصحاب المواهب والمسئوليات والأشخاص والناجحين في خدمتهم

    - الذين نالوا تطويبا ومكافأة من الرب ودخلوا إلى نعيمه الأبدي ولما تكلم الرب عن السهر والاستعداد قال " طوبى لأولئك العبيد الذين إذا جاء سيدهم يجدهم ساهرين (لوقا12/37) لاحظوا أنه استخدم كلمة عبيد فقال له بطرس يارب ألنا قولت هذا المثل أم قولته للجميع أيضاً فأجاب الرب يا ترى من هو الوكيل الأمين الحكيم والذي تقيمه سيده على عبيده ليعطيهم طعامهم في حينه طوبى لذلك العبد الذي إذا جاء سيده يفعل هكذا (لوقا12/41-43)

    نلاحظ هنا أن جميع المؤمنين دُعوا عبيداً وحتى الوكيل الحكيم الأمين دُعي عبداً , إن اعتبارنا أبناء في العهد الجديد لا تمنع كوننا عبيداً أيضاً .

    وقال السيد المسيح لتلاميذه أنتم تدعونني معلماً وسيداً وحسناً تقولون بأني أنا كذلك (يوحنا13/13) فنلاحظ أنه استخدم عبارة سيد وقال لتلاميذه حينما اختارهم ليس التلميذ أفضل من المعلم ولا العبد أفضل من سيده يكفي التلميذ يكون كمعلمه والعبد كسيده إن كانوا قد لقبوا رب البيت بعلزبول فكم بالحري أهل بيته فلا تخافوهم (متى10/24-26)

    نلاحظ هنا أنه استخدم عبارتي عبد وسيد في الحديث مع الرسل على الرسل على الرغم من البنوة والتلمذة الرسولية

    وقال الرب في سفر يوئيل النبي في النبوة عن اليوم الخمسين في العهد الجديد ويكون في الأيام الأخيرة أنني أسكب من روحي على كل البشر وعلى عبيدي أيضاً وإمائي أسكب من روحي في تلك الأيام فيتنبئون ( أ ع 2/1-12) ( ويوئيل 2-28-29) نلاحظ أنه أطلق عبارتي عبيد وإماء على أولئك الذين يسكب عليهم من روح القدس فيتبئون ويعملون معجزات وفي العهد الجديد أيضاً وفي العصر الرسولي أن المؤمنين رفعوا بنفس واحدة صوتاً إلى الله وقالوا امنح عبيدك أن يتكلموا بكلامك ولما صلوا تزعزع المكان ( أع 4/3-31)

    قالوا للرب عبيدك عن الآباء الرسل الذين كانوا يبشرون

    نلاحظ أن القديس بولس الرسول كان يلقب نفسه بكلمة عبد ( رو1/1) (ف ي 1/1) ( ت ي 1/1)

    وكبار القديسين والقديسات قالوا أنهم عبيد وإماء يكفي أن السيدة العذراء قالت للملاك المبشر : ( هوذا أنا أمة الرب. ليكن لي كقولك ) وسمعان الشيخ لما حمل الطفل يسوع قال (الآن تطلق عبدك يا سيد حسب قولك بسلام، لأن عيني قد أبصرتا خلاصك) (لوقا2/29-30)

    وقال الرب في سفر زكريا النبي (كلامي وفرائضي التي أوصيت بها عبيدي الأنبياء أفلم تدرك آباءكم؟) (زكريا1/6) فدعى الأنبياء عبيداً

    ليس هذا في العهد القديم فقط بل أيضاً سفر الرؤيا ليبدأ بعبارة (إعلان يسوع المسيح، الذي أعطاه إياه الله، ليري عبيده ما لا بد أن يكون عن قريب وبينه مرسلا بيد ملاكه لعبده يوحنا ) (رؤيا 1/1) فالمؤمنون جميعاً لقبهم بكلمة عبيد وأيضاً يوحنا الحبيب قال إنه عبده يوحنا

    وجميع الأبرار الصالحين قال لهم الرب كذلك أنتم أيضا ، متى فعلتم كل ما أمرتم به فقولوا: إننا عبيد بطالون

    إذن عبارة عبيد أُطلقت على كل القديسين في العهدين القديم والجديد حتى على الملائكة أيضاً فنرى أن الملاك العظيم في سفر الرؤيا الذي أراد يوحنا الرسول أن يسجد له امتنع قائلاً : ليوحنا لا تفعل أنا عبدٌ معك وقال أيضاً : عرش الله وعبيده يخدمونه .

    كلنا عبيد لله لأنه هو خالقنا على الرغم من كوننا أبناؤه لا تقل إذن أن البشر كانوا عبيداً في العهد القديم فهم في العهدين كليهما عبيد وأبناء .
    [/frame]

    «« توقيع زهراء »»

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    آخر نشاط
    02-05-2011
    على الساعة
    12:35 PM
    المشاركات
    87

    افتراضي

    السادة الأفاضل
    تحياتى لكم
    ********

    1- قلتم
    قلنا الله في الإسلام متعالي وفي الكتاب المقدس متعالي كذلك، وأنت تهربت من هذه النقطة!
    الرد ===
    انا لم اتهرب من اى سؤالك ......وقد قلت أن الله ليس متعالى على الأطلاق فى المسيحية ...ولكن الانسان هو الذى فصل نفسه عن الله بارتكابه الخطيه.....وبذلك ترك البنوة واختار العبودية...


    2-وقلتم أنت تنفي أن يكون الناس في العهد القديم أبناء لله؛
    الرد ===
    وأنا قلت ان الناس فى العهد القديم تركوا البنوة واختاروا العبودية وانفصلوا عن الله


    قلتم
    إذن البنوة لله كانت معروفة في العهد القديم : تكلم بها الله وتكلم بها الناس وتكلم بها الله للناس
    ولكن نتيجة للعصر الوثني الذي ساد الأمم في العهد القديم لم تكن هذه النبوة لله قائمة في عمق أفكار الناس
    الرد ======

    وهذا الكلام يؤيد ويؤكد ما أنا قلته ولا يعارضه فى شيء......الناس فى العهد القديم فضلوا الخطية على كلمة الله ....وفضلوا العبودية على البنوة ...ما هى حجتكم على كلامى اذن ؟؟؟؟
    وأليكم حديثى لكم بالنص =======
    (((كلام جميل ولا غبار عليه...هذا شعور الإنسان الذى ترك الله وسار وراء الخطية...والحوار ليس فى موقف الانسان ومشاعره...الحوار هو موقف الله من هذه العبودية ؟؟ ماذا صنع الله فى المسيحيه لعبيده الذين يتركون الخطية؟؟؟؟ هنا نقطة التحول التى اتحدث عنها ..نأتى الى الله ...ونعترف بخطايانا فى حقه ... نأتى خاضعين تاركين خطايانا طالبين ان نتعبد اليه راجين منه الصفح والغفران
    لكنه هو يتحنن علينا ويقيمنا من عبوديتنا قائلا ::::: (( لا أدعوكم بعد عبيدا بل ابناء ))
    الإنسان اختار الخطيه وتعبد لها.....ثم عرف أن الخطية مره....فعاد الى الله كى يتعبد اليه عسى أن يقبله كعبد بعد خطاياه التى اقترفها...هذا فعل الانسان العائد من الخطية....كما قال الابن الضال (( أخطأت الى السماء وقدامك ولست مستحقا أن ادعى لك ابنا )) فاقبلنى كأجير من أجرائك )).....فأقامه الأب الحنون واحتضنه....والبسه الخاتم وذبح له العجل المسمن وأقام له فرحا ورغم أن الابن طلب من أبيه أن يقبله كعبد أجير....إلا أن الأب ....أعاده الى مرتبة البنوة ...فالإنسان يعرف قدر نفسه....ويعرف أنه خاطئ....وكان عبدا للخطية....ويستكثر على نفسه ان يعود الى مرتبته الأولى الحرة التى خلقه الله عليها.....ويتمنى ويطلب من الله أن يقبله عبدا ......ولكن الله فى المسيحية...يعيده الى مرتبته الأولى ....ويقول له (( لا اعود ادعوكم عبيدا بل أبناء )).... لذلك اخترت المسيحية وفضلتها على اى ايمان آخر لحنان قلب الله الذى ونحن نشعر ونقر أننا لا نستحق حتى أن نكون عبيدا له.....هو يدعونا ابناء.....وهذا بند من البنود التى جعلتنى أفضل المسيحية على أى ايمان آخر )))))
    ((((( اظن واضح أن البنوة موجودة منذ الخليقة.......ولكن الانسان هو الذى اختار العبودية ...ورغم اختيار الانسان للعبوديه وتركه للبنوه الا ان المسيح قد جاء واعاده الى مكانته الأول ...
    فأين ما انتم تنسبوه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ))))

    وأنا لم يعد يلزمنى شئ فى هذه النقطه.....فأنتم معترفين بأنكم عبيد الله.....ولا مكان للبنوة عندكم....الأمر منتهى فى اى شئ تجادلون اذن ؟؟؟ الاسلام يدعو الى العبوديه.....وليس البنوة....أمر فرغنا منه ...وانتم اعترفتم به ؟؟؟ كما اعترفتم بان الله متعالى )))) فى اى شئ تجادلون اذن ؟؟؟
    الأمر منتهى فى هذه النقطة الله فى الاسلام متعالى ........ولا تقبلون البنوه لله .....بل العبودية لله.....
    ومحدش يقول انى بتجنى عليكم....لقد كتبتوا ذلك صراحة
    (((( الاله دائما متعالى يا ضيفنا وهذه هي صفاته ))))

    ((( انا عبد الله .....انا عبد الله.....انا عبد الله ))))

    [frame="1 98"]الأمر منتهى .......ولم يعد هناك مجال للنقاش فى هذه النقطة ....فالمسيح كلمة الله جاء متجسدا فى المسيحية صائرا فى شبه الناس .....كى ما يحولنا من عبيد مررتنا الخطية.....الى أبناء له نسعد به ويسعد بنا
    ..أنتم تصرون أنكم عبيد......ونحن نصر أننا أبناء...انتم تصرون ان الله متعالى ونحن نصر أن الله اب محب حنون نتعايش معه فى حب وسلام.....
    لكم دينكم ولى دينى
    تحبوا نتكلم فى نقطه تانيه والا كفايه كده ؟؟؟
    شكرا لحضراتكم
    وتحياتى للجميع[/frame]

    «« توقيع فريد كمال »»

    تحياتى للجميع
    فريد كمال

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    آخر نشاط
    02-07-2011
    على الساعة
    09:08 AM
    المشاركات
    2,129

    افتراضي

    الرد===

    وهذا ما أنا قلته منذ البداية ....وانتم تؤكدونه ....ان الله فى الأسلام متعالى ....وأن البشر عبيده...
    فى الوقت الذى هو فى العهد الجديد حول العقوبة الى خلاص ....والعبودية الى بنوه..ولذلك أنا اخترت المسيحية...وليس اليهوديه.....وها أنتم تؤكدون أن الله دائما متعالى ...حسب ما انتم قد أجبتم
    وقد سبق وقلتم أنكم عبيد لله .....ولستم أبناء له......فالأمر منتهى وانتم قد ايدتم كلامى أما ما أنتم تذكرونه فى العهد القديم ....فهو ليس صفة الله......وأنما هو الوضع الذى وضع فيه الانسان نفسه عدوا لله واختار العبوديه بارادته حيث صنع الشر أمام الله.....فنزعت عنه البنوة ....ووضع فى مكانة العبودية تلك العبودية التى حررنا منها السيد المسيح فى العهد الجديد

    ها أنتم ايدتم قولى لكم بقولكم


    معلش تانى كدا ؟

    ممكن توضح حضرنك بتقول ايه ؟

    «« توقيع شقاوه »»

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    آخر نشاط
    06-12-2014
    على الساعة
    08:51 AM
    المشاركات
    100

    افتراضي

    بصراحه يا استاذ فريد انا لم استفيد منك بكلمه ومش فاهم اى حاجه من كلامك يعنى الاخوه جابولك كلمة متعالى فى الكتاب المقدس ترد تقول انا ماليش علاقه بلعهد القديم ده تبع اليهود مع ان حضرتك بتؤمن بيه وبتقول ان العهد القديم كان عصور الشر وارتكاب الاخطاء علشان كده الانسان نزل نفسه من مرتبة البنوه الى مرتبة العبوديه يعنى العصور كلها والامم كلها من اول سيدنا ادم حتى ولادة المسيح كانو كلهم اشرار فى عين الرب وكلهم اخطاء مكنش فى امة فى اى عصر طيبين
    طيب وبعد ظهور السيد المسيح هل البشر كلها كانو طيبين ومحبين وكلهم ايمان علشان كده المسيح جعلهم ابناء مش عبيد

    «« توقيع محمد عادل »»

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    آخر نشاط
    02-05-2011
    على الساعة
    12:35 PM
    المشاركات
    87

    افتراضي

    السادة الأفاضل
    تحياتى
    ***********
    قلتم
    بصراحه يا استاذ فريد انا لم استفيد منك بكلمه ومش فاهم اى حاجه من كلامك يعنى الاخوه جابولك كلمة متعالى فى الكتاب المقدس ترد تقول انا ماليش علاقه بلعهد القديم ده تبع اليهود مع ان حضرتك بتؤمن بيه
    انا قلت أنكم تقولون ان الله متعالى ....وأنتم عبيد له......وأنتم ايدتم ذلك الكلام...الا انكم بحثتم على مشاركين لكم فى الرأى ...وقلتم ان العهد القديم....والجديد فيه هذه العبوديه.....قلت أن المباحثات فى العهد القديم مسئول عنها أصحاب التوراة.....ولا يحق لى أن اتباحث فى التوراة مع المسلمين واصحاب التوراة موجودون....كما لا يحق لى ان اتباحث فى الاسلام مع اليهود واصحاب الاسلام موجودن.....وهذا الكلام موجود هنا او موجود على اصل سياق الحديث المهم أننى قلت ذلك ......وها انا اوضحه هنا
    قلتم
    وبتقول ان العهد القديم كان عصور الشر وارتكاب الاخطاء علشان كده الانسان نزل نفسه من مرتبة البنوه الى مرتبة العبوديه يعنى العصور كلها والامم كلها من اول سيدنا ادم حتى ولادة المسيح كانو كلهم اشرار فى عين الرب وكلهم اخطاء مكنش فى امة فى اى عصر طيبين
    العالم لم يعرف الله دفعة واحده...ولم تقم له علاقة اصيلة معه الا بعد الطوفان الذى أغرق العالم كله.....ولم ينجو الا نوح وزوجته وابنائه وزوجاتهم...والحيوانات والطيور التى اصطحبها معه ...كل العالم ...لم ينجو منه الا ثمانية أفراد.....كما وأن الله متعالى ليس على عبيده وانما على الخطية التى يرتكبها عبيده....بدليل ان الله خلق الانسان حرا له الحرية المطلقه يصنع مايشاء فان احب الله فعل.....وان ابتعد عن الله فعل.....واظن العالم ملىء بكل النوعيات....فهل هناك عبد حر ؟؟؟؟؟؟ الله لم يخلق عبيد وانما خلق احرار .....والانسان هو الذى اختار العبودية........

    قلتم
    طيب وبعد ظهور السيد المسيح هل البشر كلها كانو طيبين ومحبين وكلهم ايمان علشان كده المسيح جعلهم ابناء مش عبيد
    كل من آمن بالمسيح وتعاليمه خلص.....وكل من وثق بكلامه الذى يتحقق يوميا ونراه يوميا خلص .....وكل من قبل ابوته وترك الخطيه خلص.....ومن لم يقبل المسيح فقد دين...دين لأنه صم اذنيه....واغمض عينيه عن نور الحقيقة الساطع .....اغمض عينيه عن نقاءه....عن محبته.....عن معجزاته.....الخ.....وهذا ليس موضوع نقاشنا ولكنى فقط اجيب على السؤال الموجه لى
    وخلاصة الموضوع ثانية
    انتم لم تنكروا ان الله متعالى ......وانكم تتعاملون معه كعبيد وليس كبينين ......فى المسيحية نتعامل معه على انه اب...ونحن له بنين وانه متواضع حنون .....ليس مجال الحوار هنا هل لكم شركاء فى فكركم أم لا ......وانما هل انتم عبيد الله المتعالى أم لا...........

    وأنتم أجبتم .....أنكم عبيد الله......وان الله متعالى .....واصل الحوار موجود وارجعوا اليه

    ولأن فى المسيحية التعامل مع الله تعامل الأبن مع الأب .....فى حين فى الاسلام هو تعامل السيد مع العبد
    لذلك انا اخترت المسيحية...طريق عشرة مع الله
    تحياتى للجميع

    «« توقيع فريد كمال »»

    تحياتى للجميع
    فريد كمال

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

صفحة التعليقات على حوار الأخ الفاضل الكونت مع الأستاذ فريد كمال

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صفحة التعليقات على حوار (الكونت ) والاستاذه ( مسيحيه 20)
    بواسطة الكونت في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 132
    آخر مشاركة: 14-03-2013, 05:15 PM
  2. صفحة التعليقات على حوار المرأة روح وقلب الإسلام بين الكونت وgreat
    بواسطة مجاهدة في الاسلام في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-03-2012, 11:28 PM
  3. صفحة التعليقات على حوار ( الكونت ) والضيف ( سيمون) حول التضارب
    بواسطة الكونت في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 23-01-2012, 12:41 PM
  4. صفحة التعليقات على حوار ( الكونت ) والضيف ( سيمون)
    بواسطة الكونت في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 08-11-2010, 05:50 PM
  5. صفحة التعليقات على المناظرة بين الأخ الفاضل abcdef_475 والضيف وانك لعلى خلق عظيم
    بواسطة السيف العضب في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-08-2009, 10:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة التعليقات على حوار الأخ الفاضل الكونت مع الأستاذ فريد كمال

صفحة التعليقات على حوار الأخ الفاضل الكونت مع الأستاذ فريد كمال