لم تذكر مصدر واحد اخى الحبيب يذكر أن هذا الحديث من الاحاديث الضعيفه فهل تخرج لى الحديث اذا تكرمت لكى تحترم عقل من تخاطب !
معجم الطبراني الكبير
حدثنا أحمد بن يحيى الحلواني ثنا سويد بن سعيد ثنا خالد بن يزيد بن أبي مالك عن أبيه عن خالد بن معدان عن أبي أمامة رضي الله عنه Y أن رسول الله صلى الله عليه و سلم سئل أيجامع أهل الجنة ؟ قال : دحاما دحاما ولكن لا مني ولا منية
حدثنا عبدان بن أحمد ثنا محمد بن عبد الرحيم البرقي ثنا عمرو بن أبي سلمة ثنا صدقة عن هاشم بن زيد عن سليم أبي يحيى أنه سمع أبا أمامة يحدث Y أنه سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم : وسئل هل يتناكح أهل الجنة ؟ قال : نعم بذكر لا يمل وشهوة لا تنقطع دحما دحما
كتاب مجمع الفوائد للهثيمي - الجزء العاشر - باب أهل الجنه
وعن أبي أمامة قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم:يتناكح أهل الجنة؟ قال:
"نعم بذكر لا يمل، وشهوة لا تنقطع دحماً دحماً".
وفي ورواية: "لكن لا مني ولا منية".
رواها كلها الطبراني بأسانيد ورجال بعضها وثقوا على ضعف في بعضهم.
هذا هو اللفظ الموجود في معجم الطبراني مع الحكم عليه من أهل العلم بالضعف
حقيقتاً اتهجب لك اخى كيف تنفى وتقول بضعف الحديث ثم ترد عليه فهل انت تنفى وتثب فى ان واحد بدون ما تستدل بقول علم واحد حتى لو كان معاصر !!!
من فضلك أقرأ كلامي جيداً أنا لم أقل لكَ في المشاركه السابقه هذا الحديث ضعيف
ثانياً : هذا رد على قولك حيث قلت أنت : (( تتناك أهل اجنة )) وهل هذا لائق بالنبى أن يقول مثل هذا ؟؟؟ وقلت لك الرسول لم يقل هذه الجمله التي باللون الأزرق
يا عزيزى المفروض كما تقول ان الاسلام دين كل الاجيال تصبح النصوص مناسبة لكل الاجيال فمن الظلم أن حديث كهذا يستبشر به المسلمون لما ينتظرونه من نعيم اهل الجنة يناسب زمن الصحابة ولا يناسب هذا الزمان فكيف اقرأ هذا الحديث لزوجتى وابنتى فأنا اقرأه فى هذا العصر فهل تطلب منى أن ارجع بعجلة الزمان ثم أقرأه على اولادى وزوجتى ثم اعود مرة اخرة الى زماننا عزيزى انت تتحدث وكأنك تقول هذا الزمان لا يهمنا فى شيئ هم السبب هم من يجهلونه اللغة هم من بدلوا اللغة
عزيزي ومن قال لك تحتاج أن ترجع الى الزمان فعندما تُعلم أولادك أمراً ما يجب أن تُعلمهم الصحيح والأصول بل تُخبرهم أن هذا الزمن من جعل هذه الكلمه بذيئة وهي بالأصل ليست بذئية هكذا يجب أن تُعلمهم
فأنت تدعى أنك متعلم للغة فهل تجرأ أن تظهر على قناة فضائية وتقول هذا الحديث هل ستنفعك اللغة العربية وقتها ؟
نعم أجرأ ولا حرج في ذالك فهي كلمة ليست بذئيه وسوف أعلم أولادي أصول اللغه أولاً لكي يعلموا أن الشارع الوسخ هو من ألصق البذاءه في هذه الكلمه فقد قالها رسول الله في حديث ماعز
- لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له : ( لعلك قبلت ، أو غمزت ، أو نظرت ) . قال : لا يا رسول الله ، قال : ( أنكتها ) . لا يكني ، قال : فعند ذلك أمر برجمه . الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6824
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
من الذي أعترض في زمن النبوه ؟ بل من الذي أعترض من علماء اللغه في أي زمن من الأزمنه .. الكلمة صحيحه لغوياً وتم ذكرها في معاجم العرب وأقرأ هذا الرابط لكي تتعلم أذا أردتَ التعلم
http://sbeelalislam.org/vb/showthread.php?t=3503
نعم هذا هو الرد المفحم
يا عزيزى لقد اثبت انك لا تملك اى حجة حول هذا الحديث
الا ان تتحدث فى المسحيات أحب الفت نظرك لشيئ مهم نحن يا عزيزى فى قسم الرد على الشبهات حول الاسلام فما دخل الكتاب المقد فيما اتحدث به ؟؟؟؟
ألم أقل لك أن العقول تعمل فقط عندما نتحدث في الأسلام ولكن صدقني لن أتركك با أبو عقل الذي تستحي أن تقرأ الحديث أمام زوجتك
فلقد أجبتك على سؤالك والأن أجبني على سؤالي
عزيزي لا تهرب من السؤال أنا أتكلم مع مسيحي فلا شأن لكَ في الملحد
في الأنتظار يا عزيزي
المفضلات