الرجل المسيحي والمرأة المسيحية ضد الكتاب المقدس


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرجل المسيحي والمرأة المسيحية ضد الكتاب المقدس

صفحة 10 من 11 الأولىالأولى ... 891011 الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 105

الموضوع: الرجل المسيحي والمرأة المسيحية ضد الكتاب المقدس

  1. #91
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-08-2022
    على الساعة
    04:53 AM
    المشاركات
    3,480

    افتراضي

    للرفع...............

    «« توقيع يوسف محمود »»

  2. #92
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    08:12 AM
    المشاركات
    1,263

    افتراضي

    الأحد 21 اغسطس 2011

    أوضح الأنبا بولا أسقف طنطا ورئيس المجلس الإكليركي للأحوال الشخصية للأقباط الأرثوذكس أن كل من تحصل على الطلاق مدنيا لغير علة الزنى وتتزوج بآخر تزنى بحسب نص الإنجيل لأنها مازالت زوجة الأول وذلك توضيحا لما نشرته «الشروق» أمس فى حوار خاص مع الأنبا بولا فى صفحتها الأولى تحت عنوان «من تحصل على الطلاق مدنيا زانية لأنها بحكم الإنجيل مازالت زوجة الأول».

    وقال بولا إن المجلس الإكليركي بدأ بالفعل العمل بلائحته الجديدة من أجل التسهيل على أبناء الكنيسة المطالبين بالحصول على تصريح بالزواج الثاني.

    «« توقيع زهراء »»

  3. #93
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    وقال بولا إن المجلس الإكليركي بدأ بالفعل العمل بلائحته الجديدة من أجل التسهيل على أبناء الكنيسة المطالبين بالحصول على تصريح بالزواج الثاني.
    ننتظر هذه الائحة

    «« توقيع الكونت »»

  4. #94
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    08:12 AM
    المشاركات
    1,263

    افتراضي

    أقر حملة لتشويه المطالبين بالزواج الثاني.. "شنودة" لن أسمح بالطلاق "إلا لعلة الزنا"...

    السبت 17 سبتمبر 2011

    علمت "المصريون"، أن البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عقد اجتماعًا غير معلن مساء الخميس مع كبار أساقفة الكنيسة القبطية تم خلاله بحث أزمة تقديم عشرات الأقباط إنذارات على يد محضر لرأس الكنيسة القبطية تفيد استقالتهم من الأرثوذكسية، فيما اعتبر أمرًا غير مسبوق في تاريخ الكنيسة، مع مطالبتهم بالاحتكام للشريعة الإسلامية في الطلاق.
    وكشف أسقف بارز بالمجمع المقدس، أن البابا شنودة الثالث استشاط غضبًا من تلك الخطوة التي رآها خروجًا عن كل أعراف الكنيسة، مشددًا على رفضه الرضوخ للضغوط، وأن يغير موقفه الرافض لإباحة الطلاق إلا لعلة الزنا للطرف البرئ من الزوجين، وحتى "لو قدم كل الأقباط استقالتهم من الأرثوذكسية"، مؤكدًا أنه لن يستطيع أي مسئول في الدولة إجباره علي مخالفة الإنجيل.
    وكانت الإنذارات التي تقدم بها الحاصلون على أحكام بالطلاق من المحاكم المدنية، وآخرون يرغبون في الحصول على الطلاق والسماح لهم بالزواج الثاني – الأمر الذي ترفضه الكنيسة مع تمسكها برفض الطلاق إلا لعلة الزنا- قد أثارت موجة قلق واسع داخل أروقة الكنيسة ودفعت قياداتها إلى بحث الأمر.
    وجاء في نص تلك الإنذارات التي اطلعت عليها "المصريون": "نتقدم نحن المطالبين بحقنا في الزواج المدني باستقالة جماعية من الطائفة القبطية الأرثوذوكسية، مع الاحتفاظ بأساس الدين المسيحي، وهذا يعتبر الحل الأمثل في أن تمارس الأسر المتضررة حقوقها الطبيعية في الانفصال من زيجات استحالت فيها العشرة بين أطرافها أو الحق في الزواج الثاني للحاصلين علي أحكام تطليق طبقًا للائحة 193،8 والتي استبدلت بلائحة 2008 والتي أصدرها المجلس الملي برئاسة البابا شنودة، والتى تقصر أسباب التطليق على سببين فقط، هما إثبات الزنا وتغيير الملة، وعلى الرغم من أن 56 بابا سابقًا على البابا شنودة كانوا يفعلون العمل بأحد الأسباب التسع للتطليق".
    وأكد المتقدمون بالإنذارات أن خروجهم عن الملة سوف يساعدهم على الاحتكام للشريعة الإسلامية أمام القضاء ومنحهم الحرية بالتطليق، أسوة بالحكم الذى صدر مؤخرا بشأن أحد الأرثوذكس الذي خرج عن الملة فحكم القضاء لصالحة بالتطليق.
    واقترح بعض الأساقفة إزاء ذلك أن تقوم الكنائس بحملة "توعية" خلال القداسات الصباحية للتنبيه علي ضرورة احترام رأي البابا شنودة فيما يخص موقفه الرافض للطلاق إلا لعلة الزنا، واعتبار المطالبين بالزواج الثاني "زناة" لا يستحقون الحياة أصلاً لأنها "خطاء" والكنيسة لن تقبلهم أبدًا مهما فعلوا، خشية تأثير آخرين بذلك، مع مطالبتهم بتطبيق "روح النص" قبل حروفه. ووافق البابا شنودة على الاقتراح ومن المقرر أن يتم تفعيله في جميع الأبراشيات خلال الفترة القادمة.
    ويطالب العشرات بحقهم في الزواج المدني- أي حقهم في إبرام أن زواجهم الثاني على يد الموثق المختص دون الرجوع للكنيسة للحصول على أى تصاريح- داعين في هذا الإطار الكنيسة إلى إعادة العمل بلائحة 1938، دونما طلب أى شهادة أو إجراء يتم اعتماده عن طريق الكنيسة.
    وكانت حركة "الحق في الحياة" نظمت وقفة احتجاجية فى السابع من يوليو أمام وزارة العدل قد تقدم المشاركون فيها بمطالبهم إلى المستشار محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل، بالإضافة إلى قيام مجموعة من ائتلاف متضرري الأحوال الشخصية بتنظيم وقفة احتجاجية أمام الكاتدرائية المرقسية، إلا أنهم تعرضوا خلالها لكثير من الضغوط التى وصلت لحد الاعتداء بالضرب وما عرف باسم موقعة الكلب وعليه تقدموا بجنحة مباشرة ضد الأنبا أرميا سكرتير البابا شنودة.
    من جهة أخرى، قال مصدر بالمقر البابوي إن البابا شنودة يستعد لاستقبال رئيس الوزراء الأثيوبي ميليس زيناوي الذي وصل للقاهرة مساء الجمعة للتباحث مع المسؤولين المصريين حول القضايا الخلافية بين البلدين والتي تسببت في توتر العلاقات بينهما خلال الفترة الماضية.
    ومن المقرر أن يلتقي زيناوي السبت المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري، ويعقبه اجتماع وزاري مشترك بين الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري ونظيره الاثيوبي، والذي سيقوم في أعقاب ذلك بزيارة الكاتدرائية المرقسية.


    «« توقيع زهراء »»

  5. #95
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    08:12 AM
    المشاركات
    1,263

    افتراضي

    "مصلوبون على أبواب الكنائس".. كتاب جديد ينتقد موقف الكنيسة من الطلاق...



    أصدر الكاتب "محمد زيان" كتابًا جديدًا بعنوان "مصلوبون على أبواب الكنائس"، انتقد فيه موقف الكنيسة من الزواج الثاني والطلاق، معتبرًا أن السيد المسيح رسّخ العمل بروح النص وليس حرفه، ولذا لابد أن تقوم الكنيسة بدورها في احتواء الراغبين في الزواج الثاني بعيدًا عن طريق الضلال والزنا- على حد وصفه-.

    وقال "زيان" في مقدمه كتابه: "هذا الكتاب رسالة إلى قداسة البابا شنودة الثالث مفكر القرن الرجل المعروف بحكمته أن يبادر إلى ترميم هذا الخلل وعقاب رجال الدين المتسببين في هذه الإساءة للكنيسة وإدخالها في دائرة من الأمراض والمشاكل، وأن يبادر إلى احتواء هذه الأزمة ليعكس حالة من التجديد والوعي ويفادي المجتمع النتائج السلبية التي تنتج عن هذا الحرمان".

    وينقسم الكتاب الذي يقع في (199) صفحة، إلى خمسة فصول ، هي:
    الفصل الأول: ويتناول الزواج والطلاق في اليهودية والمسيحية.
    الفصل الثاني: ويتناول تطور الأزمة منذ حكم الإدارية العليا وحتى المظاهرات المطالبة بالزواج الثاني والاعتداء عليها.
    الفصل الثالث: ويتناول شهادات حية لبعض الحكايات الواقعية للمتضررين من عدم التطليق أو الحصول على تصريح الزواج الثاني، ثم يعرض ما جاء على لسان الأنبا "بولا" حول المطالبات بالزواج الثاني ومظاهراتهم والأزمة التي حدثت أثناء المظاهرات أمام المجلس الإكليريكي.
    الفصل الرابع: ويتناول النتائج السياسية والاجتماعية المترتبة على عدم منح الأقباط تصريح الطلاق والزواج الثاني.
    الفصل الخامس: وتناول رؤية إصلاحية للمجلس الإكليريكي كان قد تقدّم بها د. "نجيب جبرائيل"- رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان- ومقالًا بعنوان "الزواج المدني هو الحل" للمستشار "ممدوح نخلة"- رئيس منظمة الكلمة لحقوق الإنسان"، ثم خاتمة وعرض لبعض وثائق الزواج التي قال أصحابها أنها "مزوّرة".

    «« توقيع زهراء »»

  6. #96
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-08-2022
    على الساعة
    04:53 AM
    المشاركات
    3,480

    افتراضي

    أحدث اهانة وجهتها الكنيسة القبطية للمرأة اعتراضها على تعيين المرأة قسيسة في الكنيسة الانجيلية

    نشطاء أقباط ينتقدون موافقة الكنيسة الإنجيلية على تعيين أول قسيسة فى مصر


    وكالات : انتقد عدد من رجال الدين المسيحى والنشطاء الأقباط قرار السنودس الإنجيلى الصادر بالموافقة على تعيين المرأة فى وظيفة (قس)، وهو الأمر الذى أثار دهشة جميع الطوائف المسيحية الأصولية فى مصر، ودفع أساقفة الكنيسة الارثوذكسية للاجتماع مع ممثلى الكنيسة الكاثوليكية للاتفاق فيما بينهم على اصدار بيانا للتبرؤ من أفعال الكنيسة الإنجيلية والتى اعتبروها خارجة عن تعاليم الآباء والعقيدة.

    ويتردد أنه يجرى حاليا إعداد مذكرة تحدد شكلا جديدا من التعامل مع الإنجيليين واعتبارهم طائفة خارجة مثل شهود يهوة والسبتيين.

    من جانبه يقول القس يسطس كامل كاهن كنيسة العذراء بالوراق: لا يمكن أن تتحكم طائفة فى مصير باقى الكنائس، مثلما تفعل الطائفة الإنجيلية والتى تريد اخراجنا من الإيمان المستقيم بدعاوى مزيفة، مثل الحرية والديمقراطية التى نرفض أن نقيمها على حساب معتقدنا الذى تسلمناه من تلاميذ المسيح الحواريين، ولن نفرط فى نصوص الإنجيل التى لاتبيح رسامة المرأة فى رتب الكهنوت المختلفة مثل (خادمة أو شماسة أو قسيسة) فالسيد المسيح كان رجلا ولا يوجد فى أى دين من الأديان السماوية هذا الفكر الشاذ.. والأمور الدخيلة على مجتمعنا الشرقى المحافظ .

    وأضاف.. أنها «هرطقة» مفضوحة وأننى ألوم على القيادات التى وافقت على سيامة «آن أميل» فى سلك الكهنوت، وأدعوهم إلى مراجعة انفسهم قبل فوات الأوان.

    وفى ذات السياق يقول الناشط والكاتب القبطى جمال أسعد: لقد سئمنا من فتاوى رجال الدين الغربية، التى لا يليق أن تطبق فى مجتمعًا محافظًا مثل مجتمعنا الرافض لمثل هذه الأفكار والبدع، والكنيسة الإنجيلية تريد أن تظهر فى ثوب الطائفة المتحررة كى تتميز عن باقى الطوائف الأخرى، لكن الأمر أشبه بالحلم الذى تحول إلى سراب.. نظرا لعدم انصياع الشباب الواعى لتلك الشطحات الفكرية غير النافعة التى تصدرها لنا دول لا تريد الخير لبلادنا.

    وتساءل «أسعد» هناك كنائس فى الخارج تقوم بتزويج المثليين جنسيا فهل ستوافق الكنيسة الإنجيلية على هذا الشذوذ ؟

    من جانبه يؤكد ممدوح حنا الكاتب والمؤرخ الكنسى :أننا نرفض دعوات الإنجيليين والقس صفوت البياضى برسامة المرأة فى سلك الكهنوت، لأسباب تتعلق بالحياء العام، حيث يوجد ما يسمى بسر الاعتراف.. وهو أن يبوح الشخص للقس بأخطائه وخطاياه مرة كل شهر.. كى تغفر السماء ذنوبه، وهو الأمر المستحيل عند اعتراف الرجل لقسيسة بخطاياه الجنسية..، ومن ثم تتحول الكنائس إلى «ملاهى ليلية» أو أوكار لممارسة الرذيلة بين الطرفين

    ا

    «« توقيع يوسف محمود »»

  7. #97
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-07-2016
    على الساعة
    08:33 AM
    المشاركات
    88

    افتراضي

    فى اوربا الان يقوموا بعمل طلاق لأن عدم الطلاق يجعل الحياة جحيم

    «« توقيع عبد الرحمن المسلم »»

  8. #98
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-09-2023
    على الساعة
    06:05 PM
    المشاركات
    1,916

    افتراضي

    موضوع هام ونقاش متميز اخي الحبيب الكونت

    بارك الله فيكم وحفظكم من كل سوء

    «« توقيع السيف العضب »»

  9. #99
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    مجموعة من الشباب المسيحي تُحطم زجاج سيارة الأنبا بيشوي داخل كنيسة العذراء...

    قال القس أثناسيوس بنيامين، راعي كنيسة الأنبا أنطونيوس والشهيد جورجيوس بالمحلة، إن مجموعة من الشباب المسيحي قامت بالاعتداء على سيارة الأنبا بيشوي، سكرتير عام المجمع المقدس، أثناء مشاركته في احتفالات «نهضة العذراء» داخل كنيسة العذراء بالمحلة.

    وأشار «بنيامين» في تصريح خاص لـ«المصري اليوم» إلى أن أحد الشباب المسيحي كان قد تزوج من فتاة ثم عاملها بشكل غير آدمي وغير أخلاقي وانفصل عنها، وأن الشاب طلب من الكنيسة التصريح له بالزواج من أخرى، إلا أنها رفضت، فاشتكى للأنبا بيشوي، الذي رفض هو الآخر لعدم الإخلال بتعاليم الإنجيل، مما دفع الشاب وبعض رفاقه إلى اقتحام مكتب الأنبا بيشوي داخل الكنيسة وتحطيم زجاج سيارته.

    وأوضح «بنيامين» أن الكنيسة رفضت تدخل الشرطة، كما رفض الأنبا بيشوي تحرير محضر بالواقعة، وقام الشباب المسيحي ورواد الكنيسة بإنهاء الأزمة وديا، مؤكدًا الأنبا ييشوي وآباء الكنيسة عقدوا اجتماعا لبحث اتخاذ قرار تأديب لمرتكبي الواقعة، وقد يكون هذا القرار «منع هؤلاء الشباب من دخول الكنيسة، وممارسة الطقوس الدينية لفترة محددة».

    وأشارت مصادر داخل الكنيسة أن «الشاب ويدعى رزق، دخل الكنيسة ومعه مجموعة من البلطجية يحملون أسلحة بيضاء، وحطموا الزجاج الخاص بسيارة الأنبا بيشوي، ثم غادروا الكنيسة».

    وفي السياق نفسه، أكد مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الغربية، صحة الواقعة، مشيرًا إلى أن «أمن الكنيسة أبلغ الشرطة بقيام مجموعة من الشباب المسيحي بتحطيم زجاج سيارة الأنبا بيشوي، إلا أن الأخير رفض تحرير محضر بالواقعة، وفضل حل الأزمة في هدوء».

    المصدر

    http://www.tanseerel.com/main/articl...ticle_no=45808

    «« توقيع الكونت »»

  10. #100
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    نطالب الرئيس مرسى الموافقة على الزواج المدنى . رافضين تعنت الكنيسة

    رفع الأقباط بالإسكندرية ضمن قائمة مطالبهم من الدكتور محمد مرسي، رئيس مصر، الموافقة على الزواج المدنى وعدم فرض قانون الأحوال الشخصية على غير المسلمين، وذلك تحت شعار "أنا مصرى.. قبل ما أكون مسيحى" و"الزواج حق إنسانى".

    المصدر

    http://www.tanseerel.com/main/articl...ticle_no=46392

    «« توقيع الكونت »»

صفحة 10 من 11 الأولىالأولى ... 891011 الأخيرةالأخيرة

الرجل المسيحي والمرأة المسيحية ضد الكتاب المقدس

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل الإسلام يساوي بين الرجل والمرأة؟
    بواسطة حاشجيات في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-04-2010, 01:39 AM
  2. التكافؤ بين الرجل والمرأة في الاسلام
    بواسطة ريمQ8 في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-12-2008, 10:02 PM
  3. الحكم من الكتاب المقدس .. المسيحية دين الخزعبلات!
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-10-2007, 09:43 PM
  4. الميراث بين الرجل والمرأة فى الإسلام
    بواسطة abubakr_3 في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-03-2004, 04:26 PM
  5. حكمة التفاضل في الميراث بين الرجل والمرأة-القرضاوي
    بواسطة أبوحذيفة المصري في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-03-2004, 10:16 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرجل المسيحي والمرأة المسيحية ضد الكتاب المقدس

الرجل المسيحي والمرأة المسيحية ضد الكتاب المقدس