سؤال


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

سؤال

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: سؤال

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    آخر نشاط
    23-03-2010
    على الساعة
    09:13 PM
    المشاركات
    13

    افتراضي سؤال

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    فى البدايه قبل ان اسئل السؤال ارجو ان يتسع صدركم لما يدور فى نفسى من اسئله انا اليوم كنت اقرا فى كتاب فقه السنه ولقيت فى باب حكم تارك الصلاه وللعلم انا اصلى ومحافظ على الصلاه والحمد لله ولكن فى اشياء كتير اووى وقفت عندها واسئله كتير يعنى انا قريت ان تارك الصلاه ايلى بيتركها جحودا وانكارا فهو يعتبر كافر وطبعا ده شئ طبيعى لكن ايلى توقفت عنده اووى ان ايلى مؤمن بالصلاه ولكن تكاسل عنها فهو كافر هذا ماكان مكتوبا ومكتوب ايضا انه يتوجب قتله ويحل دمه فوقفت بقا شويه وفكرت
    معنى الكلام ده ان اغلب صحابى ايلى فى الكليه كفار ويتوجب قتلهم؟؟؟؟؟؟ وكمان فى مسلمين كتير بقا كده كفار ويتوجب قتلهم؟؟؟؟؟؟؟؟
    وكان مكتوب كمان ان فى من الصحابه من اجمع على ان من ترك فردا واحدا متعمدا فهو كافر ومرتد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فاافتكرت كده فى يوم انى مره تكاسلت عن النزول للجامع وقلت شويه وهصليها وبعدين مر الوقت والصلاه ايلى بعدها اذنت انا عارف انى اخطئت لكن هل بقا فى اللحظه دى بقيت مرتد؟؟؟؟ وكافر؟؟؟؟ ويتوجب قتلى؟؟؟؟
    فى حاجه كمان معلش طولت عليكو هل فعلا النبى حرق ناس وحرق بيوتهم عشان كانو بيصلو فى بيوتهم؟؟؟؟؟؟وامتى الصلاه فى البيت متكونش مقبوله؟؟؟؟وهل اصلا الصلاه فى البيت من غير عذر تعتبر غير مقبوله؟ وجزاكم الله عنى خيرا

    «« توقيع كريم احمد »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اليوم كنت اقرا فى كتاب فقه السنه ولقيت فى باب حكم تارك الصلاه


    ممكن تخبرنا بأسم هذا الكتاب ؟



    ايلى مؤمن بالصلاه ولكن تكاسل عنها فهو كافر هذا ماكان مكتوبا ومكتوب ايضا انه يتوجب قتله ويحل دمه فوقفت بقا شويه وفكرت


    أخي هذا كلام غير صحيح ... التارك للصلاه كسلا ليس كافر أنما يسمى آثم ... وطبعا لا يتوجب عليه قتله ولا يحل دمه كل هذا كلام غير صحيح


    فى حاجه كمان معلش طولت عليكو هل فعلا النبى حرق ناس وحرق بيوتهم عشان كانو بيصلو فى بيوتهم؟؟؟؟؟؟وامتى الصلاه فى البيت متكونش مقبوله؟؟؟؟وهل اصلا الصلاه فى البيت من غير عذر تعتبر غير مقبوله؟ وجزاكم الله عنى خيرا


    ايضا هذا كلام غير صحيح .. والنبي:009:لم يحرق بيت أحد من الكفار .. كيف يحرق بيوت المسلمين ؟

    والصلاة في المنزل صحيح 100% كما أجمع اهل العلم ومقبوله بأذن الله تعالى سواء بعذر أو بدون عذر

    وجزاك الله خيرا

    «« توقيع الكونت »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    آخر نشاط
    23-03-2010
    على الساعة
    09:13 PM
    المشاركات
    13

    افتراضي

    اسم الكتاب يااخى الفاضل فقه السنه الجزء الاول للامام الشهيد فضيله الاستاذ حسن البنا صفحه 65 وصفحه 66 وساذكر لحضرتك هنا بعض مما قرأته
    قال محمد بن نصر المروزى سمعت اسحاق يقول ((صح عن النبى :009:ان تارك الصلاه كافر))\وكذللك كان راى اهل العلم من لدن محمد :009:ان تارك الصلاه عمدا من غير عذر حتى يذهب وقتها كافر
    وقال ابن حزم وقد جاء عن عمر وعبد الرحمن بن عوف ومعاذ بن جبل وابى هريره وغيرهم من الصحابه رضوان الله عليهم (( ان من ترك صلاه فرض واحده متعمدا حتى يخرج وقتها فهو كافر مرتد))
    اما الاحاديث المصرحه بوجوب قتله فهى :
    عن ابن عباس عن النبى :009:قال:(( عرى الاسلام وقواعد الدين ثلاثه,عليهن اسس الاسلام,من ترك واحده منهن فهو كافر حلال الدم:شهاده ان لااله الا الله, والصلاه المكتوبه, وصوم رمضان)) رواه ابو يعلى بأسناد حسن وفى روايه اخرى:(( من ترك منهن واحده فهو كافر بالله ولا يقبل منه صرف ولاعدل, وقد حل دمه وماله))
    اما عن الحديث لتالى فهو خاص بالذين يصلون فى بيوتهم كما فهمته هل المراد به ان الرسول:009: كان يريد حر بيوتهم ام ماهو المقصود لحديث هو
    عن رسول الله:009: (( والذى نفسى بيدى لقد هممت ان أمر بحطب فيحتطب, ثم أمر رجلا فيؤم الناس ثم اخالفه الى رجال فأحرق عليهم بيوتهم)) متفق عليه.
    والنبى فى حديث اخر يصف من يتخلف عن الجماعه بالمنافق معلوم النفاق وهنا سؤال كيف هيا الصلاه فى البيت مقبوله ومباحه ولكن من يفعلها منافق معلوم النفاق ولماذا يكون منافق ؟ وهل انا ان صليت فى بيتى بعض الفروض والبعض الاخر فى الجامع اكون منافقا ؟

    «« توقيع كريم احمد »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    اسم الكتاب يااخى الفاضل فقه السنه الجزء الاول للامام الشهيد فضيله الاستاذ حسن البنا صفحه 65 وصفحه 66
    أخي الكريم أذا أردت أن تقرأ كتاب في الفقه فأقرأ كتاب معتمد من قبل العلماء أو من الازهر

    انت قرأت كتاب ومؤلفه مؤسس حركة الاخوان المسلمين وهذا الشخص ليس له مذهب أنما يتبع منهج أسمه التصوف ......فكتبه غير مقبوله لدينا


    قال محمد بن نصر المروزى سمعت اسحاق يقول ((صح عن النبى :009:ان تارك الصلاه كافر))\وكذللك كان راى اهل العلم من لدن محمد :009:ان تارك الصلاه عمدا من غير عذر حتى يذهب وقتها كافر
    وقال ابن حزم وقد جاء عن عمر وعبد الرحمن بن عوف ومعاذ بن جبل وابى هريره وغيرهم من الصحابه رضوان الله عليهم (( ان من ترك صلاه فرض واحده متعمدا حتى يخرج وقتها فهو كافر مرتد))
    أخي الكريم ... ما هو سند هذا الحديث ؟؟ ... هل حديث صحيح ؟ أم حديث ضعيف ؟ أذا كان صحيح ممكن تذكر السند مثلا موجود البخاري أم صحيح مسلم مع رقم الحديث أو رقم الصفحه

    ومن ثم أنا وضحت لك أخي الكريم وسوف أوضح لك مره أخرى ....

    أخي هذا كلام غير صحيح ... التارك للصلاه كسلا ليس كافر أنما يسمى آثم ... وطبعا لا يتوجب عليه قتله ولا يحل دمه كل هذا كلام غير صحيح


    والذى نفسى بيدى لقد هممت ان أمر بحطب فيحتطب, ثم أمر رجلا فيؤم الناس ثم اخالفه الى رجال فأحرق عليهم بيوتهم)) متفق عليه
    وايضا أريد سند هذا الحديث ..

    ونصيحه لك يا أخي الكريم لا تقرأ كتب غير معتمده ... هناك من يكتب وينشر أحدايث ضعيفه ليس لها سند ولا صحه

    يا أخي انت فكر بنفسك بالعقل ... الرسول :009: لم يحرق بيوت الكفار الذين آذوه وكفرو به وحاربوه ........... كيف يحرق بيوت المسلمين الذين آمنو به ؟؟؟

    وأذا كانت الصلاة في البيت غير مقبوله .. كيف النساء يؤدون صلاتهم في بيوتهن ؟؟؟


    وهل انا ان صليت فى بيتى بعض الفروض والبعض الاخر فى الجامع اكون منافقا ؟
    طبعا لا أخي الكريم ... المنافق هو من يظهر الايمان ويخفى الكفر في قلبه ... ولكن أنت تصلى بأيمان سواء بالمسجد أو في البيت .. كيف تكون منافقا

    أنما الصلاة في المسجد من أفضل الاعمال وأجرها أكثر وأعظم من الصلاة في البيت فقط لا أكثر


    وأقرأ كلامي جيدا وأحضر لنا سند الاحاديث

    وجزاك الله خيرا

    «« توقيع الكونت »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    آخر نشاط
    11-08-2010
    على الساعة
    01:31 AM
    المشاركات
    10

    افتراضي

    اول شىء
    الصلاة ممكن تجمع فيها بس بعذر او لمرض الخ

    اما عن صحابك
    اما عن ان اصحابك كفره ؟
    ازاى عرفت انهم ما بيصلوش انا اعرف ناس كتير اوى بتصلى فى مساجد بدون ما تعرف حد يكون مسجد بعيد شوية وكتير من الناس بيصلى مش قدام حد فى البيت مثلا هو انت اعد معاهم كل الوقت عشان تعرف مش بيصلوا ولا لا
    اما عن قتل اصحابك عشان الصلاة ؟
    بص يا حبيبى اول شىء الحكم بيكون
    هو أن تارك الصلاة تهاوناً يستتاب ثلاثا ايام بلياليها ويدعى للصلاة فى كل وقت ً، فإن لم يتب قتل حداً عند أكثر العلماء
    وليتنبه إلى أن هذا الحكم نعني استتابة تارك الصلاة وقتله بعد الاستتابة ردة أو حداً إنما هو للسلطان وليس لآحاد الناس

    ---------------------------------




    اما عن موضوع جمع الصلاة :
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:‏
    فإن الجمع رخصة شرعية للإمام والمأموم والمنفرد بحسب الحال في الأحوال التالية:
    ‏1- يشرع الجمع بين الظهر والعصر للحاج في عرفات جمع تقديم فيصلي الظهر والعصر عند أول ‏وقت الظهر ويشرع الجمع بين المغرب والعشاء، بعد الإفاضة من عرفات جمع تأخير، وكل هذا باتفاق ‏الفقهاء - وإن اختلفوا هل هو جمع للسفر أو للنسك -‏ لثبوت ذلك عن النبي -صلى الله عليه وسلم- كما في حديث جابر في صفة حج النبي -صلى الله ‏عليه وسلم- قال" ثم أذن، ثم أقام فصلى الظهر، ثم أقام فصلى العصر، ولم يصل بينهما شيئاً"‎…‎‏ إلى أن قال ‏جابر " حتى أتى المزدلفة فصلى بها المغرب والعشاء بأذان واحد وإقامتين، ولم يسبِّح بينهما شيئاً" ‏رواه مسلم.‏
    ‏2-في السفر: يشرع الجمع بين الظهر والعصر، وبين المغرب والعشاء، جمع تقديم، أو جمع تأخير لثبوت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديث منها : ما رواه ‏مسلم عن معاذ رضي الله عنه قال "خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك فكان يصلي ‏الظهر والعصر، جميعاً، والمغرب والعشاء جميعاً)‏
    ‏3- في المرض: يجوز الجمع بين الظهر والعصر، والمغرب والعشاء

    ‏4- في المطر الذي يبل الثياب والبرد: جواز ‏الجمع بين المغرب والعشاء بسبب


    ‏ 5- في الخوف : جواز الجمع لسبب الخوف ‏بين الظهر والعصر، وبين المغرب والعشاء تقديماً وتأخيراً

    ‏6- وفي العذر: جواز ‏الجمع لحاجة ما لم يتخذه عادة، لحديث ابن عباس المذكور الذي رواه مسلم قال " جمع رسول الله ‏-صلى الله عليه وسلم- بين الظهر والعصر، والمغرب والعشاء بالمدينة في غير خوف ولا مطر. قيل لابن ‏عباس ماذا أراد بذلك قال ؟ أراد ألا يحرج أمته" والراجح أن هذا المذهب يؤخذ به إذا اضطر إلى ‏ذلك في غير الأعذار المذكورة، كأن يكون طبيباً يجري عميلة لمريض، وجاء وقت الصلاة في أثنائها ‏ولا يمكن ترك ذلك، فيؤخر الصلاة ،أو يقدمها بحسب الحال .‏
    ‏ والله أعلم
    ------------------------

    سئل الشيخ محمد الصالح العثيمين – رحمه الله - :

    إذا حضر العشاء والإنسان يشتهيه فهل له أن يبدأ به ولو خرج الوقت ؟ .

    فأجاب :

    فأجاب :

    هذا محل خلاف ، فبعض العلماء يقول يؤخر الصلاة إذا انشغل قلبه بما حضر من طعام وشراب أو غيره ، ولو خرج الوقت .

    ولكن أكثر أهل العلم يقولون : إنه لا يعذر بحضور العَشاء في تأخير الصلاة عن وقتها ، وإنما يعذر بحضور العشاء بالنسبة للجماعة ، يعني : أن الإنسان يعذر بترك الجماعة إذا حضر العشاء وتعلقت نفسه به فليأكل ، ثم يذهب إلى المسجد فإن أدرك الجماعة وإلا فلا حرج عليه .

    ولكن يجب أن لا يتخذ ذلك عادة بحيث لا يقدم عشاءه إلا وقت الصلاة ؛ لأن هذا يعني أنه مصمم على ترك الجماعة ، لكن إذا حدث هذا على وجه المصادفة فإنه يعذر بترك الجماعة ، ويأكل حتى يشبع ؛ لأنه إذا أكل لقمة أو لقمتين ربما يزداد تعلقاً به .

    بخلاف الرجل المضطر إلى الطعام إذا وجد طعاماً حراماً مثل الميتة ، فهل نقول إذا لم تجد إلا الميتة وخفت على نفسك الهلاك أو الضرر فكل من الميتة حتى تشبع ؟ أو نقول كل بقدر الضرورة ؟ نقول له : كُلْ بقدر الضرورة ، فإذا كان يكفيك لقمتان فلا تأكل الثالثة .

    وهل يلحق بالعَشاء الأشياء التي تشوش على الإنسان مثل البول والغائط والريح ؟ .

    الجواب : نعم ، يلحق به بل في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا صلاة بحضرة طعام ولا هو يدافعه الأخبثان " يعني : البول والغائط ، ومثل ذلك الريح .

    فالقاعدة : أن كل ما أشغل الإنسان عن حضور قلبه في الصلاة وتعلقت به نفسه إن كان مطلوباً ، أو قلقت منه إن كان مكروهاً : فإنه يتخلص منه قبل أن يدخل في الصلاة .

    ونخلص من هذا إلى فائدة : وهي أن لب الصلاة وروح الصلاة هو حضور القلب ، ولذلك أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإزالة كل ما يحول دون ذلك قبل أن يدخل الإنسان في صلاته .
    ------------------------------
    سؤال




    أسافر كثيرا بحكم عملي كـ طيّار، وأرجع إلى بيتي أحيانا في الصباح من رحلة تكون قد استمرت طوال الليل بدون أن أستطيع النوم خلالها. عند عودتي أكون شديد التعب فأنام فور وصولي وأحيانا تفوتني صلاة الظهر فأصليها في آخر وقتها أو أجمعها مع صلاة العصر جمع تأخير. فهل ذلك جائز؟

    وأحيانا أبقى مستيقظا حتى أذان الظهر فأصلي الظهر والعصر جمع تقديم-بدون قصر- وأنام حتى المغرب. فما حكم ذلك؟ وهل توجد حالات يباح فيها جمع صلاتين من غير سفر؟

    الجواب




    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فينبغي لك إذا أردت النوم قبل دخول وقت الصلاة أن تأخذ بأسباب الاستيقاظ من ضبط منبه أو نحوه، فإن غلبك النوم ولم تستيقظ إلا بعد خروج وقتها فلا حرج عليك، والواجب عليك أن تبادر بصلاتها فور استيقاظك، لأن وقت الصلاة في حق النائم هو حين يستيقظ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ليس في النوم تفريط إنما التفريط على من يؤخر الصلاة حتى يدخل وقت التي تليها. أخرجه مسلم. وانظر للفائدة حول حكم الأخذ بأسباب الاستيقاظ لمن نام قبل دخول وقت الصلاة الفتوى رقم: 119406.

    وأما إذا دخل عليك وقت صلاة تجمع مع ما بعدها جمع تقديم وعلمت أو غلب على ظنك أنك إذا نمت خرج وقت الصلاة الأخرى، فقد أجاز بعض أهل العلم لك في هذه الحال أن تجمع بين الصلاتين جمع تقديم.

    قال الشيخ العثيمين رحمه الله في لقاء الباب المفتوح: أما إذا خرج الإنسان متعباً، وكان لا يستطيع أن يبقى مستيقظاً إلى العصر، فلا بأس أن يجمع العصر إلى الظهر وينام. انتهى.

    ولكن الذي ننصحك به هو ترك الجمع في هذه الصورة موافقة لقول أكثر العلماء، ولك عذر إذا أخذت بأسباب الاستيقاظ ثم لم تستيقظ فإن النائم مرفوع عنه القلم، وقد ثبت في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من نسي صلاة أو نام عنها فكفارتها أن يصليها إذا ذكرها

    المصدر اللى جبت منه الكلام ولو عندك اى سؤال ممكن تدخل تسال المواقع ديت
    http://www.islamweb.net
    http://www.islam-qa.com

    «« توقيع عبد الرحمن احمد »»

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    آخر نشاط
    11-08-2010
    على الساعة
    01:31 AM
    المشاركات
    10

    افتراضي

    اقراء الحديث كويس
    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال : " والذي نفسي بيده لقد هممتُ أن آمر بحطبٍ فيحتطب ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها ثم آمر رجلاً فيؤم الناس ، ثم أخالف إلى رجال فأحرق عليهم بيوتهم ، والذي نفسي بيده لو يعلم أحدهم أنه يجد عَرْقاً سميناً ، أو مِرْمَاتين حسنتين لشهد العشاء " . رواه البخاري ( 618 ) ، ومسلم ( 651 ) .


    اقراء الكلام النبى صلى الله وعليه وسلم كويس قال هممت
    مش زى ما انت بتقول هو عمل

    ويمكنك الدخول للموقع دi والسؤال عن اى سؤال فى الدين يا كيمو
    http://www.islamqa.com

    «« توقيع عبد الرحمن احمد »»

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيك اخي عبد الرحمن أحمد

    ولكن اخي الكريم .. الأخ كريم أحمد لم يتكلم عن جمع الصلاه في سؤاله .. فأ عتقد انه حدث خطا منك في قرآءة الموضوع


    وبارك الله فيك

    «« توقيع الكونت »»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    آخر نشاط
    23-03-2010
    على الساعة
    09:13 PM
    المشاركات
    13

    افتراضي

    بالنسبه للاخ عبد الرحمن اشكرك على مشاركتك لكن اولا زى مقال الاخ الفاضل الكونت ايلى انا بصراحه بتعجبنى ردوده واشكره عليها لكن بالنسبه لكلام الاستاذ عبد الرحمن انا متكلمتش على جمع الصلاه اولا وثانيا حضرتك بتسال وتقول ازاى عرفت انهم ما بيصلوش ؟؟؟؟؟
    وانا احب اقول لحضرتك انا ليا صحاب متاكد مليون الميه انهم مش بيصلو ؟؟؟ لكن هما مسلمين وحضرتك قلت
    [frame="1 98"]هو أن تارك الصلاة تهاوناً يستتاب ثلاثا ايام بلياليها ويدعى للصلاة فى كل وقت ً، فإن لم يتب قتل حداً عند أكثر العلماء
    وليتنبه إلى أن هذا الحكم نعني استتابة تارك الصلاة وقتله بعد الاستتابة ردة أو حداً إنما هو للسلطان وليس لآحاد الناس
    [/frame]
    يعنى معنى هذا الكلام ان يجوز قتلهم لو فضلو على حالهم من قبل السلطان زى مبتقول؟؟؟؟؟؟
    انا بقا عايز حد يفهمنى يعنى ايه من غير تشدد ومن غير محد يفتكرنى بهاجم الاسلام وتشريعاته انا والله مسلم زيكو وبصلى والحمد لله بس عقلى مش مستوعب ابدا الحكم ده ياريت يجماعه حد يفهمنى براحه واذا كان الاستاذ الكونت قال انه الكلام ده مش صحيح وان تارك الصلاه تكاسلا وتهاونا يعتبر اثم فقط وليس كافرا فهو فى الاخر برده مؤمن بسيدنا محمد ومسلم ؟؟؟؟ فانهى راى هو الاصح؟؟؟؟؟

    «« توقيع كريم احمد »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-05-2020
    على الساعة
    10:51 PM
    المشاركات
    4,765

    افتراضي

    الاخ الفاضل الكونت ايلى انا بصراحه بتعجبنى ردوده واشكره عليها
    بارك الله فيك ورفع الله من قدرك .. شكر جزيلا اخي على هذا الكلام الطيب



    يعنى معنى هذا الكلام ان يجوز قتلهم لو فضلو على حالهم من قبل السلطان زى مبتقول؟؟؟؟؟؟
    يعنى معنى هذا الكلام ان يجوز قتلهم لو فضلو على حالهم من قبل السلطان زى مبتقول؟؟؟؟؟؟
    انا بقا عايز حد يفهمنى يعنى ايه من غير تشدد ومن غير محد يفتكرنى بهاجم الاسلام وتشريعاته انا والله مسلم زيكو وبصلى والحمد لله بس عقلى مش مستوعب ابدا الحكم ده ياريت يجماعه حد يفهمنى براحه واذا كان الاستاذ الكونت قال انه الكلام ده مش صحيح وان تارك الصلاه تكاسلا وتهاونا يعتبر اثم فقط وليس كافرا فهو فى الاخر برده مؤمن بسيدنا محمد ومسلم ؟؟؟؟ فانهى راى هو الاصح؟؟؟؟؟

    اخي الكريم .... أرى انه دخل قولان في المسأله وتلخبطت عليك الامور

    فا أرى ومن الافضل أن تتجه الى شيخ أو مفتي أو عالم لكي يشرح لك النقطه بشكل سليم .. وهذا للاهميه لان الفقه ليس بعلم بسيط أنما فيه أحكام وشروط وقواعد

    وبارك الله فيك


    أنتهى والموضوع يغلق

    «« توقيع الكونت »»

سؤال

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال يلح علي
    بواسطة عاشق الرسول في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 16-04-2011, 04:57 PM
  2. سؤال
    بواسطة زيادمسلم في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-01-2010, 05:49 PM
  3. سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة miloudi2009 في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-12-2009, 07:19 AM
  4. سؤال
    بواسطة moiami في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-05-2009, 06:50 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سؤال

سؤال