فيلم مصري عن "المسيح" طبقا للكتاب المقدس المحرف !!!


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فيلم مصري عن "المسيح" طبقا للكتاب المقدس المحرف !!!

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: فيلم مصري عن "المسيح" طبقا للكتاب المقدس المحرف !!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    آخر نشاط
    14-02-2012
    على الساعة
    05:03 PM
    المشاركات
    866

    Angry فيلم مصري عن "المسيح" طبقا للكتاب المقدس المحرف !!!

    دبي - العربية.نت

    تستعد السينما المصرية لإنتاج أول فيلم روائي مصري عن السيد المسيح بميزانية من المقدر أن تصل إلى 50 مليون جنيه ليكون بذلك الأضخم إنتاجيا في تاريخ السينما حيث سيشارك فيه أكثر من 750 ممثل وممثلة، وقال منتج الفيلم محمد عشوب أن الاسم المبدئي للفيلم سيكون "حياة وآلام السيد المسيح"، وأوضح أن الفنانة إسعاد يونس مسؤولة التوزيع والمشاركة في تمويله، كما تم إسناد كتابة السيناريو لفايز غالي ورشخ سمير سيف لإخراجه.

    وبحسب جريدة "المصري اليوم"، تم الاتفاق على أن تكون الوجوه التي ستؤدي أدوار السيد المسيح والسيدة مريم ويوسف النجار من الوجوه الجديدة، وسيتم الاشتراط على أولئك الممثلين أن يؤدوا أي دور بعد هذا الفيلم "احتراما لقدسية تلك الشخصيات"، وسيتم اختيار الأبطال الرئيسيين من الطائفة الأرثوذكسية "احتراما لمشاعر المسيحيين".

    وأوضح عشوب أن بقية الممثلين سيكونون من المحترفين الجدد والقدامي، وستبدأ الترشيحات عقب انتهاء فايز غالي من كتابة السيناريو، "أما الشخصيات الثلاث الرئيسية فسيتم تنظيم مسابقة لاختيارهم وستضم لجنة التحكيم وفداً من الكنيسة الأرثوذوكسية" بالإضافة بعض أعضاء فريق العمل من الإنتاج والتصوير والإخراج.


    منتجو الفيلم مسلمون

    وأشار عشوب إلى أن منتجي وممولي الفيلم مسلمون، بينما الصناع والممثلون الرئيسيون فيه مسيحيون وهذا أكبر دليل على الوحدة الوطنية. ونوه إلى أن فكرة الفيلم في ذهنه منذ سبع سنوات، لكنه لم يستطع وقتها أن يعلن عنها لعدة أسباب أهمها أن مناخ حرية الإبداع لم يكن مواتياً لخروج فكرة جريئة مثل هذه، كما أن الإمكانات المادية لم تكن كافية، لأن فيلماً بهذا الحجم يصعب على منتج واحد إنتاجه، وقد تلقينا عروضاً من منتجين آخرين للمشاركة في الإنتاج.

    أما الفنانة إسعاد يونس التي تشارك في تمويل الفيلم وتتولي مسؤولية توزيعه، فقد أوضحت أن هدفها الأول من الفيلم هو رسالته الثقافية، وهو رد فعل منطقي لأزمة الرسوم المسيئة، لنثبت للعالم أننا لسنا عنصريين أو متطرفين بل على العكس نشارك معاً"مسلمين ومسيحيين".

    وأشارت إسعاد إلى أن موعد بدء التصوير لن يكون قبل منتصف العام المقبل، لأن فيلماً بهذا الحجم يحتاج إلى فترة تحضير كافية.

    السيناريست فايز غالي أعلن أنه بدأ فعليا في كتابة سيناريو الفيلم، والذي بناه على المعالجة التفصيلية التي قدمها للرقابة، وقد اعتمد غالي في كتابة فيلمه على مصدرين رئيسيين هما الكتاب المقدس ـ العهد الجديد ـ بأناجيله الأربعة يوحنا، متى، لوقا، مرقص، والمصدر الثاني هو كتاب (السنكسار) وهو كتاب قامت الكنيسة الأرثوذوكسية بتجميعه وتوثيقه من المخطوطات والبرديات الموجودة فيها منذ القرنين الأول والثاني الميلاديين، واعترف غالي بأنه يكتب الفيلم من وحي مذهبه الذي يؤمن به "برغم أن الفيلم سيكون رسالة تتفق مع كل المذاهب والأديان".

    واستبعد غالي أن يثير الفيلم غضب الطائفة الكاثوليكية مؤكداً أن الأرثوذوكس لم يعترضوا على فيلم ميل جيبسون، بينما توقع أن يثير غضب اليهود، لأنه سيثير قضية حقيقية ثابتة تاريخياً هي أنهم اضطهدوا المسيح وصلبوه، وبالتالي فقد يتهم اليهود الفيلم بأنه معادٍ للسامية.


    الكنيسة الأرثوذوكسية تطلب موافقتها

    وحول رأي الكنيسة الأرثوذوكسية في مشروع فيلم المسيح طالب القمص مرقس عزيز راعي الكنيسة المعلقة بعرض سيناريو الفيلم على قيادة الكنيسة قبل البدء في إنتاجه، تجنباً لحدوث مشكلات، وأكد أن الأقباط سيتصدون لهذا الفيلم ما لم يأخذ موافقة الكنيسة التي يسعدها إنتاج فيلم عن حياة السيد المسيح.

    وقال: "حياة السيد المسيح مدونة في الكتاب المقدس، ومن يرد أن يتناولها يجب ألا يختلف تناوله لها عما ورد في الكتاب المقدس، وأن يعلن منذ البداية أن الفيلم لا يصور حقيقة حياة السيد المسيح".



    وأوضح البياضي أنه إذ يقف في صف عدم فرض قيود على الفن، فإنه في الوقت ذاته يطالب من يتناولون مثل تلك الأعمال بالالتزام، وأكد البياضي أن الخطوط الحمراء في مثل هذه الأفلام والتي ستدفع إلى اللجوء إلى القضاء هي المساس بلاهوت السيد المسيح، أو بميلاده العذراوي أو الصلب أو القيامة.

    وانتقد البياضي تصريح السيناريست فايز غالي بأنه سيقدم الفيلم من منظور أرثوذوكسي، مؤكداً أن قصة السيد المسيح ليس فيها منظور أرثوذوكسي أو غير أرثوذوكسي.

    http://www.alarabiya.net/Articles/2/03/13/21930.htm


    تكلفة 50 مليون جنيه + قصة المسيح طبقا لتخاريف الكتاب المقدس, لا أستبعد أن تكون جهة تنصيرية وراء هذا العمل...

    و لكن السؤال هو: هل سيسمح الأزهر و نحن المسلمون بإهانة سيدنا عيسى عليه السلام فى هذا الفيلم حيث سيقوم بدوره انسان عادى و يقولون انه ابن الله ثم يصلبوه.... و لا حول و لا قوة إلا بالله

    «« توقيع Ahmed_Negm »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    آخر نشاط
    14-02-2012
    على الساعة
    05:03 PM
    المشاركات
    866

    افتراضي

    محمود سلطان : بتاريخ 17 - 3 - 2

    فجأة وبدون مقدمات ، خرج تاجر شاطر من تجار السينما يقال بحسب ما نشر إنه "منتج "سينمائي ، بتقمص دور "رامبو" معلنا بشجاعة منقطعة النظير متحديا "ظلامية" الأزهر ، وتطرف "الكنيسة" ، عن عزمه انتاج فيلم عن المسيح عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام !
    صحيفة حكومية صفراء ، اعتبرت اعلان "التاجر ـ الرامبو" معركة جديدة من معارك "حرية الرأي" و "الابداع" في مواجهة وصاية المؤسسات الدينية !
    ولاندري بأي حق تدعي الصحيفة أن الفيلم المزمع انتاجه من فصيلة الابداع؟! فالفيلم اسمه "حياة وآلام السيد المسيح" ، وهو مجرد محاكاة وتقليد للفيلم الاجنبي آلام المسيح" بطولة جيم كافيزل ومونيكا بيلوتشي .. يعني صاحبنا التاجر .. محض مقلد لا مبدع ولا يحزنون .
    الحكاية كلها تشي بأن تاجرا شاطرا ، رأي كيف حصد مخرج ومنتج فيلم ألام المسيح الممثل الاسترالي الاصل "بيل جيبسون" أكثر من 300 مليون دولا ر في أقل من أربعة اسابيع جراء عرض فيلمه في امريكا الشمالية وحدها ، وهو مكسب ضخم يسيل لعاب كل تاجر يعبد الدرهم والدينار ايا كانت الوسيلة : مشروعة أو كانت وسيلة رخيصة ، إذ إن بيل جيبسون انفق على فيلمه فقط 30 مليون دولار ، وحصد منه 300 مليون كما أشرت منذ قليل يعني تجربته كانت مشروعا استثماريا ناجحا بكل المقاييس ، الفارق أن مخرج ومنتج "آلام المسيح" ، كان مسيحيا كاثوليكيا مؤمننا ، وأراد أن يقدم عملا خدمة لما يعتقد ويؤمن به .
    لكن الكارثة عندنا أن "التاجر" المصري الذي أطلق هذا البالون عبر صحيفة حكومية صفراء لاختبار رد فعل المؤسسات الدينية الاسلامية و المسيحية في مصر ، يبدو لنا أنه "جاهل" بالفرق بين الرؤيتين الاسلامية والمسيحية لحياة المسيح من مماته إلى وفاته عليه السلام ، وهي رؤية تتعلق بـ"العقيدة" أو أصل من أصول العقيدة التي لاخلاف عليها ... يعني حياة المسيح ليست من الموضوعات الخلافية التي يجوز الاجتهاد بشأنها وتقديمها بما يتصوره المجتهد سواء عند المسيحيين أو عند المسلمين ، فأي رؤية إذن سيعتمدها سيناريو فيلم هذا "الفالح" اللي عامل فيها رامبو ، ومستنير وضد الظلامية ... هل سيعتمد الرؤية الاسلامية ليغضب المسيحيين أم سيعتمد على التفسير المسيحي ويغضب المسلمين ليشعلها فتنة لاتبقي ولاتذر .
    ولعل رجال الدين المسيحيين قد ابرقوا أكثر من رسالة عبر الصحيفة الحكومية الصفراوية ، بأنهم سيقاضون منتج الفيلم إذا تم تصويره قبل عرض السيناريو على الكنيسة الارثوذكسية وموافقتها عليه . ومن جهة أخرى حذر علماء مسلمون من انتاج الفيلم باعتباره انتهاكا لحرمة الانبياء والمرسلين والنيل من قدسيتهم .
    نريد أن نعرف من "رامبو" العاشق لـ"حرية الرأي" أي الرؤيتين سيتحداها في فيلمه ويعتمد الرؤية المخالفة لها .. هل سينحاز للمسيحيين أم للمسلمين ؟!
    إنني أسأل لأبين أن الفكرة هي في واقع الحال شيطانية .. تعكس جهلا وظلامية مدمرة ومثيرة للفتنة .. وإذا كان رامبو يؤمن حقا بحرية الرأي فلينتج فيلما عن مجدي حسين وصلاح بديوي وعبد الحليم قنديل وصحفي المصري اليوم وصحفية الفجر والصحفيات اللاتي ضربن واعتدي عليهن وانتهكت اعراضهن و كل الذين شرفوا في سجون النظام لأنهم أمنوا بـ"حرية الرأي" !
    لماذا لا نستأسد إلا على الجبهات السهلة التي لا تغضب الظلمة وسدنة الاستبداد والفساد ممن يمتلكون خزائن مصر الآن ... اتمنى أن يتجرأ "رامبو" واحد من هؤلاء ويجبني على سؤالي .

    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=13936&Page=1

    «« توقيع Ahmed_Negm »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    آخر نشاط
    15-05-2006
    على الساعة
    04:23 AM
    المشاركات
    29

    افتراضي


    «« توقيع حسام مجدي »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    14-04-2008
    على الساعة
    08:24 PM
    المشاركات
    890

    افتراضي

    بسم الله والحمد لله . . .

    إذا صدر هذا الفيلم فسيكون علينا تبيين أن مشاهدة هذا الفيلم أو ما يشابهه من أفلام حرام شرعًا ولا يجوز وأنه من شاهده أو ترك أحدًا من أهله يشاهده فهو آثم شرعًا .

    وهذه فتوى مشهورة لأهل العلم في مطالعة مثل هذه الأعمال ولن يتعدى دورنا - إن شاء الله - شرح موقف الشرع تجاه هذه المسألة وتعريف الناس من المثقفين والعوام بموقف الإسلام والقرآن الكريم من حياة عيسى عليه السلام وقضية صلبه وكيف بين القرآن فساد عقيدة النصارى في الصلب والفداء والتثليث وألوهية البشر وغيرها من العقائد الفاسدة .

    ومثل هذه الأعمال هي التي تنقل قضية النصارى من مجرد مناوشات على شبكة الإنترنت وبرامج المحادثة إلى قضايا واقعية ملموسة ينفعل لها الناس ويظهر فيها رد فعلهم .

    ولا أظن أحدًا من العلماء يسكت عن مثل هذه المهزلة وسوف تدوي خطبهم ودروسهم في دحض هذا العمل وتفنيد عقائد النصارى الفاسدة فيه ، كما أنه سيكون فرصة لشباب البالتوك لتفنيد العقائد النصرانية والكتب المحرفة من خلاله ولا شك أن مؤلفي هذا العمل لن يتمكنوا من التوفيق بين كل الروايات المتناقضة المتضاربة في وقائع حياة المسيح حسب البشارات المختلفة المنسوبة لكتاب مختلفين .

    وكما ظهر سي دي (الردود السلفية على الملة النصرانية) ردًا على محاضرة الكاهن تادروس يوسف سيكون لهذا الفيلم نصيب اكبر من سيديهات تحمل ردودًا اكثر إحكامًا وبراعة .

    لا تحسبوه شرًا لكم ، بل هو خير .. وستأتي الأيام القادمة وتتذكروا كلماتي هذه .

    «« توقيع د. هشام عزمي »»
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    03-09-2009
    على الساعة
    05:40 PM
    المشاركات
    23

    افتراضي

    أؤيد كلام الدكتور هشام
    وسنقلب السحر على الساحر
    والـ 50 مليون ...... سينفقونها ثم تكون عليهم حسرة
    ولا تحسبوه شرا ...... بل هو خير

    «« توقيع حسن بن الهيثم »»

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    آخر نشاط
    03-08-2007
    على الساعة
    05:11 PM
    المشاركات
    139

    افتراضي

    يا اخوانى كل تلك الاستفزازات من اتباع الفن اللعين ومموليه ومسانديه من النصارى الحاقدين والكارهين للاسلام والمسلمين هى بشارات لاقتراب الفتح الاسلامى الجديد لمصر .. ومصر التى فتحت من 14 قرن بجيش قوامه 3 الاف من رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه .. وركعوا جدودى وجدود اللى خلفوا الفنانين والنصارى لله الواحد القهار ..ولم يكن بها مسلم واحد وقتئذ .. لن تستعصى على خمس هذا العدد من المجاهدين ليفتحوها من جديد وهى التى بها اكثر من 70 مليون مسلم الآن .. ولمعرفة تاريخ هذا الفن اللعين واتباعه ادعوكم اخوانى لقراءة موضوع ( الفن مخالب ابليس فى جسد امة الاسلام ) على منتدى التوحيد .. وحتى لا تتعجبوا من امر هذا الشيطان اللعين المسمى بالفن واهدافه

    «« توقيع امجاد »»

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    02:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    حياة وآلام السيد المسيح
    هههههههه

    هم مش فالحين إلا فى حكاية الصلب دي.......يعني الإله بتاعهم بيصعب علينا وفى ناس بتعيط لأنه صعب عليهم جدا..

    لهذا سماهم الله ضالين.....ينتجون أفلاما ليجعلوا الناس تشفق على إلههم
    ربنا يشفي

    وبخصوص المسلمين الذين يقولون بالصلب وخلافه.........هل يعذرون بالجهل؟
    أنا لا اظن...
    ربنا يشفي برده

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    14-04-2008
    على الساعة
    08:24 PM
    المشاركات
    890

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فوائد من درس ( فيلم آلام المسيح )
    للدكتور محمد إسماعيل المقدم


    أخواني و أحبتي في الله و رسوله ،
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

    أقدم لكم بعض الفوائد التي تعلمتها من أحد الدروس القيمة لفضيلة الدكتور محمد إسماعيل المقدم و هو درس بعنوان ( فيلم آلام المسيح ) و يمكن تحميله من موقع إذاعة الإسلام من هذه الصفحة :
    http://www.islamway.net/?iw_s=Lesson...esson_id=28854

    و منهجي في سرد هذه الفوائد هو الحكاية عنها بالمعنى لأني لست من البارعين في تفريغ الملفات الصوتية و لا تبلغ سرعتي في الكتابة هذا القدر ، لذا سأقوم بسرد الفوائد حسب المعنى دون الالتزام بنص الكلام ، و كل ميسر لما خلق له .

    و يجب التنبيه في هذا المقام أني لا ألتزم بسرد كل الفوائد التي ذكرها الدكتور فالدرس غني دسم ، و لكني رأيت أن أشارك الأخوة في بعض النقاط السريعة ( نظام تيك أواي ) . و هذا لا يغني إطلاقًا عن سماع هذا الدرس الجميل .

    الفائدة الأولى


    تحدث الدكتور عن الغرف الحوارية على الإنترنت و كيف يقوم فيها النصارى بالطعن و السب في الرسول و الإسلام ، و أن هناك بعض المسلمين الذين يدخلون هذه الغرف و يسمعون الطعن و الشبهات . و تحدث كذلك عن كون أصحاب هذه الغرف يمنعون المسلمين من الرد على طعنهم و يغلقون الحوار من جانبهم . و لعمري لا أرى الشيخ يتحدث إلا عن النقطة الحمراء البالتوكية الملعونة التي يستخدمها النصارى في غرفهم ضد المسلمين حتى يمنعوهم من التدخل و الرد على ضلالهم !

    و كان تعليق الدكتور على هذا الأمر أن المسلمين لا يجوز لهم الدخول لهذه الغرف و سماع الطعن خاصة أن أسلوب الغرفة غير نزيه و لا يسمح بالرد على هذا الكلام . و أن للنصارى أن يقولوا ما يشاءون و لكن ما الذي حذا بالمسلم أن يدخل هذه الغرف و يسمع هذا الطعن و هو ليس لديه مناعة ضدها من العلم الشرعي ؟

    و أن الطريق إلى الردة عن الإسلام يبدأ بكون المسلم أعطى من نفسه أسباب الفتنة . و من الأفضل له أن يسد هذا الباب كليةً و ألا يدخل غرفهم أو يطلع على مواقعهم ، أو كما قال الدكتور " رأى لجةً فظنها موجةً ، فلما تمكن منها غرق! "

    و كما قال الرسول : " إذا استشرفت للفتن ، استشرفت لك " أي إذا فتحت باب الفتن ، هجمت عليك و تكون أنت المسئول .. و قال بعض علمائنا القدامى : " من أعطى من نفسه أسباب الفتنة أولا ، لم ينج آخره و إن كان جاهلا ".

    نعوذ بالله من سوء الخاتمة !

    الفائدة الثانية


    أن قضية صلب المسيح ليست من قضايا الاعتقاد في الأصل ، و أنه إن آمن أي من أهل الكتاب قبل البعثة المحمدية بالصلب ، فلا لوم عليه ؛ لأنها ليست من قضايا الاعتقاد .

    و لكن عندما أتى القرآن بالقول القاطع في هذه القضية و قرر بلا غموض أنه لم يصلب قطعًا ، صار الاعتقاد بوقوع الصلب من أسباب الردة و الخروج عن الإسلام .

    الفائدة الثالثة


    يرد الدكتور على إحدى الشبهات في قوله تعالى عن اليهود في سورة النساء " و قولهم أنا قتلنا المسيح عيسى بن مريم رسول الله و ما قتلوه و ما صلبوه " ، و كيف يقول اليهود عن عيسى أنه المسيح رسول الله و هم كفار به !

    و الرد هو أن مراد اليهود هنا السخرية تمامًا كقول الكفار عن الرسول صلى الله عليه و سلم : " و قالوا يا أيها الذي نزل عليه الذكر إنك لمجنون " ( سورة الحجر 6 ) ، و معلوم أنهم لو كانوا يؤمنون أنه نزل عليه الذكر لكانوا مسلمين . و لكنهم قالوا هذا الكلام على سبيل السخرية .

    و في كلامهم هذا دليل على أن عيسى عليه السلام لم يقل لليهود سوى أنه المسيح رسول الله . و لو ادعى أنه الله أو ابن الله لكانت دعواه هذه مضغة في ألسنتهم يعيرونه بها في هذا المقام . و لكن طالما أنهم لم يسخروا إلا من قوله أنه المسيح رسول الله ، علمنا أنه لم يدع الألوهية أو البنوة لله .




    و في هذا الدرس القيم تفنيد تفصيلي لعقيدة الصلب و الفداء بدءًا بقصة آدم عليه السلام . و تفنيد عقلي و نقلي لا نظير له لواقعة الصلب و رد على كل الاعتراضات الواردة على عقيدة المسلمين بهذا الخصوص .

    و هذا كله لو أردت تلخيصه في صورة فوائد قصيرة لكنت ظالمًا جائرًا . و عليه فأنا أنصح كل أخواني بتحميل هذا الدرس الجميل و الاستماع إليه ، و على الله قصد السبيل .

    «« توقيع د. هشام عزمي »»
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    آخر نشاط
    14-02-2012
    على الساعة
    05:03 PM
    المشاركات
    866

    افتراضي

    سجال حاد بين الأزهر ورجال دين أقباط بسبب فيلم "المسيح"

    دبي- العربية.نت

    أثار الإعلان عن إنتاج فيلم يتناول قصة "السيد المسيح" سجالا دينيا حادا بين الأزهر وبعض أقطاب الكنيسة القبطية في مصر، وذلك بعد أن رفض مجمع البحوث الإسلامية تصوير فيلم يجيز تجسيد شخصية النبي "عيسى بن مريم" عليه السلام.

    وقال عضو المجمع د.عبد المعطي بيومي: "إن هناك فتاوى أصدرها المجمع في السابق ترفض تصوير الأنبياء أو كبار الصحابة لأن تصوير النبي أو الصحابي ينتقل في تصور الذهن البشري من المطلق للمحدود". وأضاف قائلا: "نحن نتصور أن النبي على أكمل ما تكون الكمالات الإنسانية وهو معصوم".

    وذكر بيومي أن اعتراض الأزهر على تصوير السيد المسيح في فيلم سينمائي أو أي عمل فني آخر هو لأن المسيح ليس خاصا بالمسيحيين وحدهم بل نبي من أنبياء الله الذين نؤمن بهم جميعا نحن المسلمين.

    ومن جهة ثانية، وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، فقد اعتبر رجال دين وناشطون أقباط أن الأزهر تدخل في ما لا يعنيه، مشيرين إلى أن تصوير حياة المسيح ليس مرفوضا في المسيحية، مؤكدين أن بعض الكنائس تنتج أعمالا فنية مسرحية وسينمائية داخلية يتم فيها تجسيد حياة المسيح.

    وكان المنتج السينمائي المصري محمد عشوب أعلن أنه يعتزم إنتاج فيلم يصور حياة المسيح ورحلته المقدسة على أراضي مصر على أن يكون أبطال الفيلم شخصيات جديدة للمرة الأولى ويشترط عليهم عدم التمثيل مرة أخرى.


    http://www.alarabiya.net/Articles/2/03/20/22109.htm

    «« توقيع Ahmed_Negm »»

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    آخر نشاط
    14-02-2012
    على الساعة
    05:03 PM
    المشاركات
    866

    افتراضي

    [IMG="http://www.elosboa.com/elosboa/images/general/logo.gif"]http://www.elosboa.com/elosboa/images/general/logo.gif[/IMG]

    رغم حكم المحكمة.. الكنيسة تعارض زواج المطلق

    أميمة إبراهيم

    هل تلزم المحكمةالكنيسة بزواج المطلق بعد صدور حكم محكمة القضاء الإداري بالزام الكنيسة بمنح المطلق ترخيصا للزواج مرة أخري؟
    من المعروف أن الأحكام القضائية تتضارب مع الكنيسة عادة خاصة فيما يتعلق بقضايا الطلاق .. فالكنيسة تعتبر ذلك حكما مدنيا لا تعتد به .. ولكنه حكم غاية في الأهمية حيث إن كثيرا من قضايا الطلاق التي تم البت فيها للمسيحيات رفضت الكنيسة زواجهن مرة أخري ومع تفاقم المشاكل الحياتية بين الزوجين في الحياة الأسرية يسري ذلك علي البيوت المسلمة والمسيحية علي السواء، ولكن أحكام الطلاق لدي المسيحيين تقف أمام نص صريح في الانجيل 'ما جمعه الله لا يفرقه الإنسان'.

    وهذا ما أكده البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قائلا في اجتماعه الأسبوعي: 'اطمئنوا لا توجد قوة في الأرض تستطيع أن تلزم الكنيسة بأي شيء ضد تعاليم الكنيسة ولا يمكن أن توافق الكنيسة علي تزويج المطلق لا بناء علي تعاليم الأنجيل مهما كانت أحكامه.
    وهدد البابا الكهنة الذين يقومون بتزويج الشخص المطلق بدون تصريح من المجلس الأكليركي وبدون التأكد من الزواج الثاني توافق عليه الكنيسة بالشلح.
    وعندما يتم التفريق بحكم قضائي لا تعترف به الكنيسة .. وبذلك تظل المطلقات كالبيت الوقف .. فهناك أكثر من ألفي سيدة يقفن علي أبواب الكنائس لتسمح لهن بالزواج مرة أخري بعد لتطليق معظمهن أصبح لهن أربع سنوات علي الأقل ..
    ولذلك فهذا الحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري حكم هام في حياة المسيحيين علي الاطلاق وانقاذ لآلاف الأسر المسيحية لتعيش حياتها مستقرة .. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل ستستجيب الكنيسة لذلك وتنفذ هذا القرار؟ .. وهل سيتم الأخذ به علي المطلق أم سيتم تنفيذ الحكم علي كل حالة علي حدة وبذلك يكون القرار في نهاية الأمر راجعا للكنيسة؟
    د.فوزية عبدالستار أستاذ القانون بجامعة القاهرة تري أن هذا الحكم فيصل في حياة آلاف المسيحيات المتواجدات بالفعل في المحاكم والممنوعات من الزواج ثانية وكان النص كما هو واضح قد أرسي مبدأ قانون جديد يقضي بالزام الكنيسة منح المسيحي المطلق بحكم محكمة التصريح بالزواج حيث أكدت المحكمة أن الدستور المصري أقر مبدأ المساواة بين المواطنين وحق كل مواطن في تكوين أسرة قوامها الدين والأخلاق ومدخل كل أسرة هو الزواج الطبيعي وهو حق لكل إنسان .. وكان الزواج لدي المسيحي سرا من أسرار الكنيسة مع الترخيص للجوء للقضاء في حالة استحالة العشرة الزوجية .. ويترتب علي هذا الطلاق حق كل منهما في بداية حياة جديدة تباركها الكنيسة ما لم يقض الحكم القضائي بحظر الزواج مرة أخري لأسباب طبية 'نفسية أو جسدية'.
    وتضيف د.فوزية .. قد يتعارض ذلك مع مذهب البروتستانت .. لأن ذلك سيطبق علي المذهب الأرثوذكسي فقط وسيرفضه الكاثوليك بصفة عامة حيث لا سبب للطلاق علي الإطلاق.
    القمص 'متي ساويرس' عضو المجلس الملي أكد أن تعارض الكنيسة مع المحكمة سيستمر لأن الكنيسة لن تقبل بفرض قرارات دنيوية عليها وان كان هناك نص يقول 'ما كان محللا علي الأرض يكون محلولا في السماء' .. ويؤكد القمص متي ان أكثر المتضررات من المسيحيات واللاجئات للمحاكم تزوجن من مسيحي المهجر وبذلك فهن في كل الأحوال منفصلات لعدم وجود الزوج .. ولذلك قد يكون هذا الحكم رحمة بكثير من السيدات وقد يفتح الباب للطلاق المدني.

    http://www.elosboa.com/elosboa/issues/469/0806.asp



    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed_Negm ; 21-03-2006 الساعة 10:20 PM

    «« توقيع Ahmed_Negm »»

فيلم مصري عن "المسيح" طبقا للكتاب المقدس المحرف !!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ((المرأة = خنزيرة))....طبقا للكتاب المقدس!!!!!
    بواسطة يوسف محمود في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-11-2011, 01:31 PM
  2. المناظرة الأقوي في عام 2011 بين الأخ "وسام عبد الله" والدكتور "حنين عبد المسيح"
    بواسطة usama في المنتدى قسم الحوارات ( الصوتية , المرئية . الكتابية )
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-07-2011, 06:59 PM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-12-2010, 04:11 PM
  4. التعليق على حوار "المسيح عليه السلام كما صوره الكتاب المقدس"
    بواسطة مريمار في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-01-2010, 09:06 PM
  5. الغريب والعجيب والمضحك ""قراءه في الكتاب المقدس""
    بواسطة ebn_alfaruk في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 21-01-2006, 02:30 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

فيلم مصري عن "المسيح" طبقا للكتاب المقدس المحرف !!!

فيلم مصري عن "المسيح" طبقا للكتاب المقدس المحرف !!!