متابع ان شاء الله
متابع ان شاء الله
التعديل الأخير تم بواسطة السيف العضب ; 19-12-2009 الساعة 07:04 PM
فين الاسئله
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بالضيف
الحوار تحت إشرافي بأمر الله
أخي السيف العضب
ما رأيك لو نقلنا الحوار لموضوع مستقل ونفرد هذه الصفحة لمن أراد أن يغتنم هذه الفرصة الذهبية فقط
[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
إقتراح رائع أخي طارق ، انا موافق ..
وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
( 19 : 88 - 91 )
http://www.alsalfy.com/vb/index.php
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تم نقل الحوار على هذا الرابط
http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=13182
[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
هلا بيكم جميعا وهدانا الله الى الدين الحق؟؟!!
موضوع مميز فعلا وباذن الله يكون حوار هادف للوصول للدين الحق ليس للاستهزاء بالاخرين
نطرح الان بعض التساؤلات حول الاسلام
ونسلط الاضواء علي اقوال نبي الاسلام صلي الله عليه وسلم
اولا نبدا الموضوع بهذا الحديث
الحديث الصحيح الذي رواه الشيخان وغيرهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال.. " ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر يقول .. من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه ، من يستغفرني فأغفرله
السؤال المطروح هنا؟
كيف يمكن الجمع بين هذا الحديث، وبين الواقع إذ الليل عندنا مثلاً نهار في أمريكا
اذا لاحظنا هذه الكلمه في الحديث الشريف
ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء
كيف ينزل الله الى السماء الدنيا وهو علي السماء الدنيا اصلا
؟
ثانيا
كلام الله - عز وجل - ثلاثة أنواع كما قال سبحانه في أخر سورة الشورى {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ}[الشورى:51]:
1- الأول: أن يكون وحياً {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا} و هذا يدخل فيه النفخ بالروع ويدخل فيه الإلهام ويدخل فيه المنام ويدخل فيه أشياء كثيرة.
2- الثاني: أن يكون من وراء حجاب {أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ} وهو ما كُلِّم به موسى عليه السلام وما كُلِّمَ به النبي محمد صلى الله عليه وسلم فكان من وراء حجاب.
3- الثالث: أن يرسل رسولاً{أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ} سبحانه.
ففي رحله الاسراء والمعراج عندما وصل النبي صلي الله عليه وسلم الى السماء السابعه
كيف كلمه الله تعالى
وحي؟ او من وراء حجاب؟ او يرسل رسولا
بالنسبه للوحي
و هذا يدخل فيه النفخ بالروع ويدخل فيه الإلهام ويدخل فيه المنام ويدخل فيه أشياء كثيرة
فنستبعد هذا لان النبي لم يكون نائما حينذاك
والحجابوهو ما كُلِّم به موسى عليه السلام وما كُلِّمَ به النبي محمد صلى الله عليه وسلم فكان من وراء حجاب.
نستبعده ايضا لان الله كشف حجابه للرسول صلي الله عليه وسلم
والرسول
أن يرسل رسولاً{أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ} سبحانه.
ونستبعد هذا ايضا لان في هذا الوقت قال نبي الاسلام صلي الله عليه وسلم الى جبريل تقدم يا جبريل فقال له جبريل تقدم يا محمد فاذا تدقمت لاحترقت
فلم يدخل ملك الوحي جبريل مع النبي؟؟
فكيف كلم الله تعالى نبي الاسلام ولماذا لم يضيف في نهايه هذه الايه الا محمد رسول الله
(وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ الا رسول الله )
تكون هكذا مثلا؟؟؟؟
فهل الله من الممكن ان يغير كلامه ؟
مثلا عندما يقول لقد كفرالذين قالوا ان الله هو المسيح بن مريم
فهل من الممكن ان يغير كلامه مثلما فعل مع نبي الاسلام ؟؟؟
ثالثا
عن ابى هريرهرضي الله عنه قال : قال رسول الله عليه السلام : "قال الله تعالى أعددت لعبادي الصالحين مال عين رأت ولا أذن سمعت ولاخطر على قلب بشر واقرءوا إن شئتم
وطبعا نعلم جميعنا ان جزاء الصالحين هو الجنه ؟!!
وقال عنها رسول الله صلي الله عليه وسلم
ما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر علي قلب بشر
ولكن هل راى احد من البشر الجنه ؟؟
او خطرت علي قلبه
؟
بالفعل هو سيدنا ادم
عباس رضي الله عنهما : ما سكن آدم في الجنة إلا ما بين صلاة العصر إلى غروب الشمس . رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي .
وذكر ابن كثير في البداية والنهاية عن الأوزاعي عن حسان قال : مكث آدم في الجنة مائة عام ، وفي رواية ستين عاما .
وذكر السيوطي في الدر المنثور والشوكاني في فتح القدير عن الحسن قال : لبث آدم في الجنة ساعة من نهار وتلك الساعة مائة وثلاثون سنة من أيام الدنيا
رابعا
عندما خرج ابليس من الجنه
كيف دخل فيها مره اخرى عندما وسوس لادم عليه السلام ؟
واكرر تساؤلاتى للبحث عن الحق فقط
التعديل الأخير تم بواسطة ابن بولس ; 07-01-2010 الساعة 08:32 PM
وانك لعلى خلق عظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاةوالسلام على سيدنا رسول الله
ممكن يا زميل توضحلنا إعتراضك في نقاط ,فأنا أراك تدخل في نقطة وتدخل في أخرى ولم أتبين بوضوح نقطة إعتراضك .
وهلاَّ وضحت لنا هل أنت مسيحي أم مسلم يريد السؤال؟؟!
ممكن يا زميل توضحلنا إعتراضك في نقاط
فأنا أراك تدخل في نقطة وتدخل في أخرى ولم أتبين بوضوح نقطة إعتراضككيف ينزل الله الى السماء الدنيا وهو علي السماء الدنيا اصلا
فهل الله من الممكن ان يغير كلامه ؟عندما خرج ابليس من الجنه
كيف دخل فيها مره اخرى عندما وسوس لادم عليه السلام ؟
كيف راى سيدنا ادم الجنه ويقول الرسول عن الجنه ما لا عين رات
ليس مهم التسميات يا عزيزى المهم النتائجوهلاَّ وضحت لنا هل أنت مسيحي أم مسلم يريد السؤال؟؟!
وانك لعلى خلق عظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
غريب أمرك يا زميل , فأجدك تستهل مداخلتك بتعجب وكأن سؤالي يستلزم التعجب !
أنت تخرج من نقطة لنقطة لم توضح لنا نقطة إعتراضك الرئيسة !!!!
وتقول في النهاية ..
ليس مهم التسميات يا عزيزى المهم النتائج
لقد تعجبت من هذا الرد , فأنا سؤالي بسيط وإجابته أبسط
نعم مسيحي أو لا لست مسيحياً
وسبب السؤال يا عزيزي هو إختلاف الخلفية الدينية للمسؤول , فأنت كمسيحي لا يحق لك أن تسأل عن النقطة الثانية والثالثة, فضلاً عن مغالطتك القاتلة في إستهلالك في النقطة الأولـى , فهذا أمر يقرَّه كتابك بل ويقرَّ ما هو أفظع منه فلا يحق لك أن تسأل في شئ يقره إيمانك , أما إن كنت مسلماً فوضحنا لك ما أُبهم عليك .
هل رأيت الفارق يا زميل ؟؟!
في إنتــظار إجابتك على سؤالي الأخيـر بإجابة واضحة .
تسجيل مرور ومتابعة
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات