طلب مناظره بيني وبين المسلمين


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

طلب مناظره بيني وبين المسلمين

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 61

الموضوع: طلب مناظره بيني وبين المسلمين

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اوكى وده شرطي الوحيد انا كنت مستعد ابدا المناظره في هذه اللخظه بس انا هنسحب من المناظره واما توافقوا علي شرطي ابقي ابدا دمتوا بخير
    لا يوجد أن يتشرط علينا ليغير نظام المنتدي

    قد تشترط مد مهلة الرد الخاصة بك أو شرط في قانون الحوار

    اما ان تعدل نظام منتدى فهذا لا دخل لك به أصلاً لأنه قرار نابع من إدارة المنتدى وليس لأحد يقول " أنا شرطي كذا "

    هذا هو نظامنا

    إن وافقت فتفضل بطرحك الأول

    غير موافق فأنت تقول

    اوكى وده شرطي الوحيد انا كنت مستعد ابدا المناظره في هذه اللخظه بس انا هنسحب من المناظره واما توافقوا علي شرطي ابقي ابدا دمتوا بخير
    فأقول ان انسحابك من المناظرة غير كافي بل عليك الإنسحاب من المنتدي كله فلا نجر أحد على البقاء وسطنا ونظامنا لا يناسبه

    المشاركة القادمة منك لا تخرج عن هذا من فضلك :

    1- البدء وطرح سؤالك الأول

    2- إعلان إنسحابك من المنتدى ككل

    ولا داعي لكلام ومداولات كثيرة

    انتهى

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    آخر نشاط
    21-01-2010
    على الساعة
    08:54 PM
    المشاركات
    72

    افتراضي

    الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    إقتباس:
    اوكى وده شرطي الوحيد انا كنت مستعد ابدا المناظره في هذه اللخظه بس انا هنسحب من المناظره واما توافقوا علي شرطي ابقي ابدا دمتوا بخير

    لا يوجد أن يتشرط علينا ليغير نظام المنتدي

    قد تشترط مد مهلة الرد الخاصة بك أو شرط في قانون الحوار

    اما ان تعدل نظام منتدى فهذا لا دخل لك به أصلاً لأنه قرار نابع من إدارة المنتدى وليس لأحد يقول " أنا شرطي كذا "

    هذا هو نظامنا

    إن وافقت فتفضل بطرحك الأول

    غير موافق فأنت تقول


    إقتباس:
    اوكى وده شرطي الوحيد انا كنت مستعد ابدا المناظره في هذه اللخظه بس انا هنسحب من المناظره واما توافقوا علي شرطي ابقي ابدا دمتوا بخير

    فأقول ان انسحابك من المناظرة غير كافي بل عليك الإنسحاب من المنتدي كله فلا نجر أحد على البقاء وسطنا ونظامنا لا يناسبه

    المشاركة القادمة منك لا تخرج عن هذا من فضلك :

    1- البدء وطرح سؤالك الأول

    2- إعلان إنسحابك من المنتدى ككل

    ولا داعي لكلام ومداولات كثيرة

    انتهى
    طيب جميل جدا انا هبدا المناظره بس قبل ما ابدا لازم تعرفوا حاجه انا بشتغل فترتين وحاليا بشتغل فتره واحده والفتره التانيه مش سيبتها موقتا عشان اوفر وقت للمنتدى وكمان انتا فرحي كمان شهر ونص يعني محتاج لكل دقيقه وانا لو كنت بقولكم ان مشاركتي تظهر في الحال ده علشان وقتي مش يسمح بس حضراتكم مقدرتوش اى حاجه بالنسبه للمشراف الى هيناظرني
    قال ده قرار ادارى
    طيب حضرتك من الاداره وانا بطلب من حضرتك انك تحققلى الشرط ده وعارف انى ماليش دخل بالكلام ده عشان كده كلمت حضرتك
    يلا انا هبدا المناظره

    «« توقيع ابن بولس »»

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    آخر نشاط
    21-01-2010
    على الساعة
    08:54 PM
    المشاركات
    72

    افتراضي

    اولا ارججوا لا داعي للتعصب في المناظره
    وانك لعلى خلق عظين
    بسم الله الرحمن الرحيم والنجم اذا هوى ما ضل صاحبكم وما غوى وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحي

    نبي الاسلام يقتل كنانة بن الربيع (زوج صفية بنت حيي) و أبوها و عمها و كل قومها و يسرق الكنز و الغنائم و يأسر صفية و يأخذها لنفسه

    قال ابن إسحاق : ولما افتتح رسول الله - صلى الله عليه وسلم - القموص ، حصن بني أبي الحقيق أتي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بصفية بنت حيي بن أخطب ، وبأخرى معها ، فمر بهما بلال وهو الذي جاء بهما على قتلى من قتلى يهود فلما رأتهم التي مع صفية صاحت . وصكت وجهها وحثت التراب على رأسها ; فلما رآها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال أعزبوا عني هذه الشيطانة وأمر بصفية فحيزت خلفه . وألقى عليها رداءه فعرف المسلمون أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قد اصطفاها لنفسه ....................... وأتي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بكنانة بن الربيع وكان عنده كنز بني النضير فسأله عنه . فجحد أن يكون يعرف مكانه فأتى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رجل من يهود فقال لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - : إني رأيت كنانة يطيف بهذه الخربة كل غداة فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لكنانة أرأيت إن وجدناه عندك ، أأقتلك قال نعم .

    فأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالخربة فحفرت فأخرج منها بعض كنزهم ثم سأله عما بقي فأبى أن يؤديه فأمر به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الزبير بن العوام ، فقال عذبه حتى تستأصل ما عنده فكان الزبير يقدح بزند في صدره حتى أشرف على نفسه ثم دفعه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى محمد بن مسلمة فضرب عنقه بأخيه محمود بن مسلمة .



    2ـ ني الاسلام محمد يكسر كلام ربه الذي نهاه أن يصلي على الميت و أن يقيم على القبور و عمر بن الخطاب يوبخه

    ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏قال ‏‏لما توفي ‏ ‏عبد الله بن أبي ابن سلول ‏ ‏جاء ابنه ‏ ‏عبد الله بن عبد الله ‏ ‏إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فسأله أن يعطيه قميصه أن يكفن فيه أباه فأعطاه ثم سأله أن يصلي عليه فقام رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ليصلي عليه فقام ‏ ‏عمر ‏ ‏فأخذ بثوب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا رسول الله أتصلي عليه وقد نهاك الله أن تصلي عليه فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إنما خيرني الله فقال (استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة) ‏وسأزيد على سبعين قال إنه منافق فصلى عليه رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأنزل الله عز وجل (ولا تصل على أحد منهم مات أبدا و لا تقم على قبره)
    ‏و حدثناه ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏وعبيد الله بن سعيد ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏يحيى وهو القطان ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏بهذا الإسناد في ‏ ‏معنى حديث ‏ ‏أبي أسامة ‏ ‏وزاد قال فترك الصلاة عليهم


    3 تتبون رسولا ###
    ‏حدثنا ‏ ‏عمر بن حفص ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شقيق ‏ ‏قال قال ‏ ‏عبد الله ‏‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سباب المسلم فسوق وقتاله كفر


    حدثني عبد الله بن محمد الجعفي حدثنا وهب بن جرير حدثنا أبي قال سمعت يعلى بن حكيم عن عكرمة عن بن عباس رضي الله عنهما قال لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها لا يكني قال فعند ذلك أمر برجمه
    هذا الحديث جاء في صحيح البخاري كتاب المحاربين

    نكتفي بهذا لحين الرد عليه ونذكر الباقي
    التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 01-08-2009 الساعة 04:31 PM سبب آخر: قلة أدب وأخلاق كنيسة

    «« توقيع ابن بولس »»

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-05-2019
    على الساعة
    05:31 PM
    المشاركات
    1,880

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وانك لعلى خلق عظيم مشاهدة المشاركة
    اوكى وده شرطي الوحيد انا كنت مستعد ابدا المناظره في هذه اللخظه بس انا هنسحب من المناظره واما توافقوا علي شرطي ابقي ابدا دمتوا بخير
    يا عزيزي .. أنت ضيف والقواعد والأصول تقول أنه على الضيف مراعاة نظام أهل البيت .

    فلا يجوز أن تذكر لنا بأن لك شروط وتجبرنا على تنفيذها .

    فأنت على سبيل المثال تطلب نشر مشاركتك بدون رقابة .. وهذا لا يجوز ، لأننا لا نعرفك وقد تأتي لنا بمشاركة تحمل سباب أو إهانة لله أو لرسوله ، لذلك من قوانين المنتدى مراجعة المشاركة قبل اعتمادها ... كما أنه يجوز للإدارة حذف أي مشاركة تحمل إساءة ، فقد تقول أنت بأنك لن تُسيء لأحد ، جميل .. فما الذي يدفعك بطلب عدم حذف اي مشاركة ... فطالما انك واثق في نفسك فلا يهمك قوانين المنتدى .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف العضب ; 01-08-2009 الساعة 01:40 PM

    «« توقيع السيف العضب »»

  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    آخر نشاط
    21-01-2010
    على الساعة
    08:54 PM
    المشاركات
    72

    افتراضي

    اوكى انا مش هنتظر اكتر من كده انا هعمل المناظره في منتدى تانى وابتهيالى اختار طردي من المنتدى افضل

    «« توقيع ابن بولس »»

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في البداية

    تم تعديل كلمة في عنوان لك غاية في القذارة ولا يدل سوى على أخلاقك أخلاق الكنيسة وحدث ولا حرج

    تتبون رسولا ###
    ما قلتله على رسولنا الكريم قلته انت بصفتك من الراسخين في الجهل تنقل بدون أي فهم ومثلك مثل الأنعام في ذلك

    وأحب أن أعلمك أن ما نعت به رسولنا الكريم محض كذب عليه ، والحق أن تنعت به أنبياء كتاب الكنيسة :

    1- داود :
    زاني 2 صم 11 : 4

    2- هارون :
    ضلالي خر 32 - 1 : 6

    3- سليمان :
    عابد للأوثان 1 مل 11 : 5

    4- موسى وهارون :
    خونة للرب تث 32 : 51

    والمزيد إن أردت

    وهذا إنذار أخير لك على إعتبار أنك من الراسخون في الجهل كما ذكرت لك ولم تعي ما كتبت لذلك فإن حدث وتكرر ذلك سيلقي بك خارج المنتدى غير مأسوف عليك وعلى مثل هذه النوعية

    ثانياً :

    طيب جميل جدا انا هبدا المناظره بس قبل ما ابدا لازم تعرفوا حاجه انا بشتغل فترتين وحاليا بشتغل فتره واحده والفتره التانيه مش سيبتها موقتا عشان اوفر وقت للمنتدى وكمان انتا فرحي كمان شهر ونص يعني محتاج لكل دقيقه وانا لو كنت بقولكم ان مشاركتي تظهر في الحال ده علشان وقتي مش يسمح بس حضراتكم مقدرتوش اى حاجه بالنسبه للمشراف الى هيناظرني
    قال ده قرار ادارى
    نحن هنا لسنا وزارة الشؤون الإجتماعية

    فما علاقة إعتماد المشاركات بعملك فترتين باليوم ؟

    اكتب مشاركتك وأذهب لعملك وسيتم إعتمادها من قبل المشرف

    هل هذا يصعب عليك ؟

    سبحان الله

    للمرة المليار

    هذا نظام المنتدى .... هذا نظام المنتدى .... هذا نظام المنتدى

    ثالثاً :

    بالنسبة لمشاركتك وأسئلتك

    كنت أتوقع أن تكون بهذا المستوى وبهذه الطريقة ، ولا تقلق فردودنا جاهزة بالدليل والبرهان ، فلا نكتب حرفاً واحداً إلا بدليل من أمهات الكتب والمراجع القديمة والمعاصرة

    يتبع مع صواعق الحق ونسف شبهات الضيف وجعلها كالعصف المأكول بإذن الله تعالى
    التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 01-08-2009 الساعة 05:04 PM

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي

    بسم الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله
    الحمد لله حمداً كثيراً طيباً ، وأشهد أن لا إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمداً عبده ورسوله ، أُذن الخير التي استقبلت آخر إرسال السماء

    تقول يا ضيفنا الكريم

    نبي الاسلام يقتل كنانة بن الربيع (زوج صفية بنت حيي) و أبوها و عمها و كل قومها و يسرق الكنز و الغنائم و يأسر صفية و يأخذها لنفسه

    قال ابن إسحاق : ولما افتتح رسول الله - صلى الله عليه وسلم - القموص ، حصن بني أبي الحقيق أتي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بصفية بنت حيي بن أخطب ، وبأخرى معها ، فمر بهما بلال وهو الذي جاء بهما على قتلى من قتلى يهود فلما رأتهم التي مع صفية صاحت . وصكت وجهها وحثت التراب على رأسها ; فلما رآها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال أعزبوا عني هذه الشيطانة وأمر بصفية فحيزت خلفه . وألقى عليها رداءه فعرف المسلمون أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قد اصطفاها لنفسه ....................... وأتي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بكنانة بن الربيع وكان عنده كنز بني النضير فسأله عنه . فجحد أن يكون يعرف مكانه فأتى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رجل من يهود فقال لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - : إني رأيت كنانة يطيف بهذه الخربة كل غداة فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لكنانة أرأيت إن وجدناه عندك ، أأقتلك قال نعم .

    فأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالخربة فحفرت فأخرج منها بعض كنزهم ثم سأله عما بقي فأبى أن يؤديه فأمر به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الزبير بن العوام ، فقال عذبه حتى تستأصل ما عنده فكان الزبير يقدح بزند في صدره حتى أشرف على نفسه ثم دفعه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى محمد بن مسلمة فضرب عنقه بأخيه محمود بن مسلمة .
    ولم تسأل نفسك قبل أن تكتب تلك الأسئلة الثلاثة الهامة جداً :

    1- لماذا حارب المسلمون خبير

    2- ولماذا أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتل هؤلاء

    3 - لماذا اختار الرسول السيدة صفية رضي الله عنها لنفسه

    4- لماذا طلب الرسول أن يخرجوا الكنز

    هذه الأسئلة الثلاثة لو كنت كلفت نفسك بالبحث فيها لكنت وفرت على نفسك عناء الظن في أنها شبهات قد تصورت في يوم أنها تقدح في رسول الإسلام


    _________________________________


    salla:
    [align=center
    ما هو سبب الحرب على خيبر ؟[/align]


    مارس اليهود هوايتهم المفضلة في التحريض وتحريك النزاع ، حتى قلبوا العرب على المسلمين ويحرضونهم على حرب المسلمين .

    يقول الشيخ العلامة صفي الرحمن المباركفوري :

    عاد الأمن والسلام، وهدأت الجزيرة العربية بعد الحروب والبعوث التي استغرقت أكثر من سنة كاملة، إلا أن اليهود ـ الذين كانوا قد ذاقوا ألواناً من الذلة والهوان نتيجة غدرهم وخيانتهم ومؤامراتهم ودسائسهم ـ لم يفيقوا من غيهم، ولم يستكينوا، ولم يتعظوا بما أصابهم من نتيجة الغدر والتآمر‏.‏ فهم بعد نفيهم إلى خيبر ظلوا ينتظرون ما يحل بالمسلمين من خلال المناوشات التي كانت قائمة بين المسلمين والوثنيين، ولما تحول مجري الأيام لصالح المسلمين، وتمخضت الليإلى والأيام عن بسط نفوذهم، وتوطد سلطانهم ـ تحرق هؤلاء اليهود أي تحرق‏.‏

    وشرعوا في التآمر من جديد على المسلمين، وأخذوا يعدون العدة، لتصويب ضربة إلى المسلمين تكون قاتلة لا حياة بعدها‏.‏ ولما لم يكونوا يجدون في أنفسهم جرأة على قتال المسلمين مباشرة، خططوا لهذا الغرض خطة رهيبة‏.‏

    خرج عشرون رجلاً من زعماء اليهود وسادات بني النضير إلى قريش بمكة، يحرضونهم على غزو الرسول صلى الله عليه وسلم، ويوالونهم عليه، ووعدوهم من أنفسهم بالنصر لهم، فأجابتهم قريش، وكانت قريش قد أخلفت موعدها في الخروج إلى بدر، فرأت في ذلك إنقاذا لسمعتها والبر بكلمتها‏.‏

    ثم خرج هذا الوفد إلى غَطَفَان، فدعاهم إلى ما دعا إليه قريشاً فاستجابوا لذلك، ثم طاف الوفد في قبائل العرب يدعوهم إلى ذلك فاستجاب له من استجاب، وهكذا نجح ساسة اليهود وقادتهم في تأليب أحزاب الكفر على النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين‏.‏

    وعلى إثر ذلك خرجت من الجنوب قريش وكنانة وحلفاؤهم من أهل تهامة ـ وقائدهم أبو سفيان ـ في أربعة آلاف، ووافاهم بنو سليم بمَرِّ الظَّهْرَان، وخرجت من الشرق قبائل غطفان‏:‏ بنو فَزَارة، يقودهم عُيينَة بن حِصْن، وبنو مُرَّة، يقودهم الحارث بن عوف، وبنو أشجع، يقودهم مِسْعَر بن رُحَيلَةِ، كما خرجت بنو أسد وغيرها‏.‏

    واتجهت هذه الأحزاب وتحركت نحو المدينة على ميعاد كانت قد تعاقدت عليه‏.‏

    وبعد أيام تجمع حول المدينة جيش عَرَمْرَم يبلغ عدده عشرة آلاف مقاتل، جيش ربما يزيد عدده على جميع من في المدينة من النساء والصبيان والشباب والشيوخ‏.‏ [1]

    ويقول بن هشام :

    إنه كان من حديث الخندق أن نفرا من اليهود ، منهم ‏:‏ سلاّم ابن أبي الحقيق النَّضري ، وحيي بن أخطب النضري ، وكنانة بن أبي الحُقيق النضري ، وهوذة بن قيس الوائلي ، وأبو عمار الوائلي ، في نفر من بني النَّضير ، ونفر من بني وائل ، وهم الذين حزبوا الأحزاب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، خرجوا حتى قدموا على قريش مكة ، فدعوهم إلى حرب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقالوا ‏:‏ إنا سنكون معكم عليه ، حتى نستأصله [2]

    فمن تسأل وتدافع عنهم هم ممن حرضوا على حرب المسلمين وإثارة العرب عليهم ، ولهذا حُربوا ، ولهذا نالوا جزاءهم .


    لماذا اختار الرسول السيدة صفية رضي الله عنها لنفسه


    كما يعلم القاريء والمطلع أن السيدة صفية رضي الله عنها كانت بنت سيد قومها

    وعندما سُبيت وقعت في باديء الأمر في سهم دحية الكلبي رضي الله عنه :

    عن أنس رضي الله عنه قال : فجاءه - رسول الله - دحية فقال يا رسول الله أعطني جارية من السبي فقال اذهب فخذ جارية فأخذ صفية بنت حيي فجاء رجل إلى نبي الله صلى الله عليه وسلم فقال يا نبي الله أعطيت دحية صفية بنت حيي سيد قريظة والنضير ما تصلح إلا لك قال ادعوه بها قال فجاء بها فلما نظر إليها النبي صلى الله عليه وسلم قال خذ جارية من السبي غيرها قال وأعتقها وتزوجها [3]

    فلو كان اخذها دحية لحصلت فتنه ، لوجود عدد آخر من الصحابة خصوصا وأنها سيدة بنت سيد قومها

    قال الحافظ بن حجر :

    أن المراد بسهمه هنا نصيبه الذي اختاره لنفسه، وذلك أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم أن يعطيه جارية فأذن له أن يأخذ جارية، فأخذ صفية. فلما قيل للنبي صلى الله عليه وسلم أنها بنت ملك من ملوكهم ظهر له أنها ليست ممن توهب لدحية لكثرة من كان في الصحابة مثل دحية وفوقه وقلة من كان في السبي مثل صفية في نفاستها، فلو خصه بها لأمكن تغير خاطر بعضهم، فكان من المصلحة العامة ارتجاعها منه واختصاص النبي صلى الله عليه وسلم بها، فإن في ذلك رضا الجميع، وليس ذلك من الرجوع في الهبة من شيء. [4]

    وقال الامام النووي :

    فلما رأى النبي صلى الله عليه و سلم أنه أخذ أنفسهن وأجودهن نسبا وشرفا في قومها وجمالا استرجعها لأنه لم يأذن فيها ورأى في ابقائها لدحية مفسدة لتميزه بمثلها على باقي الجيش ولما فيه من انتهاكها مع مرتبتها وكونها بنت سيدهم ولما يخاف من استعلائها على دحية بسبب مرتبتها وربما ترتب على ذلك شقاق أو غيره فكان أخذه صلى الله عليه و سلم إياها لنفسه قاطعا لكل هذه المفاسد المتخوفة ومع هذا فعوض دحية عنها . [5]

    هذا هو الموضوع بكل سهولة

    لماذا طلب الرسول أن يخرجوا الكنز


    ولا أعلم ما هو الدافع لإستنكارك هذا الأمر

    فهذه حرب

    وهذه غنائم ، والغنائم مشروعة في الحرب ، وهذه شريعة أمر بها يسوع في العهد القديم ونفذها الأنبياء ولا داعي لذكر امثلة بالتفصيل فقط تكفي الإشارة

    يتبع
    _____________________________________________



    [1] الرحيق المختوم ص 314 .

    [2] السيرة النبوية لإبن هشام ج 3 ص 197 .

    دلائل النبوة للحافظ البيهقي ج 3 ص 409 .

    [3] أخرجه مسلم في صحيحه 16 : ك : النكاح 14 : ب : فضيلة إعتاق أمه ثم يتزوجها ح 1365 ج 4 ص 590 بشرح القاضي عياض .

    [4] فتح الباري ج 7 ص 469 .

    [5] الشرح على مسلم ج 9 ص 219 .

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي


    2ـ ني الاسلام محمد يكسر كلام ربه الذي نهاه أن يصلي على الميت و أن يقيم على القبور و عمر بن الخطاب يوبخه

    ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏قال ‏‏لما توفي ‏ ‏عبد الله بن أبي ابن سلول ‏ ‏جاء ابنه ‏ ‏عبد الله بن عبد الله ‏ ‏إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فسأله أن يعطيه قميصه أن يكفن فيه أباه فأعطاه ثم سأله أن يصلي عليه فقام رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ليصلي عليه فقام ‏ ‏عمر ‏ ‏فأخذ بثوب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا رسول الله أتصلي عليه وقد نهاك الله أن تصلي عليه فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إنما خيرني الله فقال (استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة) ‏وسأزيد على سبعين قال إنه منافق فصلى عليه رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأنزل الله عز وجل (ولا تصل على أحد منهم مات أبدا و لا تقم على قبره)
    ‏و حدثناه ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏وعبيد الله بن سعيد ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏يحيى وهو القطان ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏بهذا الإسناد في ‏ ‏معنى حديث ‏ ‏أبي أسامة ‏ ‏وزاد قال فترك الصلاة عليهم
    والله مشاركة مضحكة لا تستحق الرد أصلا

    الضيف المبجل يقول أن الرسول قد عصى كلام الله صلى الله عليه وسلم قد صلى على عبد الله وقد وبخه على ذلك سيدنا عمر بن الخطاب :radia-ico

    والسؤال للضيف المحترم :

    هل قرأت الحديث الذي سقته لنا ؟

    الإجابة بكل تأكيد لا

    لماذا ؟

    رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعص امر ربه وحاشا لله أن يفعل ذلك ، الأمر كان من الله عز وجل كان كالآتي :

    اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لَا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ ( 80 ) التوبة

    وسبحان الله ، فشبهات النصارى دوماً ما تتحول لإعجاز وتحسب لنا ، وتحسب على طارحها

    ففي تصرف الرسول ما يصد كل محاولة للنيل من شخصه وخُلقه كما يريد الضيف ، فكم رأينا وعرفنا من أفاعيل المنافق عبد الله بن سلول ، والمكائد التي كان يحيكها للإسلام والمسلمين

    وحينما يهلك هذا المنافق يقوم نبي الرحمة نبي المرحمة صلى الله عليه وسلم ليصلي عليه ويستغفر الله له ودافعه كما تقول الرواية عنه :

    نما خيرني الله فقال (استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة) ‏وسأزيد على سبعين .

    فأراد أن يستغفر له أكثر من سبعين مرة ، فلم يعص الله سبحانه وتعالى بل زاد في الإستغفار أكثر من سبعين مرة عسى أن يغفر الله له ، ولكن هؤلاء القوم قد كتب عليهم العذاب بما قدمت أيديهم في الدنيا فأنزل القول الحسم والفصل بعد ذلك في قوله تعالى :

    وَلَا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَدًا وَلَا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُوا وَهُمْ فَاسِقُونَ ( 84 ) التوبة

    صل الله على محمد ، صل الله عليه وسلم

    يتبع

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي


    3 تتبون رسولا ###
    ‏حدثنا ‏ ‏عمر بن حفص ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شقيق ‏ ‏قال قال ‏ ‏عبد الله ‏‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سباب المسلم فسوق وقتاله كفر
    فما المشكلة في ذلك ؟

    بالمناسبة

    أنت لا تعرف معنى الحديث ، وأعرف ما هي الشبهة التي من المفترض أن تضعها بعد هذا الحديث

    لعلك نسيت !!

    على العموم سنجيب عليها ونوفر عليك وضع الحديث

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي


    حدثني عبد الله بن محمد الجعفي حدثنا وهب بن جرير حدثنا أبي قال سمعت يعلى بن حكيم عن عكرمة عن بن عباس رضي الله عنهما قال لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها لا يكني قال فعند ذلك أمر برجمه
    هذا الحديث جاء في صحيح البخاري كتاب المحاربين
    ربط هذا الحديث الصحيح [1] بالحديث السابق ظنناً منك أنه الرسول قد سب ماعزاً ، فبالله عليك كيف تكون بهذا المستوى العلمي الهابط وتريد تناظر المسلمين كما تقول

    لا تعليق

    الموضوع يا سادة أبسط ما يكون

    يا ضيفنا الكريم سؤال لك :

    هل عاب أحد على رسول الله عندما قال لماعز هذا اللفظ ؟

    مشركي العرب كانوا يتلهفون لأي شرك ليوقعوا فيه الرسول حتى أنهم قد حاكوا لهم التهم مثل إتهامهم له بالجنون ... الخ

    فلماذا لم يقول أحد ان محمداً قد تلفظ بالقول الفاحش ؟

    هل خجل ماعز عندما سأله الرسول وقال له : أنكتها ؟ وقال ما هذا يا رسول الله ؟

    الإجابة بكل تأكيد

    لا

    لماذا لا ؟

    لأنه ايها السادة بكل بساطة هذا اللفظ لفظاً مستفيضاً في كلام العرب شائعاً في اللغة تُقام عليه الحكم والأمثال

    الدليل عند النصراني الذي شارك في ترجمة الكتاب المقدس للغة العربية اللاهوتي بطرس البساتي في معجمه " محيط المحيط " إذ يقول :

    النَّيْكُ معروف, والفاعل : نائِكٌ والمفعول به مَنِيكٌ و مَنْيُوكٌ والأَنثى مَنْيُوكة وقد ناكَها يَنيكها نَيْكاً و النَّيّاك الكثير النَّيْك شدد للكثرة; وفي المثل قال : من يَنِكِ العَيْرَ يَنِكْ نَيّاكا و تَنَايَكَ القوْمُ : غلبهم النُّعاسُ . و تَنايَكَتِ الأَجْفانُ : انطبق بعضها على بعض . الأَزهري في ترجمة نكح : ناكَ المطرُ الأَرضَ وناكَ النعاسُ عينه إِذا غلب عليها .

    شكراً للنصراني بطرس البستاني الذي رد الشبهة

    ثانياً :

    لماذا قال الرسول هذا اللفظ بالتحديد ولم يكني بأي لفظ غيره ؟

    الإجابة ايضاً بكل بساطة أن الكنايات هنا لا تصح ، إذ لا تثبت بها الحدود

    يقول بدر الدين العيني :

    وله أنكتها بكسر النون من النيك قوله لا يكني أي لا يصرح بغير هذه اللفظة حاصله أنه صرح بلفظ النيك لأن الحدود لا تثبت بالكنايات .
    وفيه جواز تلقين المقر في الحدود إذ لفظ الزنى يقع على نظر العين وغيره . [2]

    ويقول الإمام النووي :

    وقد يستعملون صريح الاسم لمصلحة راجحة وهى ازالة اللبس أو الاشتراك أو نفى المجاز أو نحو ذلك كقوله تعالى الزانية والزانى وكقوله صلى الله عليه و سلم أنكتها وكقوله صلى الله عليه و سلم أدبر الشيطان وله ضراط وكقول أبى هريرة رضى الله عنه الحدث فساء أو ضراط ونظائر ذلك كثيرة ...... والله أعلم . [3]

    نكتفي بهذا لحين الرد عليه ونذكر الباقي
    ننتظر أقوي أدلتك ، ونذكرك

    يمكنك الإستعانة بأساطين الكلية الإكليريكية ممن يدرسون مادة اللاهوت الدفاعي ليساعدوك في هذا الموضوع

    والحمد لله رب العالمين
    ___________________________________

    [1] رواه الإمام البخاري في صحيحه 86 : ك : الحدود 28 : ب : هل يقول الإمام للمقر لعلك لمست أو غمزت ح 6824 - ج 4 ص 302 واللفظ له .

    والبغوي في شرح السنة ب : الإقرار بالزنى ح 2586 - ج 10 ص 292 وقال هذا حديث صحيح.

    وبنحوه عند أبي داود ب : رجم ماعز بن مالك ح 4427 وصححه الألباني وبرقم 4428 وضعفه الألباني ج 2 ص 552 .

    [2] عمدة القاري ج 24 ص 2 .

    [3] المنهاج ج 1 ص 237 .

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة

طلب مناظره بيني وبين المسلمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل بشر الكتاب المقدس بالنبي محمد ؟ - حوار ثنائي بيني وبين الزميلة : enass
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 64
    آخر مشاركة: 17-09-2010, 10:23 AM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-06-2009, 10:57 PM
  3. طلب تحدى بيني وبين العضو nada66 فهل تجرأ ان تقبل؟
    بواسطة شقاوه في المنتدى قسم كشف كذب مواقع النصاري والمنصرين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-05-2009, 06:09 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

طلب مناظره بيني وبين المسلمين

طلب مناظره بيني وبين المسلمين