بنوة وألوهية السيد المسيح


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بنوة وألوهية السيد المسيح

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 55

الموضوع: بنوة وألوهية السيد المسيح

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    آخر نشاط
    18-11-2006
    على الساعة
    09:33 PM
    المشاركات
    113

    افتراضي

    الزميل "tarek zedan" والزميل "الطريق"

    أعرض عليكما دخول مناظرة حول "بنوة المسيح لله" هل هي حقيقية أم مجازية؟ وبعدها: هل المسيح هو الله أم لا؟

    معكما كطرف أول

    ومعي كطرف ثانٍ

    أو مع أخي حبيب عبد الملك

    وفي انتظار الرد

    «« توقيع Debator »»

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    الأستاذ .... طارق زيدان .... من الواضح انك من النوع الناسخ

    تقول أنت من قال هذا ...المسيح اخلا ذاته آخذاً صورة العبد

    أقول لك يسوع هو الذي قال إنه عبد .... اقرأ يارجل

    إن المسيح عليه السلام قبل إصعاده إلى السماء مباشرة يقول لمريم المجدلية في انجيل يوحنا 20 : 17 " ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم" إن المسيح هنا له إله. فمن هو إله المسيح ابن مريم؟ بالتأكيد إنه الله. وبما انكم تقولون أن المسيح هو الله فقد كان يجب علي المسيح ابن مريم أن يقول لمريم المجدلية إني أنا الله وصاعد إلى نفسي ؟ .. أرجو أن لا تقولوا إن الناسوت المسيح الإنسان صاعد إلى اللاهوت " صاعد إلى المسيح الله" .. لأنكم تقولون إن اللاهوت لم يفارق الناسوت طرفة عين.

    تقولون إن المسيح هنا يفرق بين طبيعته و طبيعة التلاميذ بحروف العطف ولذلك فهو ليس مثل باقي البشر "اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم" واستخدامه والهي والهكم. وإني أرد هنا بقولي إن نفس الاسلوب الذي تحتجون به موجود في سفر التكوين الاصحاح 43 العدد 23 نجد يوسف عليه السلام يتكلم مع إخوته قائلا لهم.. "فقال سلام لكم لا تخافوا الهكم واله ابيكم اعطاكم كنزا في عدالكم فضتكم وصلت اليّ ثم اخرج اليهم شمعون"
    ايها النصارى بناءا على تفسيركم هل أبناء يعقوب آلهه كما تقولون أنتم عن المسيح ابن مريم؟ ويتكونون من "لاهوت وناسوت" و أبيهم يعقوب عبد؟ ...... أم هل أبناء يعقوب عباد ....... و أبيهم يعقوب إله "لاهوت وناسوت؟ بالطبع لا ...... إن أبناء يعقوب من بني الإنسان وكذلك أبوههم يعقوب إنسان .. أليس كذلك؟ .. وإله أبناء يعقوب وإله أبوهم واحد .. أليس كذلك؟ إذن ليس هناك فرق بين قول يوسف "الهكم واله ابيكم " وقول المسيح "الهي وإلهكم" ........ وإلا فلتعبدوا يعقوب!
    وحتى لايقولوا إن المسيح هو الذي صعد بنفسه إلى السماء فإني أرد عليكم مسبقا وأقول لهم إن الكتاب المقدس يقول في أعمال الرسل 5:31 "‎هذا رفّعه الله بيمينه" اي أن الله هو الرافع ويسوع هو المرفوع .. فالمسيح لم يقدر أن يفعل من نفسه شيئ!
    وفي لوقا 24 : 51 "وفيما هو يباركهم انفرد عنهم واُصعد الى السماء" .. هناك فرق بين صعد واُصعد .. المسيح هنا لم يصعد من نفسه .. ولكنه اُصعد أي أن الله هو الرافع ويسوع هو المرفوع .. المسيح صاعد إلى إلهه .. إلهه هو الله.

    بولس الذي تستشهد بكلامه لم يقل لكم أكثر من أن يسوع عبد لله ألم يقل بولس في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس 8 :6 "فـليس إلا إلـه واحد و هو الآب منه كل شيء و إليه نحن أيضا نصير" أي أن الآب وحده هو الله و الأبن ليس إله؟

    سؤالي الذي أرجو أن تجيبوني عليه ايها النصارى هو:

    هل هذا الموصوف في العدد القادم إله ياسادة .. يخاف من اليهود أن يقتلوه!
    يوحنا 7 : 1 – 2 "وكان يسوع يتردد بعد هذا في الجليل لانه لم يرد ان يتردد في اليهودية لان اليهود كانوا يطلبون ان يقتلوه" وإذا سألت النصارى إله يخاف من اليهود؟ .. يقولون إنه الناسوت هو الذي يخاف؟!

    ألم تقولوا أن المسيح ابن مريم هو الله المتجسد؟ .. ما هو دور اللاهوت الذي تقولون أنه كان ملتصقا بالناسوت؟

    هل قال لكم المسيح عليه السلام على لسانه هو بنفسه "إنني أنا الله وليس سواي

    هل قال لكم المسيح ابن مريم بنفسه "أنا الأقنوم الثاني في الثالوث فاعبدوني أنا والآب والروح القدس

    هل قال لكم المسيح ابن مريم "أنا الله وقد تجسدت ونزلت عن عرشي لاؤنسكم وأنا ناسوت ولاهوت؟"

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    الأستاذ طارق زيدان .... السفر الذي هو موحى به من الرب يقول أن هذا العبد لا يصرخ ... لا يصرخ في الشارع وأنت تقول "صرخ يسوع بالحق في اليهود ومعلميهم ولاتنسى قوله تعلموا مني لاني وديع ومتواضع القلب"

    لا يارجل .... يسوع صرخ بصوت عظيم ليسب الله قائلا "إلهي .. إلهي ... لماذا تركتني" .... هل وعده إلهه بشيئ وأخلف؟ .... أم أن يسوع يتهم إلهه بالخيانة .... وإلهه خائن لا يوفي بوعد ولا عهد؟؟ ثم إن الكتاب يقول الشتامون لا يرثون الملكوت .... ثم نجد يسوع يقول للتلاميذ "يا أغبياء" ... ولبطرس "يا شيطان" ... وللكتبة "ايها الحيات أولاد الأفاعي" .... وللتلميذين "ايها الغبيان" .... ثم يسب إلهه.


    تقول "انه لم يعلن الحرب ولم يأمر بنشر المسيحية بالغزوات ... لم يكفر احد ... لم يأمر احد ان يقاتل ولم يحرض احد على القتال ولم يكن رزقه تحت رمحه .... لم يدمر بلاد ولم يسبي ولم يؤذي احد ...نشر السلام والامان ...كان آية للعالمين"

    وأنا أقول لك إذن فتلك النبؤة القادمة من إشعياء 42 لا تنطبق على يسوع الناصري .... فلماذا تلصقونها به؟

    إقرأ:
    "يَبْرُزُ الرَّبُّ كَجَبَّارٍ، يَسْتَثِيرُ حَمِيَّتَهُ كَمَا يَسْتَثِيرُهَا الْمُحَارِبُ، وَيُطْلِقُ صَرْخَةَ حَرْبٍ دَاوِيَةً، يُظْهِرُ جَبَرُوتَهُ أَمَامَ أَعْدَائِهِ. لَكَمِ اعْتَصَمْتُ بِالصَّمْتِ، وَلَزِمْتُ السَّكِينَةَ وَلَجَمْتُ نَفْسِي. أَمَّا الآنَ فَأَنَا أَصِيحُ وَأَزْفِرُ كَامْرَأَةٍ تُقَاسِي مِنَ الْمَخَاضِ. أُخَرِّبُ الْجِبَالَ وَالتِّلاَلَ، وَأُيَبِّسُ كُلَّ عُشْبِهَا، وَأُحَوِّلُ الأَنْهَارَ إِلَى قَفْرٍ وَأُجَفِّفُ الْبُحَيْرَاتِ،"

    نعم يا استاذ طارق ..... هذه النبؤة عن نبي الإسلام .... محمد ابن عبد الله عليه الصلاة والسلام ..... فهو الذي أخرج الديار التي سكنها قيدار من ظلمات الشرك إلى نور التوحيد.

    يا استاذ طارق انني حينما قرأت الكتاب المقدس كنت في حالة ذهول مما وجدته مكتوبا أمام عيني ... ففي انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".

    هذا كان تصرفه وهو لم تستمر حياته كنبى غير ثلاث سنوات. فما بالكم لو كانت استمرت فترة نبوته أكثر من ذلك؟ .... ثم ماذا تريدون من رجل طاردوه وقتلوا المؤمنين معه وذلك لمدة 14 سنة متتالية؟؟؟؟

    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 28-02-2006 الساعة 10:35 PM

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ . إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ".

    بالنسبة لنشر النصرانية .. فالنصرانية لم تنتشر إلا بالإغراءات الدنيوية و بالسيف ومع عابدي الأوثان فقط . ولم ولن تفلح مع أي مسلم على وجه الأرض

    إني أحب أن أعرفك بنفسي .. أنا عبد من عباد الله .. المسلمين .. كان جد والدتي نصرانيا .. وكان اسمه حبيب عبد الملك حبيب .. وكان فلاحا غنيا يسكن في مدينة أشمون - محافظة المنوفية - في شارع صلاح الدين .. و النصارى يسمونه شارع الكنيسة .. وذلك لأن به كنيسة .. لقد أسلم الرجل وجهه لله .. أيام الاحتلال الإنجليزي لمصر .. "أي ان الرجل قبطي أي مصري" .. وهذا أول دليل يدحض افتراءاتك على الإسلام .. وأنا أشهد أمام الله .. أن المسلمين لم يشهروا على الرجل سيفا ولا سكينة .. بل كان المسلمون مستضعفين لايملكون إلا قرآنا عظيما يخاطب القلب والعقل .. قرآن يدعو لإخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد .. وهو الله "إله نوح وإبراهيم وإسحاق ويعقوب وموسى وداود وزكريا ويحيى والمسيح ابن مريم ومحمد ابن عبد الله عليهم جميعا الصلاة والسلام " .. ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا و الآخرة .. ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام.بل إنني أنا عن نفسي .. قرأت الكتاب المقدس أكثر من عشر مرات لأصل للحقيقة .. عملا بقول المسيح عليه السلام .. "فتشوا الكتب" .. فلم أجد بدا عن أن اشهد أن لاإله إلا الله .. واشهد أن محمدا عبده ورسوله .. وأشهد أن المسيح ابن مريم عبد الله ورسوله .. شهادة ألقى بها الله سبحانه وتعالى .. والله لو أني وجدت أي تناقض بين رسالة المسيح عليه السلام .. وبين رسالة أخيه محمد وأن الرجل يدعو إلى ضلال .. ماترددت في أن اترك الدين الذي يدعو إليه .. بل ولكشفت ذلك للناس.

    لقد شاهدت أمامي وأنا في شبابي .. صاحب المنزل الذي كنا نقطن فيه في منوف - محافظة المنوفية في شارع أبو غالي - وكان اسمه يوسف جبران يوسف جبران - وكان رجلا نصرانيا قويا ذا نفوذ .. شاهدته يعلن إسلامه .. هل تعلم ماذا فعل به النصارى .. والله لقد كانوا يقذفونه بالحجارة .. مع إن المسلمين لم يجبروه لا بالسيف ولا حتى بالعصى على الإسلام .. لقد كان النصارى يظنون أن الرجل بإرهابهم إياه .. سيتراجع .. ولكن هيهات .. هيهات .. لقد استخدم النصارى الإرهاب مع الرجل .. فلم يزده ذلك إلا تمسكا بالاستسلام لله .. ياللعجب .. النصارى يستخدمون السيف مع المسلم الجديد .. فلم يزده ذلك إلا إسلاما .. فما بالك بالمسلم المتمكن من دينه .. "بينما حتى لو صدقنا النصارى في زعمهم وأؤكد أن هذا ليس صحيحا .. بأن المسلمون يستخدمون السيف مع النصارى القدامى .. فتركوا دينهم وهرعوا إلى الأمان .. فماذا نفعل لهم؟!!! هل أنا مطالب بزيادة إيمانكم وتثبيتكم على دينكم .. "ثم أين الروح القدس الذي فيكم و يثبتكم يارجل؟!!!!! .. "ألم يقل المسيح لتلاميذه من قبل ياقليلي الإيمان" .. هل النصارى يطالبوننا أن نزيد إيمانهم ليثبتوا؟!!!! .. إن كانوا يسألوننا ذلك .. فالمسيح لم يكن يملكه أفنحن نملكه؟!!!!

    إن الشيطان الذي يوسوس لكم ايها النصارى .. هو .. هو .. نفس الشيطان الذي سول لبوش أنه حينما يدخل العراق .. مع جيوش التنصير .. حينئذ يمكنه أن يرد المسلمين عن دينهم ولكني أقولها ثانية .. هيهات .. هيهات للمسلم أن يترك دينه .. أو أن يحيد من النور إلى الظلام
    فإن هذا الدين متين .. ولايعرفه غير المسلم!!!!!!

    فمن هنا الذي يستخدم السيف مع يوسف جبران ومع مسلمي العراق؟ .. المسلمون أم النصارى؟!!!!

    انني أعرف أكثر من خمس حالات قتل .. لنصارى أسلموا .. نعم قتلهم النصارى في بلدتنا في المنوفية .. بل والله وواحدة منهم في الكنيسة!!!!!!

    انني سائلك سؤالا واحدا .. لماذا انتصر المسلمون الضعفاء على الحملات الاستعمارية الصليبية .. مع أن الصليبيين استخدموا ما هو أشد من السيف بكثير .. وحاولوا نشر دينهم .. ومع ذلك لم يتحول من المسلمين أحد إلى النصرانية؟!!! .. ولماذ لم ينتصر الرومان النصارى على الخمسة آلاف مسلم .. بل وتحول أقباط مصر إلى الإسلام .. "وحتى لو كان تحت السيف كما تقولون أنتم " .. ألهذه الدرجة دينكم ضعيف كما قال المسيح "يا قليلي الإيمان" .. الحقيقة .. هو رجل تحول من دين إيمانه فيه ضعيف .. إلى .. دين إيمانه فيه قوي .. ليقاوم الصليبيين من الإنجليز والفرنسيين والبرتغال والأمريكان .. ويدحضهم ويخرجهم من أرضه صاغرين .. وإن هذا لهو الأختيار الحق .. لقد فعل أقباط مصر وأنا منهم بنصيحة المسيح "ليكن لكم إيمان بالله" .. لقد خرج الناس من الشك إلى دين الإيمان .. وأي ايمان أكبر من ذلك الذي يجعلك تواجه الدبابة بصدرك العاري .. فإما النصر وإما الشهادة .. وهذا هو الفرق بيننا وبينكم .. حينما رأى التلاميذ جنود الرومان يمسكون بالمسيح هرب الجميع .. وحينما رأى أصحاب الرسول المشركين قادمون في غزوة بدر قالوا " يارسول الله امضي بنا حيث أمرك الله .. والله لا نقول لك كما قال بنو إسرائيل لموسى "اذهب أنت وربك فقاتلا" .. ولكن نقول .. والله لو خضت بنا البحر لخضناه معك ما تخلف منا رجل واحد .. فامضي على بركة الله" .. هذا مرة ثانية .. هو الفرق بيننا وبينكم .. إيمان .. ولا إيمان .

    أخيرا .. ومع تبياني لك اننيا لم ندخل الإسلام تحت تهديد السيف بل بعد كثير تفكير وعقل .. وفي وقت كان المسلمون فيه أضعف مايكونوا .. أقول لك لا تحاسبني على قلة ايمانك .. "ياقليلي الإيمان"!!!!!!

    برجاء عدم تشتيت الموضوع الذي دخلتم من أجله "إلوهية وبنوة يسوع الناصري" .... وبرجاء عدم النسخ واللصق


    و حقا صدق الله القائل:

    "وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ"

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    الأستاذ طارق زيدان تقول أنت "نعم صلب ولكنه قام من الاموات منتصراً على الموت .......فلم ينكسر .......وشريعة السيد المسيح هي امتداد لشريعة موسى ( ماجئت لانقض بل لاكمل ) ألم تقرأ الموعظة على الجبل ...ام انك مجرد تنقل بلا وعي ؟؟؟؟"

    أضحكتني يارجل .... تقول المسيح صلب .... ولكن العبد الرسول في هذه الأعداد سيحفظه الله إقرأ "انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدك واحفظك"

    يقول الله في المزمور 89:29 عن إنقاذه للمسيح الحقيقي "‎واجعل الى الابد نسله وكرسيه مثل ايام السموات‎"
    و يقول الله ايضا في المزمور 89:36 عن المسيح الحقيقي "‎نسله الى الدهر يكون وكرسيه كالشمس امامي‎"
    و يقول الله ايضا في المزمور 91:16 "من طول الايام اشبعه واريه خلاصي"
    و يقول الله ايضا في المزمور 20:6 "الآن عرفت ان الرب مخلّص مسيحه يستجيبه من سماء قدسه بجبروت خلاص يمينه‎"
    و يقول الله ايضا في المزمور 28:8 "‎الرب عزّ لهم وحصن خلاص مسيحه هو‎ "
    إن الكتاب المقدس يعلمنا في سفر الأمثال 11:6 "بر المستقيمين ينجيهم اما الغادرون فيؤخذون بفسادهم "
    وفي المزمور 22:8 "اتكل على الرب فلينجه لينقذه لانه سرّ به‎"
    وفي المزمور 34:19 يقول"‎كثيرة هي بلايا الصدّيق ومن جميعها ينجيه الرب"‎
    وفي المزمور 37:40 يقول"‎ويعينهم الرب وينجيهم ينقذهم من الاشرار ويخلصهم لانهم احتموا به"
    لماذا يخبرنا الله في سفر المزامير 34:7 ‎"ملاك الرب حال حول خائفيه وينجيهم‎ " أي ان ملاك الرب سينقذ من يخاف الله .... ومنهم المسيح عليه السلام.
    ثم نقرأ عن المسيح ابن مريم في انجيل لوقا 22 : 41 هذا النص القاطع ........ "وَظَهَرَ لَهُ مَلاَكٌ مِنَ السَّمَاءِ ليقويه " ألم يظهر له ملاك الرب؟ .. كما هو في الكتاب؟!

    أما إذا كان يسوع الناصري قد صُلب .... فإنكم تقولون إنه ليس اكثر من نبي كاذب ..... كما يقول اليهود

    يا رجل هذا هو المسيح عليه السلام:
    يوحنا 4: 34 " طَعَامِي أَنْ أَعْمَلَ مَشِيئَةَ الَّذِي أَرْسَلَنِي وَأُتَمِّمَ عَمَلَهُ."
    في يوحنا 7:16 "اجابهم يسوع وقال تعليمي ليس لي بل للذي ارسلني"
    يوحنا 7:28 " ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق"
    يو حنا 8:42 " لاني لم آت من نفسي بل ذاك ارسلني"

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    01:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    السلام على من إتبع الهدي

    بادئ ذي بدئ ...هذا موضوع عن بنوة المسيح لله...منتفية.....ولكن بالإنجليزي.....وأنا كاتبه بحول الله وقوته..
    الحب بين الإسلام والنصرانية...أنجليزي..
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=6176
    سلسلة الردود المفحمة على ألوهية يسوع المبهمة.......مفحمة بمعنى الكلمة والحمد لله وحده وموضوع البنوة سيأتي وقته بإذن الملك...
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=237


    أولا .....والله أعلم....هذا إسلوب اعرفه .....تعرفيني أو تعرفني سيادتك قبل كده؟
    ثم
    أنا أسمي مجاهد ولست المجاهد....هذا أولا
    ولست المجاهدة أنا مجاهد ....... فبزيادة( ال) في الأول ثم (ة) فى النهاية ....يصبح الخطأ مقصود...وسواء كان مقصودا أم غير مقصود أقول لك...........سلاما

    إشراف: *********** لا داعى يا مجاهد للسخرية

    هل قال لها : أنتى كلبه لأنكى لست يهوديه كما تقولين أيتها الباحثه عن الحق ؟؟؟
    ثم ترد على نفسك
    بل قالت له بحكمه إن كنت أنا أمميه أى لست يهوديه فإجعل لى ولو فتات من نعمتك التى تفيض على البشر وهى كافيه لتشفى إبنتى من الشيطان .
    يعني هي فهمت أن هي كلبه ؟؟؟
    وقالت له .......أعطني الفتات لأن الكلاب تأكل من موائد أسيادها....؟

    وهنا أحرجته إحراجا شديدا فنفذ طلبها...
    إشراف: *********** لا داعى يا مجاهد للسخرية

    وقال قال لها السيد المسيح الحنون فى النهايه :
    " لأجل هذه الكلمه إذهبى . قد خرج الشيطان من إبنتك . فذهبت إلى بيتها ووجدت الشيطان قد خرج " .
    أه فعلا في النهاية بعد أما زلها وشتمها .....وهي أذلت نفسها له وقالت الفتات يا سيدي....الكلاب لا تريد سوى الفتات..فعلا حنون..

    والنص يتكلم
    " دعى البنين أولا يشبعون لأنه لأنه ليس حسنا أن يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب فأجابت وقالت له : نعم يا سيد ! والكلاب أيضا تحت المائده تأكل من فتات البنين "
    يعني مش أنا بس اللى فهمت أنه بيقول على الأممين اللى هم أنا وأنت يا طريق وكل المسلمين والنصارى.....كلهم أممين كلاب...
    ما هذه العنصرية....ألأنه كان يهودي ؟

    ما علينا.....ولكن أخبرك من الأصل أننا لا نصدق هذا الهراء على لسان رسول يصف 99% من البشر انهم كلاب..
    هذا موضوع أي كذب عليه من اليهود كعادتهم فى الكذب والتحريف
    لأن السيد المسيح جاء للعالم كله لكى يخلصه من الخطيه .....
    أتحداك إن أتيت بنص واحد يقول المسيح فيه بشفافية .....أنا جئت لأصلب لكي أخلص العالم من خطية آدم .....
    أرأيت أسهل من ذلك.......... ولا تنسي هذه أهم عقيدة.... ووظيفة المسيح حسب إعتقادك أنه جاء ليصلب...فهل أجد النص الذي يقول فيه .....أنا جئت لأصلب لكي أخلص العالم من خطية آدم .....؟؟
    ولم يأتى بقرآن عربى مبين .... للعرب فقط !!!!! طب وباقى الناس !!!!! إشراف: *********** حذفت سخرية (طريق)
    أولا.....
    للمعلومات العامة فقط
    الترجمة التي تتشدق بها للأناجيل ....... ليست أناجيل .......قول لي لماذا ؟
    أصول الأناجيل الموجودة الآن بلغات أخرى مثلا العبرية ويونانية....لماذا عبرية ويونانية؟
    والسؤال الذي يتبادر للذهن هو....
    مالداعي لوجود نسخ عبرية في بيئة تتكلم الارامية

    ذلك السؤال الصحيح ........وأخبرك بنصف الإجابة ....
    المسيح كان يتكلم الأرامية.....فلماذا لم يصلنا الإنجيل بالأرامية؟
    للأسف الترجمه من الترجمه أمر مريع وسئ للغاية
    أتمنى أن تفهمنى
    فالتحريف فى المعنى يحدث مؤكد
    مثلا
    نص يقول بالعربية
    "الصالحون يدخلون الجنه"
    نترجم للإنجليزية
    good people enter the garden

    وعتند فقدان النص العربي الأصلي ويبقى النص الإنجليزي بل ويسمى أصلا..تلك مصيبة بكل المقاييس..

    فإن هذا الأصل الفاسد يترجم للعربية ثانية
    "الناس الصالحون يدخلون الحديقة"

    ويقولون كتابا لم يحرف.......
    نحن نسأل أين النصوص لكلام المسيح بلغة المسيح لكي نفهمه...؟؟
    أنا أجزم أنه من المستحيل وجود ترجمة من لغة للغة أخرى بدون تغيير المعنى ..
    على الأقل عندما تعرف أساليب اللغة فتعرف الجد من الهزر والحق من الباطل .....ونفهم الأمثال....كل هذا من اللغة..
    مثلا ....مثلا.........
    Jn16:
    16 قال لها يسوع يا مريم.فالتفتت تلك وقالت له ربوني الذي تفسيره يا معلّم. (SVD)

    ولكنهم مازالوا يترجمونها دائما .....يا رب.....الرب....وذلك خطأ بل كفر بنص انجيل يوحنا ..
    فكل يا رب قيلت للمسيح فصحيحها "يا معلم " فلماذا لا يترجموها "يا معلم" ؟ .......لأنهم محرفون محترفون

    هذه لفته بسيطة من كاتب أنجيل يوحنا.......فما أدرانا عن بقبة الألفاظ أو عبارات نفهمها نحن خطأ....
    فلو كان كلام المسيح كما قاله بالآرامية موجود ....ثم ترجموه لكان شئ مفهوم وعندما نختلف نرجع للنص الأصلي...فأين هو النص الأصلي كما خرج من فم بن مريم ؟

    مثلا مثلا.......كلمة أمة فى القرآن وردت بأكثر من خمس أو ستة معاني...وعند الترجمه تتغير حسب المسمى
    (إن إبراهيم كان أمة) ........... ( فوجد أمة من الناس يسقون ) ......... (كنتم خير أمة أخرجت للناس )..... ( ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة يتلون آيات الله آناء الليل وهم يسجدون ).........(إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون )
    فمن المستحيل ترجمتها إلى كلمة واحدة....بل ستتغير حسب فهم المترجم للنص بالطبع...ولكن ماذا لو أخطأ المترجم فإنه ليس معصوم.....؟
    طبق هذا الكلام على كلام المسيح وأبدا لن تكون الترجمه كالأصل ناهيك عن الذي بين أيدينا هو ترجمة من ترجمة..فأي عاقل يقول أن هذا المراحل الترجمية تخرج لنا المعنى الصحيح....فالمترجم دائما يترجم ما فهمهه وما يعتقده .....ربما لا يكون فهمه صحيحا ولا عقيدته صحيحه كأمثال التلاميذ المرتدين فيترجم كلام المسيح بالخطأ حسب ما أعتقد هو....ألست معي ؟

    وأعود فأسأل أين هو كلام المسيح الصحيح؟
    وهل إرتضى الله هذا الكتاب لعباده؟
    أما كتاب الله القرآن فمكتوب فيه "تنزيل من رب العالمين"
    أخذناه عن النبي محمد عن جبريل من كلام الله
    الذي لم تضيع لغته الأصليه وهو محفوظ بلغته الأصلية ل14 قرن........تلك معجزة أصلا وأنا أعنيها .....معجزة...
    فأيهما كلام الله؟
    أنتظر الجواب بالعقل لكي نصل للحق

    وكثيرا ما يثير النصارى موضوع تحريف الترجمات للقرآن.... أنا أقول لهم .........عندنا الأصل ولا يوجد قرآن إلا هذا القرآن العربي المبين....الباقي تسمى ترجمات ليس إلا..فتحريفها لا يضرنا لأننا نمتلك الأصل....
    فأين الأصل عندكم ؟
    أرأيت الفارق الضخم بيننا وبينكم ؟

    ثانيا....
    تقول القرآن للعرب فقط....وأنا اقول لك كتابك مجرد قصص كفرية للأطفال.......كما قال مسيحي مؤمن بعد ما آمن...وأنا أوافقه تماما....

    أنا اتحداك أن تقيم علي الحجة العقلية من الكتاب الذي أنزله إلهك أن دينك صحيح....
    هل تفهم معني إقامة الحجة العقلية ؟
    يعني لغة العقل.....
    ما رأيك فى مناظرتي حول الحجج العقلية للقرآن و الكتاب المقدس....
    وأتحداك إن أقمت علي الحجة العقلية .......لا على الثالوث ولا على ألوهية المسيح ولا على صحة الكتاب المقدس..وانا أعني ما أقوله...
    بينما أنا سأثبت لك عقليا من القرآن فقط.....ديني كله.....وحدانية الله.....بطلان ألوهية المسيح.....القرآن كلام الله...بلغة العقل التى إستخدمها القرآن....

    هذه ليست لها علاقة باللغة....لو تحب أناظرك بالإنجليزي مفيش مانع ...ولكن إنجليزيتي متواضعة جدا..
    وأكرر ...........أتحداك أن يقيم كتابك حجته العقلية على أي شخص أنه كلمة الله.....لأنه ليس كذلك..
    أما كلام الله........فالحوار العقلي الراقي بأي لغة كافي لإقامة الحجة على كل كافر....
    فهو كلام الله الصالح لإقامة الحجة على العالمين أجمعين...بينما كتابك لا يقيم الحجة على أحد فقط قرائته تؤدي للغباء..وعذرا لصراحتى..
    يعني ببساطة ....أقيم علي حجتك العقلية من كتاب تدعي أنه من عند الله
    وسأقيم عليك الحجة العقلية من كتاب ربي

    أنتظر ردك على طلبي لمناظرتك........
    وأخيرا يقول السيد المسيح فى يوحنا 10: 30 : أنا والآب واحد "
    يعني بعد تعقيب الدكتور حبيب.......مفيش تعقيب..وشكرا للمعلومات يا دكتور
    ولكن لتأكيد ما جاء به أنها وحدة هدف فقط..
    Jn:14
    20 في ذلك اليوم تعلمون اني انا في ابي وانتم فيّ وانا فيكم. (SVD)
    أنها وحدة فى الهدف....وإلا فسر لنا هذا ايضا

    17: 11 و لست انا بعد في العالم و اما هؤلاء فهم في العالم و انا اتي اليك ايها الاب القدوس احفظهم في اسمك الذين اعطيتني ليكونوا واحدا كما نحن

    الله أكبر
    ليكونوا ماذا يا بن مريم العذراء البتول
    ليكونوا واحد
    ونسأل هل الحواريين أو المؤمنين بالمسيح واحد؟؟؟؟؟؟
    طبعا صمت ولا إجابات يا نصارى
    كما نحن واحد
    الآب والمسيح واحد أليس كذلك ؟
    فعندما أسألكم يا نصارى كيف المفترض أن تقولوا كما كان المؤمنين بالمسيح واحد .... أليس كذلك؟
    وما أفهمه هو الوحده فى الهدف هذا ما يقوله النص و إلا سوف نحمل النص مالا يحتمل ألس كذلك؟

    يضحكون عليكم يا زميلي "الطريق".....بتلك الأدله الواهية....يحاولون التشبث بأي قشة ليجعلو المسيح هو الله بالقوة ...بالعافية....

    مرقس 4 : 33 -34 " و بأمثال كثيرة مثل هذه كان يكلمهم حسبما كانوا يستطيعون ان يسمعوا و بدون مثل لم يكن يكلمهم و اما على انفراد فكان يفسر لتلاميذه كل شيء " .
    تصدق فعلا...الموضوع محير.......أنا أتسائل لماذا كان يتكلم بأمثال؟
    أمنا أعتقد أنه .....ربما هذه الأمثال أصح ما وصل إلينا رغم أن فهمها صعب...

    مثلا يوحنا 16 : 12-15
    12 ان لي أمورا كثيرة ايضا لاقول لكم ولكن لا تستطيعون ان تحتملوا الآن.
    13 واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بامور آتية.14 ذاك يمجدني لانه يأخذ مما لي ويخبركم.
    15 كل ما للآب هو لي.لهذا قلت انه يأخذ مما لي ويخبركم.

    يقول انه لا يتكلم لأنهم لن يحتملوا...ولكن المعزي روح الحق....يعني رسول حق.......الذي لا ينطق عن الهوى هو من سيخبركم بكل شئ....ويخبركم عن غيبيات....ويمجد المسيح بن مريم ....وفي يو 16 : 7 يقول ان المعزي لا يأتي إلا بعد ذهاب المسيح ....اي رفعه........
    وسؤالي البسيط........من هو المعزي الذي تنطبق به هذه الشروط ..؟
    ولا تقول الروح القدس لأن ذلك يتنافي مع يو 16 : 7 وإلا تكذب كل نص يقول بأن الروح القدس نزل على الأرض قبل المسيح.......

    ولنأخذ النص كامل..
    Jn:16:5:
    5 واما الآن فانا ماض الى الذي ارسلني وليس احد منكم يسألني اين تمضي. (
    6 لكن لاني قلت لكم هذا قد ملأ الحزن قلوبكم.
    7. لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق.لانه ان لم انطلق لا يأتيكم المعزي.ولكن ان ذهبت ارسله اليكم.
    8 ومتى جاء ذاك يبكت العالم على خطية وعلى بر وعلى دينونة.
    9 اما على خطية فلانهم لا يؤمنون بي.
    10 واما على بر فلاني ذاهب الى ابي ولا ترونني ايضا.
    11 واما على دينونة فلأن رئيس هذا العالم قد دين
    12 ان لي أمورا كثيرة ايضا لاقول لكم ولكن لا تستطيعون ان تحتملوا الآن.
    13 واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بامور آتية.14 ذاك يمجدني لانه يأخذ مما لي ويخبركم.
    15 كل ما للآب هو لي.لهذا قلت انه يأخذ مما لي ويخبركم.
    16. بعد قليل لا تبصرونني.ثم بعد قليل ايضا ترونني لاني ذاهب الى الآب

    من هو المعزي؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة رفيده بنت الحارث ; 04-06-2006 الساعة 04:47 PM

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    الأستاذ طارق .... تقول أنت "نعم صلب ولكنه قام من الاموات منتصراً على الموت .......فلم ينكسر .......وشريعة السيد المسيح هي امتداد لشريعة موسى ( ماجئت لانقض بل لاكمل ) ألم تقرأ الموعظة على الجبل ...ام انك مجرد تنقل بلا وعي ؟؟؟؟"

    مرة ثانية إذا كان يسوع الناصري قد صلب فهو نبي كاذب .... اقرأ

    إن الله يقول في سفر التَّثْنِيَةِ 18 : 20 اقرأ ................" وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يَتَجَبَّرُ فَيَنْطِقُ بِاسْمِي بِمَا لَمْ آمُرْهُ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوْ يَتَنَبَّأُ بِاسمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَإِنَّهُ حَتْماً يَمُوتُ".

    سفر الأمثال 5:19 "المتكلم بالأكاذيب لاينجو"

    الأمثال 12:21 "لا يصيب الصديق شر"

    بطرس الثانية 2:1 "ولكن كان ايضا في الشعب انبياء كذبة كما سيكون فيكم ايضا معلّمون كذبة الذين يدسّون بدع هلاك واذ هم ينكرون الرب الذي اشتراهم يجلبون على انفسهم هلاكا سريعا"

    و يقول سفر الأمثال 13:17 "الرسول الشرير يقع في الشر والسفير الامين شفاء"

    و يقول سفر الأمثال 11:8 "الصدّيق ينجو من الضيق ويأتي الشرير مكانه" .


    لو قلنا جدلا بأن المسيح قد صُلب فهذا لا يدل ابدا على انه " الله"!!

    وفي سفر أعمال الرسل 13:30‎ "ولكن الله اقامه من الاموات‎" .. "الله القوي .. هو الذي أقام يسوع الضعيف من الأموات"

    وايضا في غلاطية 1:1 "بولس رسول لا من الناس ولا بانسان بل بيسوع المسيح والله الآب الذي اقامه من الاموات ".. "الله القوي .. هو الذي أقام يسوع الضعيف من الأموات"

    إذن القوي هو الله والضعيف هو يسوع .. الله هو الله ويسوع هو يسوع العبد الضعيف.

    ثم كيف يارجل لم ينكر وهو قد بصق في وجهه ولكم وضرب بالقصبة على رأسه والبسوه رداءا ارجوانيا خاصا بالنساء

    الجزائر تنتظر شريعته .. ويسوع الناصري بلا شريعة .. فليس يسوع هو ذلك الرسول العبد في اشعياء 42

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا سَتُغْلَبُونَ وَتُحْشَرُونَ إِلَى جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمِهَادُ"

    بالنسبة لاستشهادك بقول بولس في فيليبي 2 :7 "لكنه اخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس"

    فلماذا لا تكمل يارجل فيليبي 2 :9 لذلك رفعه الله ايضا واعطاه اسما فوق كل اسم .... من هو الذي رفع المسيح ابن مريم؟؟ بالطبع إنه الله

    يا استاذ طارق في أقوال بولس القادمة

    مارأيك في العدد التالي والذي يقول ........ فـليس إلا إلـه واحد و هو الآب .... أي لاوجود للإبن و للروح القدس؟؟؟؟؟

    بولس يقول في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس 8 : 6 ". .... فـليس إلا إلـه واحد و هو الآب منه كل شيء و إليه نحن أيضا نصير"

    مارأيك في العدد التالي والذي يقول ........ و جعل "أي يسوع" منا مملكة من الكهنة لإلــهـه و أبــيـه؟

    في رؤيا يوحنا اللاهوتي 1 " و جعل "أي يسوع" منا مملكة من الكهنة لإلــهـه و أبــيـه"

    مارأيك في العدد التالي والذي يقول ........ أن يسوع المسيح له إله وهو الله؟

    فبولس يقول في افسس 1:17 "كي يعطيكم اله ربنا يسوع المسيح "أي إله معلمنا يسوع" ابو المجد روح الحكمة والاعلان في معرفته"

    مارأيك في العدد التالي والذي يقول ........ أن يسوع المسيح سيخضع لله الآب هو الكل في الكل؟

    وهذا هو الفرق نجده في رسالة بولس الأولى إلى كورنثوس 15:28 " فحينئذ الابن نفسه ايضا سيخضع للذي اخضع له الكل كي يكون الله الكل في الكل "

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    الأستاذ طارق .... تقول أنت يا رجل "وشريعة السيد المسيح هي امتداد لشريعة موسى ( ماجئت لانقض بل لاكمل ) .... وهذا نتفق عليه .... فالمسيح لم يأتي بشريعة .... ولكن الرسول العبد الذي سيخرج بديار قيدار إلى الإيمان بالله وحده والذي لم يكن يعرف كيف يعبد الله قبل أن يرسله الله .... سوف يأتي بشريعة جديدة.

    الأستاذ طارق .... تقول أنت يا رجل " ألم تقرأ الموعظة على الجبل ...ام انك مجرد تنقل بلا وعي ؟" ... أقول لك نعم قرأتها وقد تكلم المسيح بأنه جاء ليكمل فقط ولم يأتي بشريعة جديدة وقد ختم الموعظة بالتكلم عنكم ايها النصارى ‘‘ليس كل من يقول لي: يا رب يا رب، يدخل ملكوت السموات. بل الذي يفعل إرادة أبي الذي في السموات. كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم: يا رب يا رب "يامعلم يامعلم" ، أليس باسمك تنبانا؟ وباسمك أخرجنا شياطين؟ وباسمك صنعنا قوات كثيرة؟ فحينئذ، أصرِّح لهم: إني لم أعرفكم قط. اذهبوا عني يا فاعلي الإثم" .. هل تدري من الذين يتحدث عنهم العدد السابق ؟ انهم انتم ايها النصارى و لا أحد غير النصارى . فمن غيركم الذين يقول ليسوع الناصري يارب يارب . كثيرون سيصرح يسوع لهم وقد كانوا يتنبأون باسمه . ويخرجون الشياطين باسمه . ويصنعون قوات كثيرة باسمه ."وهذا من علامات النبي الكاذب" .. انهم نسوا الله الذى أرسله . وأشركوا به .. قالوا إن الآب هو الإبن هو الروح القدس .. كلهم في الواحد .. ويقول لهم المسيح .. اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ .. لماذا ياترى .. ألم يؤمنوا بالصلب والقيامة والفداء وبولس وبطرس فلماذا لايخلصهم ؟!!!!! .. فلماذا يبتعد عنهم .. نعم لأنهم ضلوا الطريق .. وكفروا بالله وعبدوا المسيح الذي هو بكر كل خليقة المخلوق .. دون .. الخالق.

    بل الذي يفعل إرادة أبي الذي في السموات .... نعم يا طارق .. هل قال لكم الآب إنني انا والإبن والروح القدس ثلاثة اقانيم في واحد؟

    إن المسيح عليه السلام في موعظة الجبل قال "فمن نقض إحدى هذه الوصايا الصغرى، وعلَّم الناس هكذا، يُدعَى أصغر في ملكوت السموات" .. لقد دمرتم أولى هذه الوصايا .. وهي "لايكن لك آلهة أخرى أمامي" .. و "الرب إلهنا إله واحد" .. فجعلتموه ثلاثة شخصيات متفرقة منفصلة والتي ظهرت في نفس الوقت ونفس اللحظة؟ ... الإبن الذي كان يتعمد في نهر الأردن من يوحنا المعمدان ومعترفا بذنوبه "الأقنوم الثاني" ... والحمامة الروح القدس التي كانت فوق رأس الإبن وهو في النهر وتمثل "الأقنوم الثالث" ..... والآب الذي قال عنه الكتاب المقدس "لأنه هل يسكن الله حقا على الأرض؟ .... هاهي السماوات وسماوات السماوات لاتسعك" ...... "وقال عنه يسوع "لم تسمعوا صوته ولاابصرتم هيئته .... إلا اننا نقرأ في الكتاب المقدس أن التلاميذ سمعوا صوته من السماء؟؟ فنحن الآن أمام ثلاث شخصيات متفرقة منفصلة .. تعتبرونهم انتم إلها واحدا.. كيف لاأدري؟
    آب في السماء و ابن في النهر و روح قدس كحمامة فوق النهر ...... أليسوا بثلاثة شخصيات متفرقة مختلفة؟ ألم يقل بولس في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس 8 : 4 ـ 6 " فنحن نعلم أن لا وثن في العالم و أن لا إلـه إلا الله الواحد . و قد يكون في السماء أو في الأرض ما يزعم أنه آلهة بل هناك كثير من الآلهة و كثير من الأرباب و أما عندنا نحن فـليس إلا إلـه واحد و هو الآب منه كل شيء و إليه نحن أيضا نصير" ..... فلماذا ايها النصارى اشركتم مع الآب الابن والروح القدس؟! ........ الا تصدقوا قول بولس الرسول؟!!!!

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    الأستاذ طارق تقول أنت "اجبتك على هذا بان السيد المسيح اخلا ذاته آخذاً صورة عبد ...."

    وأنا رددت عليك من الكتاب المقدس بأن يسوع لم يكن اكثر من عبد لله و بولس يقول إن الله الآب هو إله يسوع الابن يقول بولس في افسس 1:17 "كي يعطيكم اله ربنا يسوع المسيح "أي إله معلمنا يسوع" ابو المجد روح الحكمة والاعلان في معرفته" وهذا تأكيدي على معنى كلمة رب من انجيل يو حنا 1:38 "فالتفت يسوع ونظرهما يتبعان فقال لهما ماذا تطلبان . فقالا ربي الذي تفسيره يا معلّم اين تمكث".

    إن بولس هنا يحاول أن يرد على الذين يقولون إن المسيح لابد وأن يكون ملك كداود .... وهذا لم يحدث مع يسوع الناصري فهو ليس بالمسيح .... فبولس يرد عليهم بأن يسوع رفض الملك ورضي أن يكون عبدا يدفع الجزية للرومان.

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة

بنوة وألوهية السيد المسيح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار بين يهودي ونصراني عن الثالوث وألوهية المسيح والروح القدس، ينتهي بإفحام النصراني
    بواسطة يوسف محمود في المنتدى مكتبة الفرقان الصوتية والمرئية النصرانية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 31-07-2011, 02:16 PM
  2. ما معنى بنوة المسيح لله ؟ لماذا لا توجد اجابة ؟
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 02-12-2010, 10:26 PM
  3. دعوي قضائية لإثبات بنوة وألوهية المسيح !!!!!!!!!!
    بواسطة م /الدخاخني في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-09-2007, 02:05 AM
  4. الرد على النصارى في ادعاء بنوة المسيح وألوهيته
    بواسطة smallkindness في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-03-2004, 05:53 AM
  5. الرد على النصارى في ادعاء بنوة المسيح وألوهيته
    بواسطة calisto في المنتدى قسم المواضيع العامة والأخبار المتنوعة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

بنوة وألوهية السيد المسيح

بنوة وألوهية السيد المسيح