اتحدى علماء النصارى ان يجيبوا علي هذه الاسئله


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

اتحدى علماء النصارى ان يجيبوا علي هذه الاسئله

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اتحدى علماء النصارى ان يجيبوا علي هذه الاسئله

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    آخر نشاط
    02-07-2011
    على الساعة
    10:08 AM
    المشاركات
    2,129

    1 29 اتحدى علماء النصارى ان يجيبوا علي هذه الاسئله

    السلام علي من اتبع الهدى الى علماء النصارى يا ترا عندكم اجابه ؟؟ هنشوف

    الشيخ عماد المهدي إعلامي وكاتب إسلامي وشماس نصراني سابق هناك العديد من الأسئلة المحرجة يجب على النصارى الإجابة عليها وهي: 1- من المعروف أن الإنجيل أصلاً مكتوب باللغة اليونانية ثم ترجم بعد ذلك إلى جميع اللغات-كيف ذلك وقد كانت لغة المسيح وتلاميذه هي اللغة الآرامية؟! 2- إذا كان المسيح موجوداً منذ الأزل مع الله كما تقولون – فما هي طبيعة العلاقة بينهما ؟ وما هي كيفية التحول من الألوهية إلى مرتبة البشر في بطن امرأة مخلوقة ؟! 3- إذا كانت العذراء مريم والدة الإله فهل هي خالقة أو مخلوقة ؟ وما هو شأنها عند المسيح ؟ 4- من المعروف لديكم أن (الأب ، والابن ، والروح القدس ، ثلاثة أقانيم متحدون ومتساوون في الجوهر ) مفردها أقنوم – كيف ذلك وكلمة أقنوم كلمة سريانية الأصل معناها : ( الذات الإلهية المستقلة ) ؟!!!! 5- ما هي العلاقة بين اللاهوت والناسوت على ضوء الحقائق التالية : ‌أ- ملء الجسد. ‌ب- لم ينفصل عنه. ‌ج- طبيعة واحدة ؟!!! 6- من المعروف أن المسيحي دائماً عندما يرسم الصليب يقول ( بسم الأب والابن والروح القدس إله واحد آمين ) . وهو يعتقد أنهما متحدون متساوون وأنهما واحد لا فرق بينهما !! فهل يجوز أن أقول : ( بسم الابن والأب والروح القدس إله واحد آمين ) أو ( بسم الإله الواحد والروح القدس والأب والابن ) وهكذا إلخ ... ؟! 7- لماذا الابن مولود والروح القدس منبثق ؟!! 8- من المعروف أن اللاهوت لم يفارق الناسوت لحظة واحدة ولا طرفة عين، فهل اللاهوت صلب مع الناسوت ؟ أم أن اللاهوت ترك الناسوت لحظة الصلب والموت على عود الصليب؟ وما الدليل من الإنجيل ؟!!! 9- من المعروف أن اللعنة من الله خروج من رحمته، كيف ذلك وقد كتب في الإنجيل رسالة إلى أهل غلاطية ( ملعون كل من علق على خشبة ) إصحاح (3) فقرة (13) وهل معنى ذلك أن المسيح ملعون ؟! 10- ما هو مفهوم القدرة الإلهية على مغفرة الذنب إذا كان مغفرة الذنب لا يتم إلاّ بصلب الابن الوحيد ؟ 11- يوجد في قانون الإيمان لديكم أن المسيح بعد موته على خشبة الصليب دفن في القبر ثلاث أيام وثلاث ليال . فهل يوجد دليل من الإنجيل بذلك ؟!!! 12- ما هي المناسبة الزمنية بين خطيئة آدم ونزول المسيح لتحمل خطايا البشر ؟ وما هو مصيرمن كانوا قبل نزول المسيح ؟!!! 13- يوجد فقرة في الكتاب المقدس تقول: ( من رآني فقد رأى الأب ) وهذا يتناقض مع الفقرة التي تقول : (لا يستطيع أحد أن يرى الله ويعيش) . 14- من المعلوم أن هناك حكمة في الإسلام من تعدد الزوجات مع اشتراط العدل، فما هي الحكمة من عدم تعدد الزوجات في المسيحية ؟ وما هو دليلك من الكتاب المقدس ؟!!! 15- ما هي الحالات التي يجوز فيها الطلاق والزواج بزوجة ثانية ؟!!! 16- ماذا تفعل الزوجة إذا تركها زوجها لمدة عام أو أكثر ؟ هل تطلق منه أم تظل في انتظاره ولو عشر سنوات ؟ (وما هو دليلك من الكتاب المقدس) ؟ 17- ما معنى إكليل ونصف إكليل وجبان يوت ؟ ، وهل هذه الطقوس التي تمارس من أجل تزويج اثنين موجودة في الكتاب المقدس ؟!! 18- هل يجوز جماع الرجل زوجته وهي في حالة الحيض أو الصوم ؟ 19- هل يجوز صلاة الرجل في الكنيسة وهو جُنُب ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس) ؟ 20- هل يجوز صلاة المرأة في الكنيسة وهي حائذ ؟ ( وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 21- لماذا لا يستطيع الإرثوزوكسي الزواج من طائفة الكاثوليك والعكس أو أي طائفة أخرى ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 22- هل هناك لبس محدد يجب أن تلبسه المرأة المسيحية – أم أن الأمر متروك لها ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 23- هل يجوز للمرأة النصرانية أن تستضيف صديق زوجها لحين عودته من العمل ؟ (وهو ما يسمى بالخلوة ) ؟!!! 24- إذا مات رجل له زوجة وولد وبنت وقد ترك لهم عشرة آلاف جنيه مثلاً . كيف يقسمون المبلغ فيما بينهم ؟ ( وما دليلك من الإنجيل ) ؟ 25- من ضمن الوصايا العشر: ( لا تزني – لا تسرق ) إذاً ما هو عقاب الرجل أو المرأة إذا ضبطا وهما يزنيان أو يسرقان ؟! مع ذكر الدليل من الكتاب المقدس . 26- لماذا لا تنطبق قاعدة ( من يجمعه الرب لا يفرقه إنسان ) علماً بأن مرحلة الخطوبة هي البداية الطبيعية للزواج؟!! 27- ماذا تعني الأسرار السبعة التي يحتفظ بها القسيس لنفسه وهي على حد علمي ( سر الكهنوت – سر التناول – سر الزيجة – سر عماد الأطفال – سر مسحة المرضى – سر الاعتراف – سر التثليث ) ... وأين هذه الأسرار في الكتاب المقدس ؟ ولماذا لا يعرفها الشعب ؟ 28- لماذا يقام القداس الإلهي يومي الأحد والجمعة فقط من كل أسبوع ؟! 29- وهل القداس الإلهي بما يشمل طقوس موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ بمثل هذه الصورة وهذه الكيفية . 30- هل الاعتراف للقمص قبل القداس موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو؟ 31- هل الصيام قبل التناول موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 32- هل تناول جسد ودم المسيح موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ وأن العشاء الرباني دليلاً على التناول كل يوم أحد أو جمعة بهذه الكيفية ؟! 33- هل لبس الكهنوت واللحية موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 34- هل الصوم بالزيت موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 35- هل عماد الأطفال موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 36- هل تكريس حياة المسيحي للرب ( الرهبنة ) موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو؟ 37- هل الخمر محرم في المسيحية تحريماً باتاً ؟ وما دليلك من الكتاب المقدس؟ 38- هل الربا محرم في المسيحية؟ وما هو تعريف الربا لديكم في الكتاب المقدس ؟ 39- ما هي كيفية غسل وتكفين الميت وكيفية الصلاة عليه ؟!!! وهل هي مستمدة من الكتاب المقدس ؟ أم أنها من التقليد الكنسي ؟!!! 40- مطلوب توضيح لاختلاف أنساب المسيح رغم أن المسيح ليس له نسب .. متّى إصحاح (1) فقرة (1) ولوقا إصحاح (3) فقرة (23) ؟ 41- من المعلوم لديكم أن الكتاب المقدس هو كلام الله فهل الكتاب المقدس (قديم أو مخلوق) ؟!!! 42- من المترجم من اللغة اليونانية إلى العبرية ؟ أو إلى اللغات الأخرى ؟ وأن المخطوطة اليونانية. 43- من المعروف أن المسيح في إنجيل متى إصحاح (4) فقرة (2) صام أربعين يوماً وليلة ثم جاع أخيراً . معنى ذلك أنه لو استمر في صومه أكثر من ذلك لكان مصيره الموت . إذاً لبطل الاتحاد بين اللاهوت والناسوت ، رغم أنه معروف أن اللاهوت لم يفارق الناسوت لحظة واحدة ولا طرفة عين ؟! ملاحظة:نرجو نشر هذه الأسئلة في جميع المنتديات ولكم الأجر.

    «« توقيع شقاوه »»

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    آخر نشاط
    14-05-2009
    على الساعة
    09:21 AM
    المشاركات
    84

    افتراضي

    سلام اله السلام وملك السلام لجميعكم
    بالحق اقول انى افتقدكم كثيرا سلامى الى كل الاخوة الكرام بالمنتدى السيد مجاهد فى الله والدكتور
    حبيب عبد الملك والسيد قسورة وكل الاخوة الكرام بالمنتدى واتمنى من الله ان تكونوا جميعا
    بخير وفى احسن حال استأذنكم احلى بهذه الاسئلة الفكة واعود لمتابعة الدكتور حبيب عبد الملك
    طبعا يادكتور فى هذا الوقت اخذت راحتك بدونى

    استاذى الكريم محمد تميم
    عندما قرأت العنوان شدنى وحبى للاستطلاع غلبنى ولكن حينما قرأت اتضح لى انه اسم على غير مسمى
    على رأى المثل البلدى والذى طورته ليفى بالغرض الجنازة حاره والميت عصفورة
    سأجيبك عليهم خمسة خمسة حتى لا تطول المداخلة

    السؤال الاول
    - من المعروف أن الإنجيل أصلاً مكتوب باللغة اليونانية ثم ترجم بعد ذلك إلى جميع اللغات-كيف ذلك وقد كانت لغة المسيح وتلاميذه هي اللغة الآرامية؟

    نعم كانت لغتهم الارامية ولكن لانهم تحت الاحتلال منذ زمن فقد اتقنوا اليونانية نظرا للغة المحتل
    الرومانى والتى كانت فى هذا العصر من اللغات السائدة فى العالم لترامى اطراف الدولة الرومانية
    ولان تلاميذ المسيح بشروا فى بلاد اخرى فكتبوا باللغة السائدة فى ذلك الوقت وهى اليونانية
    ويوجد فى عالمنا هذا الكثير من الدول التى اتقنت لغة المحتل مع الاحتفاظ بالغة الاصلية للبلادهم
    مثل المغرب فهم يتقنون الفرنسية مثل لغتهم الاصلية


    السؤال الثانى
    2- إذا كان المسيح موجوداً منذ الأزل مع الله كما تقولون – فما هي طبيعة العلاقة بينهما ؟ وما هي كيفية التحول من الألوهية إلى مرتبة البشر في بطن امرأة مخلوقة ؟
    السؤال تركيبته اللغوية خاطئة اذ لا يوجد فى المسيحية تحول التحول كنا نراه فى مسلسل الرجل الاخضر
    حينما يتحول انسان طبيعى الى رجل خارق ونجد هذا ايضا فى افلام الخيال العلمى
    اما فى المسيحية يوجد تجسد او احتجاب بجسد المسيح هو ظهور الله فى جسد انسان وهو المسيح
    اذ نقراء فى اول انجيل يوحنا ((فى البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله ......
    والكلمة صار جسدا وحل بيننا)) اما كون المترجم استخدم كلمة صار ففهمت انت تحول
    فهذا لانه بالتجسد اصبح ظاهرا صار ظاهرا وهو قصور فى اللغة العربية عن اليونانية
    كلمة الله الازلية اتخذ حجاب ليظهر متجليا للبشر فأتخذ من العذراء جسما انسانيا هذا الجسد مخلوق
    بقوة اللة لانه مادة والمادة مخلوقة وليست ازلية وان اردت ان تعرف طبيعة العلاقة فيكون سؤالك
    ما طبيعة العلاقة بين كلمة الله الازلية والله ؟
    ولاننا لا يمكننا ادراك الغير مدرك احيلك الى قول مأثور عن الخلفاء فى اجابته عن كيفية استواء الله
    على العرش (( الاستواء معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعة )
    عندما يعرف الانسان ما هى طبيعة علاقة روحه بجسده بعدها يبحث فى ذات الله وهى امور اعلى
    من ادراك البشر

    السؤال الثالث
    3- إذا كانت العذراء مريم والدة الإله فهل هي خالقة أو مخلوقة ؟ وما هو شأنها عند المسيح

    العذراء مخلوقة ولكنها دون نساء العالمين اصطفاها الله وطهرها واصطفاها لكى تكون
    اهلا لكى يتخذ منها الله جسدا بشريا فحلت كلمة الله فى احشائها واتخذت الجسد كحجاب
    وخرج الله الظاهر منها لذلك فهى ولدت الله متجسدا فأستحقت لقب والدة الله بحسب الجسد
    اما ما هو شأنها عند المسيح فهوا واضح اذ لانجد قبرا لمريم العذراء لان جسدها بعد
    انتقالها ارتفع الى السماء وهو امر طبيعى يحدث لمن حملت فى احشائها الله متجسدا

    السؤال الرابع

    4- من المعروف لديكم أن (الأب ، والابن ، والروح القدس ، ثلاثة أقانيم متحدون ومتساوون في الجوهر ) مفردها أقنوم – كيف ذلك وكلمة أقنوم كلمة سريانية الأصل معناها : ( الذات الإلهية المستقلة ) ؟!!!!

    ليس كلمة اقنوم معناها كما ذكرت
    كلمة اقنوم Hypostasisباليونانية هى هيبوستاسيس، وهى مكونة من مقطعين: هيبو وهى تعنى تحت، وستاسيس وتعنى قائم أو واقف، وبهذا فإن كلمة هيبوستاسيس تعنى تحت القائم
    ولكى نفهم ونقرب المعنى اى ما يقوم عليه الجوهر فالجوهر الالهى قائم على ثلاث صفات ذاتية
    لايمكن قيام الجوهر بدونهم والجوهر ينسب اليهم اذ نقول الاب ( الذات الالهية ) هو الله
    والابن (كلمة الله او عقل الله او نطق الله العاقل ) هو الله والروح (حياة الله ) هو الله
    وليس كما تفهمون ان الاب اله منفصل والابن اله منفصل والروح اله منفصل
    كما وانت انسان لا يمكننى ان اقول جسد محمد تميم واعتبره انسان منفصل وروح محمد تميم اعتبرها
    انسان ثانى وعقل محمد تميم اعتبره انسان ثالث فألانسان قائم على الجسد والروح وفى اتحادهما تكون
    النفس فالجسد هو محمد تميم والروح هى محمد تميم والنفس هى محمد تميم طبعا مع فارق التشبيه

    السؤال الخامس
    5- ما هي العلاقة بين اللاهوت والناسوت على ضوء الحقائق التالية : ‌أ- ملء الجسد. ‌ب- لم ينفصل عنه. ‌ج- طبيعة واحدة ؟!!!
    لا يوجد فى المسيحية شىء اسمه ملء الجسد
    ام تقصد ملء الللاهوت جسديا
    وهذه قيلت عن المسيح الذى حل فيه ملء اللاهوت جسديا ومعناها
    ان المسيح ليس كباقى البشر من الانبياء من يحل عليهم روح الله كوحى ونعمة من الله لهم بل
    حل فيه الله لاهوتيا ملء اللاهوت اى الله بنفسه حل فيه
    منذ التجسد والى لحظتنا هذه والى ابد الابدين سيظل اتحاد اللاهوت بالجسد الانسانى مستمرا
    لان المسيح بعد القيامة صار جسده بطبيعة مختلفة روحانية وهى نفس حالة اجسادنا فى اليوم الاخير
    لانه كان نائب عن البشرية وكان باكورة القائمين من الاموات ولان طبيعة خلائق الله لايمكنها
    ان ترى الله فى جوهره فى طبيعته الالهية اتخذ الله هذا الجسد الانسانى لكى نراه على الارض
    فى ايام تجسده ونراه فى السماء فى اليوم الاخير لان حتى الملائكة قبل التجسد لم يروا الله فى جوهر
    طبيعته الالهية وهذا من نعم الله علينا نحن الخطاه الغير مستحقين
    اما عن قولك طبيعة واحدة
    نقول فى صلواتنا ان الاتحاد كان بدون استحاله ولا امتزاج ولا تغيير
    اى ان الطبيعة الالهية لم تلغى الطبيعى الانسانية ولا تحولت لها ولا تحولت الطبيعة الانسانية الى
    طبيعة لاهوتية فلم تلاشى الطبيعتين احداهما اتحدتا بلا استحالة ولا امتزاح ولا تغيير احداهما
    للاخرى كأتحاد النار بالحديد على سبيل تقريب الفهم
    اخيرا ينير الله اذهاننا لكى نرى حقه ونتبعه
    دمتم بحفظ الله

    «« توقيع sano »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    02:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أهلا استاذ سانو و حمد لله على السلامة

    ولو ان حضرتك مسلمتش عليا

    ولان تلاميذ المسيح بشروا فى بلاد اخرى فكتبوا باللغة السائدة فى ذلك الوقت وهى اليونانية
    ويوجد فى عالمنا هذا الكثير من الدول التى اتقنت لغة المحتل مع الاحتفاظ بالغة الاصلية للبلادهم
    مثل المغرب فهم يتقنون الفرنسية مثل لغتهم الاصلية
    ولماذا إذاً كُتب إنجيل متى بالعبرية أولاً

    كان بالأحرى أن يكتب باليونانية مباشرة

    أليس كذلك كما حضرتك تقول

    -------------

    يا ريت حضرتك تشرفنا في هذا الموضوع يا استاذ سانو لنستفيد من حضرتك

    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=11134

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    03:45 AM
    المشاركات
    156

    افتراضي

    استاذ سانو للمتابعه لو سمحت ..

    «« توقيع عدوي »»

اتحدى علماء النصارى ان يجيبوا علي هذه الاسئله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ارجو الرد على هذه الاسئله يا اخوة
    بواسطة زيادمسلم في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-07-2010, 11:40 PM
  2. سلسلة نأسف لتحريف الكتاب المقدس - بأقلام علماء النصارى...متجدد!!!
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى قسم الكتاب المقدس
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 05-05-2010, 04:47 PM
  3. يسوع عمره ما كان اله ولا هيكون اله ؟ اتحدى علماء النصارى
    بواسطة شقاوه في المنتدى قسم كشف كذب مواقع النصاري والمنصرين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-04-2009, 12:05 AM
  4. علماء النصارى يعترفون ....المعجزات يفعلها كل من هب ودب ....قنبلة
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-05-2008, 12:00 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اتحدى علماء النصارى ان يجيبوا علي هذه الاسئله

اتحدى علماء النصارى ان يجيبوا علي هذه الاسئله