تك 2:2 (واستراح في اليوم السابع) و هزيمتي (بالخديعة) أمام (صديقي) اليهودي في المناظرة


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تك 2:2 (واستراح في اليوم السابع) و هزيمتي (بالخديعة) أمام (صديقي) اليهودي في المناظرة

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: تك 2:2 (واستراح في اليوم السابع) و هزيمتي (بالخديعة) أمام (صديقي) اليهودي في المناظرة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    آخر نشاط
    09-10-2012
    على الساعة
    02:48 AM
    المشاركات
    447

    افتراضي تك 2:2 (واستراح في اليوم السابع) و هزيمتي (بالخديعة) أمام (صديقي) اليهودي في المناظرة

    مقدمة

    بعد صلاة الفجر كعادتي أدخل البالتوك ، وأعلق اسمي بالغرف الاسلامية ولم أعد أشارك في حوارات منذ زمن إلا نادراً جداً ، دخل عليَّ (صديقي) اليهودي يكلمني على الخاص ، يسألني بعض الأسئلة في القرءان وكعادتي لا أناقشه في دينه ولا أسأله عنه إلا نادراً جداً لأنني أحب أن يكون كل كلامنا عن الإسلام ليتعرف عليه جيداً، وكعادته ينتهي حوارنا بعبارته الشهيرة "أنا لا أقتنع ، القرءان غير منطقي" لكن هذه المرة أضاف "التوراة كتاب منطقي وأنا مقتنعٌ به" وسألني "هل عندك تساؤل حول التوراة" فكان جوابي "عندي الكثير من الملاحظات والاعتراضات على كثير من نصوص التوراة" فبادرني بضحكة سخرية وقال لي "إعطني مثالاً واحداً ، أنت تحاول أنت تغطي على عدم منطقية القرءان بقولك هذا" فقلت له "هناك من المشاكل ما يتعلق بالعقيدة ومنها ما يتعلق بما جاءت به التوراة من عنصرية ضد الأمم الأخرى وغيرها" فأراد أن يوجهني بعيداً عن العنصرية لأنها أوضح من الشمس ولا تحتاج لحوار ومناظرة ، فقال "إعطني مثالاً على الإشكالات العقدية" ، فسألته عن نص من النصوص فأجاب إجابة خاطفة لا تسمن ولا تغني من جوع ، ثم قال "هل من أسئلة أخرى؟" قلت "عندي الكثير دعني أجهز لك تساؤلاتي فلست مستعداً لأي حوار توراتي الآن ولا يحضرني شيء" فضحك ضحكة السخرية المعتادة فما كان بي إلا أن قلت له "لماذا يستريح الرب في اليوم السابع ؟" قال لي "من قال أن الله استراح ؟ ، هذه هي ترجمة النصارى الذين شوهوا الكتاب" فقلت "هل نص بريشيت (التكوين) 2 : 2 لا يعني الاستراحة" فقال لي "ما معنى الاستراحة أليست من المصدر نوَح؟" قلت له "نعم ، قد قرأت أمثلة على هذا المصدر في أكثر من موضع في الكتاب وضربت له مثالاُ بنص اشعياء 28: 12" فكان جوابه "ها هو النص العبري لبريشيت (التكوين) 2 : 2 لا يستخدم المصدر نوَح ولكنه يقول ويشبت (vay-yeshvot) وهي لا تعني الاستراحة ولكن تعني السكون والعطلة" فأحسست بانهزام ، فها هو قد غلبني ، لكنني أجبته وقلت "أنا على يقين أنها كانت تعني استراح ، فهناك حديث يروي لنا أن اليهود قالوا للنبي عليه الصلاة والسلام أن الله استراح وفيه نزلت آية قرءانية وسُقت له الحديث والآية" فضحك ضحكة السخرية المعتادة وقال "نبيكم طعن في اليهود في القرءان حتى يقنع الناس أن الاسلام هو فقط الدين الذي جاء بالتوحيد ، وبهذا قد افترى على اليهودية فمرة يقول أن اليهود قالوا عزير بن الله ، ومرة يقول أنهم يقولون أن الله استراح ، وغيرها" فقلت له "لا تفرع النقاش ، دعنا في الاستراحة الآن ولكن أمهلني يوماً أراجع كلامك وأرد عليك فأنا لا أملك رداً الآن وأحتاج لمراجعة الكتب" فبادرني بالسخرية وقال "تعلَّم ثم ناقش ، أنت لا تعلم شيئاً في اليهودية فلماذا تلقي التهم بدون علم....إلخ " فلم استطع الرد عليه للأسف ، وانتهى الحوار وأحسست بمرارة شديدة ، وكدت أن أستسلم لهذا بل وجاءني الشيطان ليسبطني ويقول لي دعك من هذه الأمور وهذه الدراسات فأنت لست أهلاً لها ، هاءنت من أول سؤال قد هُزمت وبدأ يلقي شكوكه عليَّ ، ولكني استعذت بالله وقلت لنفسي "أنت لا تعلم إلا في النقد ولم تدرس إلا عنه ومن البدهي أن يغلبك اليهودي في حوار عن معاني النصوص لأنك لم تتعود على الحوار في هذه الأمور مباشرة على المايك" ثم جلست مع نفسي وبدأت بفتح الكتب اليهودية (كتب التفسير والترجومات والمدراش والتلمود وغيرها) واستغرق بحثي ما يقرب من ساعة ، وبعد إنتهائي من البحث أحسست بغيظ شديد وكان سببه هو النتيجة التي توصلت إليها وهي ما وضعتها بين أيديكم حتى يستفيد منه غيري ولا يقع في مثل ما وقعت فيه من فخ خاصة في حواره مع اليهود.



    أما عن الحديث الذي سقته إليه كان :
    عن بن عباس رضي الله عنه : أن اليهود أتت النبي صلى الله عليه وسلم فسألته عن خلق السماوات والأرض فقال : خلق الله الأرض يوم الأحد والإثنين ، وخلق الجبال يوم الثلاثاء وما فيهن من منافع ، وخلق يوم الأربعاء الشجر والماء والمدائن والعمران والخراب ، فهذه أربعة ، [ ثم ] قال : قل أئنكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين وتجعلون له أندادا ذلك رب العالمين * وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين لمن سأل . قال : وخلق يوم الخميس السماء ، وخلق يوم الجمعة النجوم والشمس والقمر والملائكة ، إلى ثلاث ساعات بقيت منه ، فخلق في أول ساعة من هذه الثلاث الساعات الآجال من يحيا ومن يموت ، وفي الثانية ألقى الآفة على كل شيء مما ينتفع به الناس ، وفي الثالثة آدم وأسكنه الجنة ، وأمر إبليس بالسجود له وأخرجه منها في آخر ساعة ، ثم قالت اليهود : ثم ماذا يا محمد ؟ قال : ثم استوى على العرش ، قالوا : قد أصبت لو أتممت ، قالوا : ثم استراح ، فغضب النبي صلى الله عليه وسلم غضبا شديدا ، فنزل : ولقد خلقنا السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام وما مسنا من لغوب * فاصبر على ما يقولون

    هذا الحديث وهو الذي ارتكزت عليه في اعتقادي أثناء الحوار بأن القول بالاستراحة قد قالته اليهود في زمن النبي عليه الصلاة والسلام صححه بن جرير في تاريخه ولكن ضعفه غيره من أهل العلم (قال الإمام الذهبي في العلو (1/95) : صححه الحاكم وأني ذلك والبقال قد ضعفه بن معين والنسائي ، وقد ضعفه شيخ الاسلام بن القيم في معارج القبول (1/149) )

    وقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم سمع يهوديا يقول : إن الله خلق كذا في يوم كذا ، وكذا في يوم كذا ، ثم استراح في يوم كذا ! فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (وما قدروا الله حق قدره) . وقد قال الشوكاني في الفتح الرباني عن هذه الرواية بأنها (ثابتة) ولا أعرف قول غيره من أهل العلم في صحتها .

    ولكن لا يزال معنى الآيتين واضحاً وهو نفي التعب والاستراحة عن الله (وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَمَا مَسَّنَا مِنْ لُغُوبٍ ، فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ) سورة ق 38-39
    ويتضح من الآيتين أيضاً أن هناك ممن خالطوا النبي صلى الله عليه وسلم من قال بأن الله خلق الكون في ستة أيام ثم مسه التعب فنزلت الآية لتكذيبهم ، ولا ينصرف هذا القول إلا على أهل الكتاب عامة واليهود خاصة لانهم هم الذين خالطوا النبي صلى الله عليه وسلم واحتوت كتبهم على روايات الخلق كما أنه من المعلوم أن اليهود قد قدسوا السبت وهو عندهم يوم عطلة يحرم عليهم فعل شئ فيه ، وقد ذكر النيسابوري في أسباب النزول أنها نزلت في اليهود.


    أما عن النص الأساسي الذي يُستشهد به على الاستراحة والذي استخدمته في حواري هو نص التكوين 2 : 2-3
    (وفرغ الله في اليوم السابع من عمله الذي عمل.فاستراح في اليوم السابع من جميع عمله الذي عمل ، وبارك الله اليوم السابع وقدسه.لانه فيه استراح من جميع عمله الذي عمل الله خالقا) – ترجمة سميث و فانديك

    والكلمة العبرية المقابلة للترجمة العربية "استراح" في نص التكوين 2 : 2-3 هي וישבת (vay-yashvot) ومعناها إذا جاءت مفردة هو " تعطل ، توقف عن العمل " ولكن هناك تفصيل سيتم توضيحه في المشاركة القادمة إن شاء الله .
    فهكذا قد تم خداعي في حواري المباشر على المايك مع اليهودي ، فقد ظننت أن كل النصوص التي تُرجمت بالعربية إلى استراح قد استخدمت نفس اللفظ كما أنني لم أراجع جيداً التعبير التوراتي الذي وردت فيه الكلمة لأتيقن من معناها في السياق! وبالتالي لم أتمكن من الرد عليه حينها كما بينت في البداية هنا.

    ملحوظة حتى لا يلتبس الأمر على القارئ :
    يتحول معنى كلمة וישבת إلى "استراح" في حالات معينة ، فهل هذا العدد تنطبق عليه هذه الحالة ؟ وهل هناك نصوص أخرىجاءت بألفاظ أخرى تبين أن كتاب اليهود يدعي أن الله استراح ؟
    هذا ما سأبينه إن شاء الله في المشاركة القادمة


    يُتبع ، أرجو عدم التعليق حتى الإنتهاء
    التعديل الأخير تم بواسطة ضياء الاسلام ; 07-03-2009 الساعة 03:43 PM

    «« توقيع ضياء الاسلام »»

    (أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
    ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
    وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    آخر نشاط
    09-10-2012
    على الساعة
    02:48 AM
    المشاركات
    447

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كنت قد رتبت لكتابة بحث مفصل يتناول المسألة من جميع الجوانب إلا أنني انشغلت وأخشى أن أنسى كتابة الرد ، لذلك كتبت رداً مختصراً وسريعاً على إدعاء اليهودي

    الرد :
    يزعم اليهودي أن معنى كلمة שָׁבַת والتي وردت بتصريفين في نص التكوين (2 : 2-3) لا يدل على الاستراحة بأي حال ، وقد ورد في المعاجم المتخصصة أن الفعل שָׁבַת إذا جاء بدون أداة النسب מן فإن معناه هو "سكن وتعطل" ، وإذا أُتبع باداة النسب מן فإن المعنى يميل إلى "استراح من" وقد أُتبعت الكلمة في نص التكوين بأدة النسب מן لذلك كان المعنى هو "استراح من" وهو ما ذهبت إليه كل الترجمات العربية التي راجعتُها وهي "سميث وفانديك ، الرهبانية اليسوعية ، الأخبار السارة ، الحياة والترجمة العربية المشتركة" والتي لا يعترف بها اليهودي بالطبع لأنها ترجمات نصرانية ، إلا أننا نرد عليه بأن هذا هو المعنى الذي ذهب إليه أيضاً الترجوم المعتمد لدى اليهود على الأسفار الخمسة الأولى وهو ترجوم أونكيلوس الأرامي حيث استخدم كلمة נָח وهي التصريف في زمن الماضي للمصدر נוּחַ والذي يعني حرفياً وبدون تأويلات "استراح" وهذا يثبت ما جاء به المعاجم وينفي كلام اليهودي ، لكن عموماً دعونا من نص التكوين.
    لو قرأنا نص الخروج 20 : 11

    (لأن في ستة أيام صنع الرب السماء والأرض والبحر وكل ما فيها.واستراح في اليوم السابع.لذلك بارك الرب يوم السبت وقدّسه.) – ترجمة سميث وفانديك

    כִּי שֵׁשֶׁת־יָמִים עָשָׂה יְהוָה אֶת־הַשָּׁמַיִם וְאֶת־הָאָרֶץ אֶת־הַיָּם וְאֶת־כָּל־אֲשֶׁר־בָּם וַיָּנַח בַּיּוֹם הַשְּׁבִיעִי עַל־כֵּן בֵּרַךְ יְהוָה אֶת־יוֹם הַשַּׁבָּת וַיְקַדְּשֵׁהוּ

    نجد أن النص العبري أراحنا من كل الجدل حول نص التكوين ، حيث جاء نص الخروج صريحاً بلفظ וַיָּנַח وهو فعل مصرف في زمن المضارع من المصدرנוּחַ مسبوقاً بواو الإقلاب التي حولته لزمن الماضي ، وهو يعني مباشرة بدون تأويل "واستراح"

    ليس هذا فقط

    فقد جاء في الخروج 31 : 17

    (هو بيني وبين بني إسرائيل علامة إلى الابد.لانه في ستة أيام صنع الرب السماء والأرض وفي اليوم السابع استراح وتنفّس)- ترجمة سميث وفانديك

    בֵּינִי
    וּבֵין בְּנֵי יִשְׂרָאֵל אוֹת הִוא לְעֹלָם כִּי־שֵׁשֶׁת יָמִים עָשָׂה יְהוָה אֶת־הַשָּׁמַיִם וְאֶת־הָאָרֶץ וּבַיּוֹם הַשְּׁבִיעִי שָׁבַת וַיִּנָּפַשׁ

    الكلمة التي تُرجمت إلى العربية (تنفس) حسب ترجمة سميث وفانديك هي וַיִּנָּפַשׁ وهي صيغة ماضٍ مكونة من واو الاقلاب والمضارع من المصدر נָפַשׁ ، وهي لا تعني (تَنَفسَ) بل معناها هو "يلتقط أنفاسه بعد عمل شاق ومُتعِب" وبالعامية "ياخد نفسه" وطبعاً هي أحد المعاني المعبرة عن "الراحة" لكن بشكل أوضح ، فهذا اللفظ يعبر عن الراحة الناتجة عن عمل شاق ومتعب.

    فبالجمع بين الثلاثة ألفاظ في الثلاثة نصوص السابقة نجد أن كتاب اليهود والنصارى يخبرنا بألفاظ لا تحتمل الجدل بأن الرب قد توقف عن العمل في اليوم السابع ليرتاح ويلتقط أنفاسه بعد عمله الشاق !
    ...

    بكل أسف الرد السابق كان رداً مبدئياً وسريعاً نظراً لانشغالي الشديد ، إلا أن هناك المزيد والمزيد حول ادعاء اليهود بأن الله استراح ، حيث ورد في كثير من كتاباتهم كالترجوم في أكثر من موضع ، وفي المدراش وغيرها من الكتب الكثير من التفاصيل.

    ولكن أعد بردٍ مفصلٍ إن شاء الله على هذا الأمر بل وعلى غيره من الأمور العقدية اليهودية التي أخبر عنها القرءان وذلك عندما أجد متسعاً من الوقت.


    وأنا في خدمة المسلمين للرد على أي تساؤل أو استفهام ، وعلى استعداد للتناظر مع أي ضيف .
    التعديل الأخير تم بواسطة ضياء الاسلام ; 09-03-2009 الساعة 05:58 PM

    «« توقيع ضياء الاسلام »»

    (أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
    ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
    وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    آخر نشاط
    19-03-2016
    على الساعة
    05:36 AM
    المشاركات
    383

    افتراضي

    جيد جدا أخي ضياء علي هذا البحث الفاضح لكتاب اليهود والنصاري
    بارك الله فيك وزادك من علمه فالباطل يستحق أن يفضح في كل مكان

    «« توقيع جمعة شلبي »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جيد جدا أخي ضياء علي هذا البحث الفاضح لكتاب اليهود والنصاري
    بارك الله فيك وزادك من علمه فالباطل يستحق أن يفضح في كل مكان
    مظبوط اخي الحبيب
    اخونا ضياء ماشاء الله عليه تستمتع وانت تقرا له
    لا اجد افضل من ان اقول له
    جزاك الله كل خير

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    آخر نشاط
    23-11-2010
    على الساعة
    06:19 PM
    المشاركات
    1

    افتراضي

    بارك الله فيك شيخنا ضياء الاسلام
    لكن شيخنا بارك الله فيك نتمنى من حضرتك ردا مفصلا وليته يكون بأقوال من كتابات اليهود او التلمود
    لأن صاحب ( شبهات وهمية ) وكل النصارى يقولون بأن استراح تعنى توقف عن العمل
    نرجو منك مادة مفصلة بارك الله فيك اخونا الغالى

    «« توقيع محب منتديات الفرقان »»

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    آخر نشاط
    02-07-2011
    على الساعة
    09:08 AM
    المشاركات
    2,129

    افتراضي

    بارك الله فيك

    «« توقيع شقاوه »»

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    آخر نشاط
    26-12-2010
    على الساعة
    05:34 PM
    المشاركات
    55

    افتراضي

    جزاك الله خيرا وأحسن إليك

    «« توقيع اللهم انصر دينك الحق »»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    08:12 AM
    المشاركات
    1,263

    افتراضي

    بارك الله فيكم..
    نفع الله بكم..

    «« توقيع زهراء »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    آخر نشاط
    09-10-2012
    على الساعة
    02:48 AM
    المشاركات
    447

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أعتذر عن عدم الرد في الفترة السابقة لأسباب خاصة ..

    بخصوص التفصيل للأخ السائل محب منتدى الفرقان .. أرجوا مراجعة هذا الرابط

    http://meethaaq.wordpress.com/2009/0...7%D9%84%D9%8A/

    «« توقيع ضياء الاسلام »»

    (أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
    ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
    وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء الاسلام مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أعتذر عن عدم الرد في الفترة السابقة لأسباب خاصة ..

    بخصوص التفصيل للأخ السائل محب منتدى الفرقان .. أرجوا مراجعة هذا الرابط

    http://meethaaq.wordpress.com/2009/0...7%d9%84%d9%8a/
    جزاك الله خيرا يا سيدنا على قبولك دعوتي.

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


تك 2:2 (واستراح في اليوم السابع) و هزيمتي (بالخديعة) أمام (صديقي) اليهودي في المناظرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. جريدة اليوم السابع و التنصير
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى قسم كشف كذب مواقع النصاري والمنصرين
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-02-2012, 09:12 AM
  2. موقع (اليوم السابع) يتعرض للقرصنة على خلفية رواية (محاكمة النبي محمد)
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى قسم كشف كذب مواقع النصاري والمنصرين
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-08-2010, 06:55 PM
  3. اليوم السابع: قناة المخلّص تثبت بالوثائق النصب الذى قام به القمص زكريا بطرس
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى قسم كشف كذب مواقع النصاري والمنصرين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-05-2010, 11:57 PM
  4. يوسف زيدان: اليوم السابع أثبتت أن الأقباط ليسوا مضطهدين
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى قسم الإسلامي العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-05-2010, 05:05 AM
  5. فضيحة المدلس "مدحت قلادة" مأجور الجريدة التنصيرية "اليوم السابع"
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى قسم كشف كذب مواقع النصاري والمنصرين
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-03-2010, 09:00 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تك 2:2 (واستراح في اليوم السابع) و هزيمتي (بالخديعة) أمام (صديقي) اليهودي في المناظرة

تك 2:2 (واستراح في اليوم السابع) و هزيمتي (بالخديعة) أمام (صديقي) اليهودي في المناظرة