التعليقات على الحوار بين الأستاذ متعلم والزميل برعي


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التعليقات على الحوار بين الأستاذ متعلم والزميل برعي

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 27

الموضوع: التعليقات على الحوار بين الأستاذ متعلم والزميل برعي

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    آخر نشاط
    10-03-2006
    على الساعة
    06:08 PM
    المشاركات
    30

    افتراضي

    برعي ظهر مرة أخري و بمداخلة أكثر من رائعة و بعد قراءة سريعة أبشرك يا برعي العزيز أنك بإذن الله ستكون مسخرة منتدانا فكلامك ملئ بالخروق المضحكة و التي سيرد عليها بإذن الله أستاذنا متعلم و لكن بالنسبة لي ما لا يدرك كله لا يترك كله فاسمح لي أن أهدي هذه النقطة - و هي نقطة صغيرة - لضميرك الديني لأعرف هل يمكن أن يوجد مسيحي بالفعل صالح أم لا و أريد ان أعرف ردك عليها سريعا و هي دليل آخر علي أمانة من تنقل عنهم


    اقتباس
    ( ومريم آمنت "بكلمة ربها وكتابه" (تحريم 12) والنص هنا يوضح بأن كلمة الرب غير كتاب الرب. فهي آمنت بعيسي وإنجيله، آمنت بابنها النبي وبكتابه. )
    الشاهد في الاقتباس هو " بكلمة ربها و كتابه " هل من الممكن أن تراجعها في المصحف أو حتي في أي موقع إسلامي به قرآن كريم و لاحظ أن صاحبك الذي نقلت عنه جعل " كلمة و كتاب " في صورة اسمين مفردين
    أنا في انتظارك يا برعي

    «« توقيع karam_1414 »»

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    آخر نشاط
    10-09-2009
    على الساعة
    01:36 AM
    المشاركات
    104

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخوانى لى تعليق بسيط على اقوال الاستاذ برعى فى المشاركه الاخيره
    فهو يركز جدا على تسمية المسيح بكلمة الله محاولا استنطاق الحروف وجعلها تقول مالا تقول فيقول
    وما الفارق؟؟؟ اليس هذا من كلمة الله وهذا من كلمة الله والجبال من كلمة الله وكل المخلوقات من كلمة الله (كن) ولكن لماذا المسيح بالذات ؟؟؟؟ هل تفسرها لي ...لماذا؟؟
    ثم اخذ يذكر اقوال بعض المفسرين للايه واللذين فوا الكلمه بكن اى امر الله ولكنه اخذ يتسائل لماذا اختص عيسى بهذه التسميه ولم يسم بها ادم مثلا . ؟؟

    سبحان الله ان الله لا يسأل عما يفعل وهم يسألون . ولماذا سمى موسى بكليم الله ؟؟؟

    الم يكن بين الانبياء من كلمه الله بدون واسطه غير موسى ؟؟؟ لا بل يوجد الكثير ولكنه لم يختص احدا بهذه التسميه الا موسى فهل فى ذلك الدليل على ان موسى اله؟ او ان موس ذو طبيعه مختلفه عن باقى البشر؟؟

    هل لم يتخذ الله خليلا غير ابراهيم ؟؟؟ ولكنه اختصه بهذه التسميه دون غيره من الانبياء فهل فى ذلك الدليل على الوهية ابراهيم عليه السلام ؟؟

    اليست كل النوق هى من خلق الله فلماذا اختص الله ناقة صالح بهذه التسميه ناقة الله ؟؟؟
    هل فى ذلك الدليل عل الوهية الناقه ؟؟؟ (مش غريبه يألهوها واسألوا الخروف)

    الحمد لله على نعمة الاسلام ونعمة العقل

    «« توقيع limo2004 »»
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  3. #13
    boraee زائر

    افتراضي


    إشراف ************************

    تم تطهير المنتدى من الوساخات الكنسية البرعية !

    «« توقيع boraee »»

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    آخر نشاط
    10-03-2006
    على الساعة
    06:08 PM
    المشاركات
    30

    افتراضي

    بالنسبة لعلة تسمية المسيح بـ " كلمة الله " دونا عن بقية البشر بما فيهم الأنبياء جميعا هو خصوصية حالته بالنسبة لخلقه دون اتصال بين ذكر و أنثي فكانت حالته صلي الله عليه و سلم أكثر التصاقا بكلمة " كن "
    فكلنا خلق بطريقة عادية ذكر تزوج أنثي و أنجب منها و أباؤنا هنا هم السبب المباشر لخلقنا و لولا كلمة كن لما كان لنا أن نظل أحياء فالله إذا أراد شيئا ( أي شئ ) يقول له كن فيكون ما أراد الله جل و علي

    أما المسيح فكونه خلق بأمر الله " كن " ( مثلنا جميعا ) + كونه ولد من غير آب فكانت هذه الكلمة سببا مباشرا في خلقه من أنثي فكانت بديلا وجود الأب فكان المسيح اكثر التصاقا بها فسمي "الكلمة "
    و مثل ذلك رحمة الله فهي ظاهرة في أشياء كثيرة و لكن الجنة أعظم رحمات الله إذ بها ينجو الإنسان من غضب الله و من النيران و لذلك سماها ربنا رحمته ( كما سمي المسيح كلمته) فقال في الحديث القدسي للجنة: أنت رحمتي، أرحم بك من أشاء من عبادي .......)
    ملحوظة هذه المعلومة سمعتها من أحد المشايخ

    «« توقيع karam_1414 »»

  5. #15
    boraee زائر

    افتراضي

    بالنسبة لعلة تسمية المسيح بـ " كلمة الله " دونا عن بقية البشر بما فيهم الأنبياء جميعا هو خصوصية حالته بالنسبة لخلقه دون اتصال بين ذكر و أنثي فكانت حالته صلي الله عليه و سلم أكثر التصاقا بكلمة " كن "
    فكلنا خلق بطريقة عادية ذكر تزوج أنثي و أنجب منها و أباؤنا هنا هم السبب المباشر لخلقنا و لولا كلمة كن لما كان لنا أن نظل أحياء فالله إذا أراد شيئا ( أي شئ ) يقول له كن فيكون ما أراد الله جل و علي
    كان من باب اولي ان يقال عن آدم وحواء انهما كلمة الله فهم بلا اب وبلا ام ...وأسألك هل آدم اعظم قدراً من المسيح في القرآن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    إشراف ******************************
    تم حذف الوساخات البرعية الكنسية !

    «« توقيع boraee »»

  6. #16
    boraee زائر

    افتراضي

    إشراف ******************************
    تم حذف الوساخات البرعية الكنسية !

    «« توقيع boraee »»

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    آخر نشاط
    17-05-2006
    على الساعة
    12:50 PM
    المشاركات
    249

    افتراضي

    طريقة رائعة للهروب و الطرد يا برعي باى باى باى باى

    راح تنطرد من هذا الموقع و من الملكوت لأن الشتامون لا يرثون الملكوت

    «« توقيع أبو عمران »»

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    آخر نشاط
    10-03-2006
    على الساعة
    06:08 PM
    المشاركات
    30

    افتراضي

    يابني انت بتحسب إن أمهاتنا زي أمهاتك و لا نبينا مثل أنبياؤكم الزناه
    يا ابني احنا أمهاتنا لا يزني بهن لا دنيا و لا أخرة أما واحد مثلك فلو بحثت جيدا ستعلم أن أبيك ليس أبوك و إنما برسوم المحرقي هو أبوك الحقيقي وهو نتاج قراءة قصص العفيفة أهولة و اختها الأعف منها أهوليبة و يسوعك هو ابن الزنا و ليس أنا ......... هو ابن ثامار و ابن زوجة أوريا الحثي ( مش من نسل داوود ) الزاني و نحن لا يدخل الجنة عندنا ديوث أما من يسمح أن تمسح أمه و أخته بزيت الميرون فهو الذي يفرح بزنا أمه

    «« توقيع karam_1414 »»

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    آخر نشاط
    10-03-2006
    على الساعة
    06:08 PM
    المشاركات
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة boraee
    كان من باب اولي ان يقال عن آدم وحواء انهما كلمة الله فهم بلا اب وبلا ام ...وأسألك هل آدم اعظم قدراً من المسيح في القرآن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وكان بالأولي أن يقال عن آدم و حواء أنهما آلهة كما قلتم عن المسيح

    «« توقيع karam_1414 »»

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    26-03-2010
    على الساعة
    07:08 PM
    المشاركات
    746

    افتراضي

    إخوانى الأحباء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله خيرا

    وبارك الله فيكم

    لا يمكن بحال أن نستخدم نفس أسلوبهم مع المسيح عيسى بن مريم عليه السلام

    وأنتم أساتذتى وأعلم مني بمنزلة المسيح عيسى بن مريم عليه السلام فى القرآن الكريم

    أنا أعلم أنكم تقصدون شخص يسوع
    ولكن أري ,وإن قالوا عنه يسوع فهم يقصدون المسيح عيسى بن مريم عليه السلام

    قال الله تعالي

    وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ مَرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (108)الأنعام


    أما برعي فينفذ النص المقدس عنده بالحرف

    30فَحَمِيَ غَضَبُ شَاوُلَ عَلَى يُونَاثَانَ وَقَالَ لَهُ: «يَا \بْنَ \لْمُتَعَوِّجَةِ \لْمُتَمَرِّدَةِ, أَمَا عَلِمْتُ أَنَّكَ قَدِ \خْتَرْتَ \بْنَ يَسَّى لِخِزْيِكَ وَخِزْيِ عَوْرَةِ أُمِّكَ؟ صموئيل الاول 20 :30


    أما موضوع المناظرة

    فهو منتهي بآية صريحة قاطعة لا تحتمل التأويل ولا يختلف فى تفسيرها إثنان


    قال الله تعالي


    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (17)(المائدة


    هل هذا النص يحتاج إلى تفسير يا برعي

    «« توقيع khaled faried »»

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

التعليقات على الحوار بين الأستاذ متعلم والزميل برعي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صفحة التعليقات على حوار الأخ الفاضل الكونت مع الأستاذ فريد كمال
    بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 01-05-2011, 10:07 PM
  2. التعليقات علي حوار اختكم آية الله والزميل بارة
    بواسطة اية الله في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 23-11-2010, 10:31 AM
  3. مناظرة : الحور العين لأخينا الحبيب الأستاذ متعلم
    بواسطة khaled faried في المنتدى قسم الرد علي الشُبهات والأسئلة حول الإسلام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-07-2008, 07:00 PM
  4. بطشة الحق: مناظرات الأستاذ متعلم مع الأقباط
    بواسطة إدريسي في المنتدى مكتبة الفرقان للكتب والابحاث
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-07-2008, 11:08 PM
  5. إلوهية المسيح في القرآن - بين الأخ متعلم والزميل برعى
    بواسطة متعلم في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 24-03-2008, 09:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات على الحوار بين الأستاذ متعلم والزميل برعي

التعليقات على الحوار بين الأستاذ متعلم والزميل برعي