حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

صفحة 3 من 17 الأولىالأولى 1234513 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 161

الموضوع: حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    2- الرعاية لشعب الله .. ان اختيار الله للانبياء من اهدافه رعاية شعبه فلقد وضع الله على عاتقهم رعاية شعبه

    يو 12:10 واما الذي هو اجير وليس راعيا الذي ليست الخراف له فيرى الذئب مقبلا ويترك الخراف ويهرب. فيخطف الذئب الخراف ويبددها


    ماذا تقول في إبراهيم و يوسف و موسى و يشوع و داود و سليمان و أيوب و إشعياء و ملاخي و إيليا التشبي عليهم السلام؟ .. أنبياء أم أجراء؟ .. بالطبع إنهم أنبياء .. و لكن يسوع يقول عنهم شيئ آخر .. لقد قال يسوع عن الأنبياء "جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص. ولكن الخراف لم تسمع لهم"



    فهل الله و حاشاه لا يحسن الاختيار ليختار سراق و لصوص لم يسمع لهم الشعب؟!

    يتبع بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 02-03-2009 الساعة 05:38 PM

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تم نقل الحوار لقسم المناظرات منعاً للتشتيت ولتخصيص الحوار بين ضيفنا المحترم sano وبين الدكتور حبيب عبد الملك

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    وداود النبى اخطاء واراد الله ان يعاقب الشعب


    أستحلفك بالله الحي .. هل الله ظالم و داود هو الذي ينبهه .. حتى يذنب داود فيعاقب الرب بني الأبرياء من بني اسرائيل؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    وفى المقابل نجد ان النبى الذى ليس من الله بالكذب يتنبأ



    ها هو بولس يقول في رسالته إلى يهود غلاطية واما الوسيط فلا يكون لواحد ولكن الله واحد" غلاطية 3: 20 إذن حسب قول بولس الوسيط لا يكون لواحد لأن انبياء الله كثيرون و لكن الله واحد إلا أنه سرعان مانسي هذا الذي قاله في رسالته ليهود غلاطية وذلك كما جاء في رسالته تيموثاوس الأولى "لانه يوجد اله واحد و وسيط واحد بين الله والناس الانسان يسوع المسيح" تيموثاوس الأولى 2: 5

    إذن حسب القول الثاني لبولس فإن الوسيط واحد .. أليس هذا كذب على الله .. ولهذا قتل بولس مذبوحا بالسيف؟

    بولس يقول ليهود رومية “لان كل من اخطأ بدون الناموس فبدون الناموس يهلك" رومية 12 : 2 الذي يخطئ وليس عنده ناموس فسيهلك بخطيته وبدون حكم الناموس إلا إن بولس الذي يوحى إليه سرعان مايغير رأيه ويقول "الخطية لا تُحسب ان لم يكن ناموس" رومية 13:5 إذن فالخطية لاتحتسب إن لم يكن هناك ناموس ما هذا يا بولس؟ ألم تقل الذي يخطئ وليس عنده ناموس فسيهلك بخطيته وبدون حكم الناموس؟


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة

    رسالتهم من الله رسالة سلام للبشر و لارجاع الضال

    يسوع ينقض كلامك " لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض ما جئت لألقي سلاما بل سيفا. فاني جئت لأفرّق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها"


    و يقول "جئت لألقي نارا على الارض.فماذا اريد لو اضطرمت. ولي صبغة اصطبغها وكيف انحصر حتى تكمل. أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض. كلا اقول لكم. بل انقساما"


    و يقول "واما الذين هم من خارج فبالامثال يكون لهم كل شيء. لكي يبصروا مبصرين ولا ينظروا ويسمعوا سامعين ولا يفهموا لئلا يرجعوا فتغفر لهم خطاياهم"



    يتبع بإذن الله











    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 02-03-2009 الساعة 06:16 PM

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    ميخا5:4 هانذا ارسل اليكم ايليا النبي قبل مجيء يوم الرب اليوم العظيم والمخوف
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    6 فيرد قلب الآباء على الابناء وقلب الابناء على آبائهم لئلا آتي واضرب الارض بلعن

    الأستاذ Sano .. بالمناسبة الأعداد من سفر ملاخي و ليست من سفر ميخا .. ثم إنك قد تناسيت عددا هاما قبل هذين العددين الذين أتيت بهما و هو العدد الرابع من الإصحاح الرابع من سفر ملاخي .. لنأتي به معا من سفر ملاخي "اذكروا شريعة موسى عبدي التي أمرته بها في حوريب على كل إسرائيل الفرائض والأحكام. ها أنذا أرسل إليكم إيليا النبي قبل مجيء يوم الرب اليوم العظيم والمخوف فيرد قلب الآباء على الأبناء وقلب الأبناء على آبائهم لئلا آتي وأضرب الأرض بلعن" ملاخي 4 : 4 – 6

    اذكروا شريعة موسى عبدي التي أمرته بها في حوريب على كل إسرائيل الفرائض والأحكام: هل تذكر نبوءة سفر التثنية 18 : 18 – 22 و ما حدث في حوريب؟ .. لقد وعد الله تعالى موسى عليه السلام أن يقيم لبني اسرائيل نبيا مثل موسى عليه السلام من بين إخوتهم .. نعم من وسط إخوتهم .. و عليهم أن يؤمنوا به لأن الله سينجيه من كل محاولات القتل و سيتكلم بكل ما يوصيه به الله .. أما من لا يؤمن بهذا النبي فإنه يباد بأمر الله لأن الله يطالبه.

    ها أنذا أرسل إليكم إيليا النبي .. هل تدري ما معنى كلمة ايليا؟ .. معناها (عبد الرب .. أو .. عبد الله) .. إذن فالذي تطلق عليه يكون هو عبد الرب أو عبد الله .. هل تذكر نبوءة اشعياء 42 و التي يقول الله فيها "هذا هو عبدي الذي أعضده .. قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفئ .. من هو اعمى الا عبدي واصم كرسولي الذي أرسله. من هو اعمى كالكامل واعمى كعبد الرب .. الرب قد سرّ من اجل بره. يعظّم الشريعة ويكرمها" .. ها هو ملاخي يعيدها و يؤكدها و ذلك لاقتراب زمن النبوءة: و حقيقة لقد حاولتم أن توقعوا هذا الكلام على يوحنا المعمدان لتثبتوا أن يوحنا هو ايليا عبد الرب .. النبي القادم المرسل و أنه قد جاء ليمهد الطريق أمام المسيح بن مريم عليه السلام .. إلا أن يوحنا قد كذب ذلك حين سأله اليهود هل أنت ايليا فقال لهم مؤكدا لست هو .. أي أن يوحنا ليس هو ايليا .. و قلتم أن يوحنا ليس ايليا النبي بالجسم و لكنه ايليا بالقوة و الروح .. و نحن نقول لكم أي قوة فيوحنا مات مذبوحا و ايليا ذبح أربعمائة نبي كاذب من عبدة البعل و نجاه الله من القتل .. لم يُقتل ايليا التشبي .. و لكنكم جعلتم يسوع يصر على أن يوحنا هو ايليا و لكنه يتخفى؟

    قبل مجيء يوم الرب اليوم العظيم والمخوف: يقول النبي صلى الله عليه و سلم "بعثت أنا والساعة هكذا. ويشير بأصبعيه فيمد بهما" نعم فهو النبي الخاتم الآتي قبل يوم القيامة

    فيرد قلب الآباء على الأبناء وقلب الأبناء على آبائهم: يقول الله تعالى "شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذي أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه" .. نعم لقد رد النبي صلى الله عليه وسلم ايمان ابراهيم "ملة ابيكم إبراهيم" على الذين أرادوا الهدى من بني اسرائيل و من مشركي جزيرة العرب و مشركي العالم فأصبحوا مسلمين مخلصين لله .. و باتت قلوب مؤمني بني اسرائيل و مشركي جزيرة العرب و العالم كقلب الموحدين السابقين أمثال نوح و ابراهيم و صالح و موسى و داود و لتكون قلوبهم كقلب ابراهيم "إلا من جاء الله بقلب سليم" .. و ها هم يخرون لله سجدا يبكون و يزيدهم خشوعا في كل مكان و زمان.
    لئلا آتي وأضرب الأرض بلعن: نعم فإن الله تعالى يقول "و ما كان الله ليعذبهم و أنت فيهم و ما كان الله معذبهم و هم يستغفرون"
    و لنا هنا تعقيب لتوضيح بعض اللبس الذي عندكم حاولتم أن تجعلوا النبوءة عن يسوع الناصري فقلتم أن هناك 2 ايليا قادمون

    الأول: ايليا الذي هو يوحنا المعمدان حسب قول يسوع الناصري و قد جاء مجيئه قبل يسوع الناصري الأول. "فاجاب يسوع وقال لهم ان ايليا يأتي اولا ويردّ كل شيء. ولكني اقول لكم ان ايليا قد جاء ولم يعرفوه بل عملوا به كل ما ارادوا" انجيل متى الاصحاح 17 العدد 11 - 13

    إن يسوع يقول عن ايليا .. عبد الرب .. جاء ولم يعرفوه؟! .. فما هذا الذي يقوله انجيل مرقص "لان يوحنا كان عند الجميع انه بالحقيقة نبي" .. ثم كيف لم يعرفوه و الرب يقول إنه سيهيئ للرب شعبا مستعدا و يعيد قلوب الأبناء العصاة إلى قلوب مثل قلوب آبائهم؟ كيف أن يوحنا المعمدان يرد كل شيئ كما يقول يسوع؟! ففي انجيل لوقا "ليرد قلوب الآباء الى الابناء والعصاة الى فكر الابرار لكي يهيئ للرب شعبا مستعدا" لوقا 17:1 .. يهيئ للرب شعبا مستعدا؟ .. و هذا لم يحدث .. ألم تقل الاناجيل على لسان يسوع حينما كان يعاتب اليهود على عدم ايمانهم بيوحنا وبه "زمرنا لكم فلم ترقصوا نحنا لكم فلم تبكوا" لوقا 7: 32 .. ويؤكد عليها انجيل يوحنا 11:1 أن يسوع لم يقبله شعب بني اسرائيل "الى خاصته جاء وخاصته لم تقبله" .. بالله عليك هل رد يوحنا شيئ .. وحول قلوب العصاة إلى ابرارا .. وهيئ للرب شعبا مستعدا

    العدد الذي في ملاخي يقول "ها أنذا أرسل إليكم إيليا النبي" .. يوحنا المعمدان ليس كايليا .. و هل يوحنا المعمدان المقتول المذبوح الذي لم يأتي بمعجزة كايليا في الروح و القوة و ايليا لم يمت و رفع إلى الله و أحيا موتى وشفى مرضى وسار على الماء وبارك الدقيق والزيت الذي رمم مذبح الرب و قتل جميع انبياء البعل بالسيف"؟! .. ايضا أنزل الله نارا تحرق الكذبة بدعاء ايليا .. "فاجاب ايليا وقال لرئيس الخمسين ان كنت انا رجل الله فلتنزل نار من السماء وتأكلك انت والخمسين الذين لك. فنزلت نار من السماء وأكلته هو والخمسين الذين له"
    الأعداد تقول إن ايليا الآتي "يهيئ للرب شعبا مستعدا" شعبا مستعدا لماذا؟ .. هل يوحنا جاء ليهيئ شعبا مستعدا لقتل يسوع مثلا ؟! .. "فدعا بيلاطس رؤساء الكهنة والعظماء والشعب ..... فصرخوا بجملتهم قائلين خذ هذا واطلق لنا باراباس ...... فصرخوا قائلين اصلبه اصلبه" لوقا 23 : 13 – 21 هل هذا هو ما جاء له يوحنا المعمدان شعب مستعد لقتل الرب يسوع؟
    - النبي الذي مثل موسى هو الذي ذكر في ملاخي 4 بوصفه "عبد الله" والكلمة العبرية هي ايليا = عبد الله المذكور في اشعياء 1:42
    - عندنا نحن المسلمون .. النبي محمد بن عبد الله هو (عبد الله) ايليا = عبد الله المذكور في اشعياء 42 و مثل موسى النبي عبد الله
    - عندكم .. الإله يسوع هو يوحنا المعمدان ايليا = عبد الله المذكور في اشعياء 42 : 1 و هو مثل موسى النبي عبد الله .. ليست معقولة بالمرة .. فكيف يكون يسوع الرب هو يوحنا المعمدان ايليا هو عبد الله المذكور في اشعياء و مثل موسى النبي عبد الله؟!
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 02-03-2009 الساعة 07:47 PM

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    فى المقابل رسالة النبى الذى ليس من الله شريرة ولا يهمه هلاك الشعب

    الكتاب المقدس .. يوضح ما التبس عليك .. فالنبي عليه البلاغ المبين فإن سمع له الناس و آمنوا بالله الواحد و آمنوا برسله .. أحبهم و إن لم يسمعوا له ترك أمرهم لله و لم يشفق عليهم .. و هذا ثابت في الكتاب المقدس كما قال المسيح عليه السلام لكفرة بني اسرائيل "يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء وراجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا. هوذا بيتكم يترك لكم خرابا"


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    13 فقال الرب على تركهم شريعتي التي جعلتها امامهم ولم يسمعوا لصوتي ولم يسلكوا بها. 16 وابددهم في امم لم يعرفوها هم ولا آباؤهم واطلق وراءهم السيف حتى افنيهم

    نعم يقول الرب على من يترك شريعته "واطلق وراءهم السيف حتى افنيهم" .. لقد حكمت أنت بنفسك على من يترك شريعة الله .. يهلك بالسيف .. انظر إلى أقوال الكتاب المقدس و أقوال بولس في الشريعة:

    - الكتاب المقدس يقول "ناموس الرب كامل يرد النفس" .. وبولس يقول "اذ الناموس لم يكمل شيئا"و يقول "واما الناموس فدخل لكي تكثر الخطية"

    - الله يقول في الكتاب المقدس "حافظ الشريعة فطوباه" .. وبولس يقول "ليس احد يتبرر بالناموس عند الله"
    - الكتاب المقدس يقول "طوبى للرجل الذي لم يسلك في مشورة الاشرار ..... لكن في ناموس الرب مسرّته" .. وبولس يقول "لان الناموس ينشئ غضبا اذ حيث ليس ناموس ليس ايضا تعدّ"
    - الكتاب المقدس يقول واصفا غضب الله عن من لم يحفظ الناموس "لا ارجع عنه لانهم رفضوا ناموس الله ولم يحفظوا فرائضه" .. وبولس يقول "اذا نحسب ان الانسان يتبرر بالايمان بدون اعمال الناموس"
    - يعقوب البار و تلميذ المسيح يقول "ما المنفعة يا اخوتي ان قال احد ان له ايمانا ولكن ليس له اعمال هل يقدر الايمان ان يخلّصه؟" .. ويقول "ترون اذا انه بالاعمال يتبرر الانسان لا بالايمان وحده" .. و بولس يقول "اذا نحسب ان الانسان يتبرر بالايمان بدون اعمال الناموس"
    - الكتاب يقول عن يوم السبت "قدسوا سبوتي فتكون علامة بيني وبينكم لتعلموا اني انا الرب الهكم" .. وحتى سفر أعمال الرسل يقول عن التلاميذ بعد رفع يسوع "وفي السبت التالي اجتمعت كل المدينة تقريبا لتسمع كلمة الله" وبولس يقول "فلا يحكم عليكم احد في اكل او شرب او من جهة عيد او هلال او سبت" .. من الذي أمركم بتقديس يوم الأحد .. يوم عبادة الشمس عند الرومان أليس قسطنطين؟
    - الكتاب يقول اللعنة هي جزاء من يترك الشريعة .. "وكل اسرائيل قد تعدى على شريعتك وحادوا لئلا يسمعوا صوتك فسكبت علينا اللعنة" .. وبولس يقول "ولكن الناموس ليس من الايمان"
    -الكتاب يقول إن العمل بجميع الناموس والشريعة فرض من الله" لنعمل بجميع كلمات هذه الشريعة" وبولس يسب الناموس و يقول "وقوة الخطية هي الناموس"
    - الكتاب يقول "احرصوا جدا ان تعملوا الوصية والشريعة ..... وتحفظوا وصاياه" .. وبولس يقول "ولكن الناموس ليس من الايمان" و يقول "فوجدت الوصية التي للحياة هي نفسها لي للموت"
    - الكتاب يقول "لتحفظوا وتعملوا كل المكتوب في سفر شريعة موسى" وبولس يقول "لان بدون الناموس الخطية ميتة"
    - الكتاب يقول الكتاب يقول "واحفظوا وصاياي فرائضي حسب كل الشريعة" وبولس يقول "فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها"

    - الكتاب يقول "وان يعملوا حسب الشريعة والوصية" .. وبولس يقول "و اما الآن فقد تحررنا من الناموس "
    - الكتاب يقول "وان يحفظوا ويعملوا جميع وصايا الرب سيدنا واحكامه وفرائضه" .. وبولس يقول "اما انا فكنت بدون الناموس عائشا قبلا ولكن لما جاءت الوصية عاشت الخطية فمتّ انا"
    - الكتاب يقول "الصدّيق .... شريعة الهه في قلبه لا تتقلقل خطواته" .. وبولس يقول "لانه باعمال الناموس لا يتبرر جسد ما"
    - الكتاب يقول جزاء من يتهاون في الشريعة ويحابي فيها هو الاحتقار والدناءة .. "فانا ايضا صيّرتكم محتقرين ودنيئين عند كل الشعب كما انكم لم تحفظوا طرقي بل حابيتم في الشريعة" .. وبولس يقول "ان كان بالناموس بر فالمسيح اذا مات بلا سبب"
    - الكتاب يقول" احرصوا جدا ان تعملوا الوصية والشريعة ..... وتحفظوا وصاياه" و بولس يقول "فوجدت الوصية التي للحياة هي نفسها لي للموت"
    - الكتاب يقول "وان يعملوا حسب الشريعة والوصية" وبولس يقول "و اما الآن فقد تحررنا من الناموس "

    - المسيح يقول "فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات" .. وبولس يبطل الوصية الرابعة و يقول "فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها. اذ الناموس لم يكمل شيئا"
    - المسيح يقول "ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا" .. وبولس يقول "لانه باعمال الناموس لا يتبرر جسد" و يقول "ليس احد يتبرر بالناموس عند الله"
    - الكتاب المقدس يقول "هكذا قال الرب من اجل ذنوب يهوذا الثلاثة والاربعة لا ارجع عنه لانهم رفضوا ناموس الله ولم يحفظوا فرائضه " وبولس يقول "اذا نحسب ان الانسان يتبرر بالايمان بدون اعمال الناموس"

    - و إني اتساءل هنا وأقول يابولس أليست الوصية الثانية "لا تنطق بإسم الرب إلهك باطلا" فلماذا تنطق باطلا باسم الرب إلهك يابولس؟ أمن اجل ذلك ذُبحت بالسيف وقُتلت؟ .. وهذا جزاء من يدعي كذبا أنه رسول؟

    - إن هناك عدد يتكلم عن بولس يقول "لانها احتقرت كلام الرب ونقضت وصيته قطعا تقطع تلك النفس" لقد صدق قول الكتاب المقدس في بولس ولذلك قطعت تلك النفس بالفعل.
    ألم يحدث هذا لبولس؟!




    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 02-03-2009 الساعة 08:30 PM

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    الله يرسل معهم قوته الهادفة خلاص وخير الانسان وليس للاستعراض



    - إذن فأين القوة التي كانت مع يوحنا المعمدان .. هذا النبي الذي لم يأتي بمعجزة واحدة و كما يقول الكتاب المقدس ذبحه هيرودس من أجل هيروديا


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    جميع انبياء الله امروا بتنفيذ شريعته التى اعطاها لموسى النبى زك 7:12 بل جعلوا قلبهم ماسا لئلا يسمعوا الشريعة والكلام الذي ارسله رب الجنود بروحه عن يد الانبياء الاولين فجاء غضب عظيم من عند رب الجنود



    - الكتاب المقدس يقول "ملعون الانسان الذي لا يسمع كلام هذا العهد" ارمياء 11: 3 .. ويقول"احفظوا جميع الوصايا التي انا اوصيكم بها اليوم" التثنية 27: 1 .. بل والمسيح نفسه يقول" فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات. واما من عمل وعلّم فهذا يدعى عظيما في ملكوت السموات" متى 5: 19


    - الكتاب يقول "واحفظوا وصاياي فرائضي حسب كل الشريعة" وبولس يقول "فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها"
    - من المعروف أنه إذا آمن إنسان بالله فعليه أن يطبق أوامر الله .. فما بالكم ببولس الذي قال إن الله قد جعله مسيحا مثلما جعل يسوع مسيحا؟ .. يقول الله "واما الذكر الاغلف الذي لا يختن في لحم غرلته فتقطع تلك النفس من شعبها انه قد نكث عهدي" تكوين 17: 14 .. و بولس يقول "دعي احد في الغرلة فلا يختتن. ليس الختان شيئا وليست الغرلة شيئا" كورنثوس الأولى 7: 18 و يقول الله ايضا في الشريعة التي أنزلها على موسى "وفي اليوم الثامن يختن لحم غرلته" لاويين 12: 3 .. و هذا ابراهيم عليه السلام يطبق هذا" وكان ابراهيم ابن تسع وتسعين سنة حين ختن في لحم غرلته" .. وهكذا فعلوا مع يوحنا المعمدان "وفي اليوم الثامن جاءوا ليختنوا الصبي وسموه باسم ابيه زكريا" لوقا 1: 59 وفعلوا ذلك مع يسوع رب عباد المسيح ذلك ايضا .. ختنوه "ولما تمت ثمانية ايام ليختنوا الصبي سمي يسوع كما تسمى من الملاك قبل ان حبل به في البطن" لوقا 2: 21 .. إلا أننا نجد بولس يقول " لانه في المسيح يسوع ليس الختان ينفع شيئا ولا الغرلة" .. إذا كان الختان لاينفع شيئا فلماذا اختتن المسيح؟ و لماذا أمر الله به ابراهيم و جعله عهد أبديا بينه وبين ذريته "فيكون ذلك عهدا أبديا"؟ .. و لماذا كما يقول كتابكم أراد الرب أن يقتل موسى حينما لم يختن ابنه و لم تنقذه إلا زوجته صفورة حين ختنت الوليد؟
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 02-03-2009 الساعة 08:48 PM

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    مت 19:18 النبى الذى ليس من الله يغيرها ولا يقر بصلاحها




    بولس يقول "فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها"



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    الله ينجى انبيائه وخائفيه فى يوم الشر



    فلماذا ذُبح بولس بالسيف؟ .. الكتاب المقدس يجيبنا .. يقول الكتاب المقدس عن المسيح عليه السلام أنه صار مسيحا بعدما مسحه الله "يسوع الذي من الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس" اعمال 10: 38

    - ويقول المسيح ابن مريم عليه السلام محذرا تلاميذه والمؤمنين به "لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات وعجائب لكي يضلوا لو امكن المختارين ايضا" مرقص 13: 22
    - بولس يدعي أنه مسيح الله ويقول عن نفسه أن الله مسحه بالروح ايضا كما مسح يسوع الناصري! "فيه النعم وفيه الآمين لمجد الله بواسطتنا. ولكن الذي يثبتنا معكم ..... وقد مسحنا هو الله. الذي ختمنا ايضا واعطى عربون الروح في قلوبنا" كورنثوس الثانية 21:1

    - بولس يدعي أنه رسول يصنع الآيات والعجائب والقوات؟! يقول بولس "ان علامات الرسول صنعت بينكم في كل صبر بآيات وعجائب وقوات" وقد قال عنه يسوع سابقا "سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات وعجائب "


    إن الكتاب المقدس يقول عن النبي الكاذب والضال أنه سيقتل حتما:
    1- "لذلك هكذا قال الرب عن الانبياء الذين يتنبأون باسمي وانا لم ارسلهم ..... يفنى اولئك الانبياء" ارمياء 15:14
    2 - "فاذا ضل النبي وتكلم كلاما فانا الرب قد اضللت ذلك النبي وسأمد يدي عليه وابيده من وسط شعبي اسرائيل" حزقيال 9:14
    إننا نعلم جميعا أن بولس قُتل ذبحا بالسيف سنة 65 ميلادية .. أليس ذلك تصديقا لنبوءة الكتاب المقدس عن النبي الكاذب والمسيح الكاذب؟
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 02-03-2009 الساعة 09:05 PM

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    22-02-2011
    على الساعة
    03:12 AM
    المشاركات
    1,175

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    الله اعطى انبيائه الاخبار بأحداث مستقبلية الانبياء الكذبة تكلموا عن المستقبل وهنا سيكون الحكم هو التاريخ والاحداث


    يسوع يقول "الحق أقول لكم: إن من القيام ها هنا قوماً لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الإنسان آتياً في ملكوته" متى 16: 27 - 28 حتى يروا من؟ .. ابن الإنسان (أي يسوع) .. متى يروه .. قبل ان يذوق الجيل كله الموت و لنزيد الدلائل "متى طردوكم في هذه المدينة فاهربوا إلى الأخـرى . فإني الحق أقول لكم: لا تكملون مدن إسرائيل حتى يأتي ابن الإنسان" متى 10 : 23 ويؤكد بولس هذا النص فيقول "إننا نحن الأحياء الباقين إلى مجيء الرب" تسالونيكي الأولى 4 : 15

    هنا يسوع يقول في انجيل متى 16: 22 - 28 إنه "ابن الانسان بشحمه ولحمه" سيعود قبل موت الجيل الذي كان يسمع له .. يقول يسوع عن نفسه " متى 16: 22 - 28 "فأخذه بطرس اليه وابتدأ ينتهره قائلا حاشاك يا رب . لا يكون لك هذا . 23 فالتفت وقال لبطرس اذهب عني يا شيطان . انت معثرة لي لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس حينئذ قال يسوع لتلاميذه ان اراد احد ان يأتي ورائي فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعني . فان من اراد ان يخلّص نفسه يهلكها . ومن يهلك نفسه من اجلي يجدها . لانه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه . او ماذا يعطي الانسان فداء عن نفسه . فان ابن الانسان سوف يأتي في مجد ابيه مع ملائكته وحينئذ يجازي كل واحد حسب عمله . 28 الحق اقول لكم ان من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الانسان آتيا في ملكوته".
    ولكن يسوع ابن الانسان لم يأتي ليحاسب كل واحد حسب عمله! اي ان كل هذه العلامات تأتي في نفس الوقت الذي حدد يسوع هو قبل موت الجيل اي ان يسوع يقصد مجيئه قبل موت الجيل وهذا لم يحدث اذا إما كاتب انجيل متى كذب على الله وهذا يدمر الكتاب المقدس أو يسوع كذاب وهذا يدمر الكتاب المقدس و صدق يسوع معا. و بولس يؤكد عودة يسوع قبل هلاك "بولس" والجيل الذي معه في رسالته الأولى الى تسالونيكي 4 :15- 18 يقول إنه لن يموت حتى يرى يسوع الرب آتيا من السماء بهتاف فيأخذه معه في الهواء إلى الأبد : "لانه ان كنا نؤمن ان يسوع مات وقام فكذلك الراقدون بيسوع سيحضرهم الله ايضا معه.15 فاننا نقول لكم هذا بكلمة الرب اننا نحن الاحياء الباقين الى مجيء الرب لا نسبق الراقدين. 16 لان الرب نفسه بهتاف بصوت رئيس ملائكة وبوق الله سوف ينزل من السماء والاموات في المسيح سيقومون اولا. 17 ثم نحن الاحياء الباقين سنخطف جميعا معهم في السحب لملاقاة الرب في الهواء. وهكذا نكون كل حين مع الرب"

    «« توقيع Habeebabdelmalek »»
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    آخر نشاط
    14-05-2009
    على الساعة
    08:21 AM
    المشاركات
    84

    افتراضي

    اشكرك اخى الكريم حبيب عبد الملك على طرحك لتلك الموضوعات وانا لست متفرغا لذلك سيكون ردى لما
    طرح من موضوعات يوم الاحد القادم فهو يوم عطلتى ولكم جزيل الشكر

    «« توقيع sano »»

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    آخر نشاط
    14-05-2009
    على الساعة
    08:21 AM
    المشاركات
    84

    افتراضي

    اشكرك اخى الكريم حبيب عبد الملك على ما تفضلت به من ردود وقد فتحت عدة موضوعات
    جميعها تحتاج الى فهم واعى حتى نصل الى حقيقة الامور
    بالصواب قلت ان لارادة الانسان دور هام فى هداية الله له لان ارادة الله فى المسيحية ان الجميع يخلصون
    والى معرفة الحق يقبلون
    1تي 2:4 الذي يريد ان جميع الناس يخلصون والى معرفة الحق يقبلون
    ولذلك قد لا تستجيب ارادة الانسان لماذا يعرفنا الكتاب السبب
    يو 3:19 وهذه هي الدينونة ان النور قد جاء الى العالم واحب الناس الظلمة اكثر من النور لان اعمالهم كانت شريرة.
    فكل من يعيش فى الشر يبغض النور لان النور سيكشف اعماله انها شريرة
    لذلك فكل انسان مخلص قلبيا فى بحثه عن الله سيرى الحق لان الله عادل ويحب خليقته التى اوجدها
    لا لكى تعبده فهوا كامل بذاته ولا يحتاج الى خليقته من بشر وملائكة فى العبادة وكما يقال
    لست انت يا الله محتاج لعبوديتنا بل نحن نحتاج لربوبيتك فهو مصدر وجودنا وحياتنا وبه نتحرك

    قلت اخى الكريم
    (((نعم الأنبياء بشر مثلنا و لكنهم يوحى إليهم بالروح القدس .. في موضوع الخطيئة الكتاب المقدس لا يؤيدك بالمرة و اقرأ إن شئت قول الكتاب المقدس "كل من هو مولود من الله لا يفعل خطية لان زرعه يثبت فيه ولا يستطيع ان يخطئ لانه مولود من الله)))
    اخى الكريم لو قلت مثلا ان القرأن الكريم يحلل الخمر واستشهدت
    بأية قرأنية واحدة مثل
    {وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }النحل67
    اكون كاذب لان القرأن الكريم فى نصوص اخرى نهى عن الخمر
    وهذا ما لا ارتضيه لك ولذلك لا تعاملنى به
    الايه موضوع كلامك من رسالة يوحنا الاولى
    ان 1يو 3:9 كل من هو مولود من الله لا يفعل خطية لان زرعه يثبت فيه ولا يستطيع ان يخطئ لانه مولود من الله.
    وفى نفس الرسالة قال
    1يو 2:1 يا اولادي اكتب اليكم هذا لكي لا تخطئوا.وان اخطأ احد فلنا شفيع عند الآب يسوع المسيح البار
    وفى نفس الرسالة قال ايضا

    1يو 1:7 ولكن ان سلكنا في النور كما هو في النور فلنا شركة بعضنا مع بعض ودم يسوع المسيح ابنه يطهرنا من كل خطية.
    فماذ يقصد من قوله الاول
    ان علاقة الانسان الروحية مع الله تدريجية كالتعليم تماما فلا يعقل ان طفل الابتدائية دخل اليوم المدرسة رجع الى اهله فى نفس اليوم حامل دكتوراه فخرية مع مرتبة الشرف فى علوم الذرة فليس كل من أمن بالله لهم نفس درجة الايمان يتدرج فيها الانسان فى عشرته الروحية مع الله من ايمان الى ايمان اعلى بالاختبار المعاش وبالانتصار على شهواته ورغباته الارضية اى بالانتصار على الخطية حتى ان يصل الى الدرجة التى ذكرها وهى انه لا يخطىء
    حتى ان الكتاب تكلم عن هؤلاء وقال
    عب 11:38 وهم لم يكن العالم مستحقا لهم.تائهين في براري وجبال ومغاير وشقوق الارض.
    وهنا ليس الكلام عن انبياء بل بشر ارضوا الله بأعمالهم الصالحة وصارت حياتهم لله
    وحده بلا منافس وحتى هؤلاء لا فضل فيما وصلوا اليه لان الله هو المعين لهم حتى
    وصلوا الى هذه الدرجة من القداسة

    قلت اخى الكريم (((نعم الأنبياء بشر مثلنا و لكنهم يوحى إليهم بالروح القدس)))
    وهل افهم من يوحى اليهم ان الوحى خرج من ذواتهم لذلك تنزههم عن الخطاء؟
    ما هو الدور الذى فعلوه ميزهم ونزههم فى نظرك؟
    من كلامك يثبت ان الله غير متفضل عليهم بل الفضل لهم
    هل الانبياء كائنات ليست من جنس ابونا ادم الذى جحد فجحدت زريته بحسب
    نص الحديث
    لانه ان ثبت ان الفضل فى دعوتهم لله فوجب عليك عدم تنزيههم فى ما عدا
    كلام الله (الرسالة ) اما حياتهم وتصرفاتهم فليست منزهه
    اقول لك امرا هاما ان مشكلة عالمنا العربى ان اردت ان اختصرها فى سبب واحد اقول فكر التنزيه عن الخطاء فألحاكم منزه ولايجب الاعتراض فهو يفهم الاسلام الصحيح لذلك فكل معترض سيكون السيف قاسمه والمشرع منزه لانه يفهم الاسلام الصحيح والقاضى منزه لانه يفهم نصوص الشريعة الفهم الصحيح وكل مسئول منزه لانه يفعل ما يسعه بحسب فهمه للاسلام الصحيح
    الامة كلها منزهه عن الخطاء لانها فهمت الاسلام الصحيح او يعتقد كل منهم
    ان فهمه للاسلام هو الصحيح ولكن ان رجعنا الى القرأن الكريم نجده يقر بخطايا الانبياء
    فجميع الانبياء ذكر لهم القرأن الكريم اخطاء ما عدا المسيح
    عيسى ابن مريم
    فهل تنكر على القرأن تلك النصوص الصريحة
    اما محاولة الخروج من تلك النصوص بألباس الكليمات معانى
    جديدة لايحتملها اللفظ فسيظل القرأن بألفاظه شاهدا على خطايا الانبياء
    واليك النصوص من أيات القرأن الكريم بلا تعليق
    ابونا ادم
    {فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى }طه121
    {وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَـذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الْظَّالِمِينَ }البقرة35
    نبى الله نوح
    {وَقَدْ أَضَلُّوا كَثِيراً وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا ضَلَالاً }نوح24
    {رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِناً وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَاراً }نوح28

    {وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّاراً }نوح26
    {45} قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ{46} قَالَ رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلاَّ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ{47} هود 47-45

    ابو الانبياء ابراهيم
    {فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغاً قَالَ هَـذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ }الأنعام77
    {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِـي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءاً ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْياً وَاعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }البقرة260
    {قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ }الأنبياء63
    {فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ }الصافات89
    نبى الله يوسف
    {وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلا أَن رَّأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ }يوسف24
    نبى الله موسى
    قَالَ يَا مُوسَى إِنِّي اصْطَفَيْتُكَ عَلَى النَّاسِ بِرِسَالاَتِي وَبِكَلاَمِي فَخُذْ مَا آتَيْتُكَ وَكُن مِّنَ الشَّاكِرِينَ{144} وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُواْ بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ{145} سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ{146} وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَلِقَاء الآخِرَةِ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ هَلْ يُجْزَوْنَ إِلاَّ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{147} وَاتَّخَذَ قَوْمُ مُوسَى مِن بَعْدِهِ مِنْ حُلِيِّهِمْ عِجْلاً جَسَداً لَّهُ خُوَارٌ أَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّهُ لاَ يُكَلِّمُهُمْ وَلاَ يَهْدِيهِمْ سَبِيلاً اتَّخَذُوهُ وَكَانُواْ ظَالِمِينَ{148} وَلَمَّا سُقِطَ فَي أَيْدِيهِمْ وَرَأَوْاْ أَنَّهُمْ قَدْ ضَلُّواْ قَالُواْ لَئِن لَّمْ يَرْحَمْنَا رَبُّنَا وَيَغْفِرْ لَنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ{149} وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفاً قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِن بَعْدِيَ أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ وَأَلْقَى الألْوَاحَ وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُواْ يَقْتُلُونَنِي فَلاَ تُشْمِتْ بِيَ الأعْدَاء وَلاَ تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ{150} قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ
    نبى الله داود
    إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ{23} قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَى نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيراً مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعاً وَأَنَابَ{24} فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ{25} يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ{26} وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاء وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا بَاطِلاً ذَلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِنَ النَّارِ{27} أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الْأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ{28}
    سورة ص
    نبى الله سليمان
    {33} وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَداً ثُمَّ أَنَابَ{34} قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكاً لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ{35} فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاء حَيْثُ أَصَابَ{36} وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاء وَغَوَّاصٍ{37} وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ{38} هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ{39} وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ{40}
    سورة ص
    نبى الاسلام
    أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ{1} وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ{2} الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ{3}
    سورة الشرح
    وهنا هناك سؤال هام فى كل القرأن الكريم نجد الانبياء يستغفرون ربهم
    فهل هى تمثيلية علينا ان كانوا منزهين عن الخطاء
    ام ان الكلمات تحمل معناها كما نفهمها فيكونوا قد اخطأئوا؟
    لم اورد تفاسير المفسريين لان التعليمات لم توضح
    اى المفسرين المسلمين تقبلون كلامهم وجميعهم اجمع على اخطاء
    صدرت من الانبياء
    وهناك سؤال هام نقول فى اللغة اخطاء اى لم يصب الهدف
    فأن كان جنديان فى حرب يصوبون على هدف ما احدهم صوب على الهدف
    ولم يصبه والاخر تحرك بخلاف الهدف بزاوية مائة وثمانون درجة اى فى اتجاه اخر واطلق طلقته هل هنا يوجد فرق بين الجنديين
    لايوجد الاثنين لم يصيبا الهدف
    والخطية كبرت ام صغرت هذا عندنا اما بالنسبة لله خطية الكبيرة مثل الصغيرة
    عقوبتها الموت الابدى
    الم تسمع عن كذبة دمرت بيتا واحدثت قتلى وقد تكون قيلت للفكاهه

    قلت اخى الكريم ان يجب الايمان بجميع الانبياء وهذا حق
    وذكرت قول الكتاب
    "آمنوا بالرب الهكم فتأمنواآمنوا بانبيائه فتفلحوا"
    وقول الله لصموئيل
    "لم يرفضوك انت بل اياي رفضوا حتى لا املك عليهم"
    وهو اصرار الشعب على ان يكون له ملك ارضى مثل باقى الشعوب حوله
    وهذا الاقتباس لايصب فيما حاولت الايهام به
    لانه ان كان الشعب سار على شريعة الله التى اعطاها لموسى
    لما خالف صموئيل
    ومن اقوال الشريعة
    تث 30:6 ويختن الرب الهك قلبك وقلب نسلك لكي تحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك لتحيا.
    تث 30:20 اذ تحب الرب الهك وتسمع لصوته وتلتصق به لانه هو حياتك والذي يطيل ايامك لكي تسكن على الارض التي حلف الرب لآبائك ابراهيم واسحق ويعقوب ان يعطيهم اياها
    وهنا اسألك هل ان نفذوا هذه الوصايا كانوا رفضوا صمؤئيل؟
    هل لو احب هذا الشعب الرب من كل قلبه كان طلب ملك اخر؟

    نأتى الى موضوع هام وهو الايمان بالانبياء
    ما هو المطلوب من الانسان الايمان بالنبى ام الايمان برسالة الله له؟
    هل ان امنت بنبى لا اعرف عن رسالته شىء اكون مؤمن به حقا ؟
    ان قلت انى اؤمن بنبى الاسلام ولكن بدون القرأن هل هذا يصح؟
    حينما اقول انى مؤمن بفكر ما لابد انى اعرف هذا الفكر
    ولا يعقل انى اقول انى اشتراكى ولا اعرف عن الاشتراكية شىء
    لذلك فأن القول بالايمان بالانبياء يحتم على من قال بالايمان
    بهم ان يعرف ما كانت رسالة الله لهم
    ماذا قالوا ماهى تعاليمهم المتلقاه من الله
    ان كنت لا اعرف ماذا قالوا وماهى تعاليمهم فأيمانى وهمى
    ايمان خيالى لا قيمة له لان الله حينما ارسل الانبياء
    كانت غايته الاولى والاخيرة هى هداية البشر برسالته
    التى حملها الانبياء وان لم تكن هناك رسالة فلا اهمية
    لوجود شخص مثله كباقى البشر
    لان ما يميزه عن غيره حمله كلام الله
    لذلك اقول ان القول بالايمان بكل الانبياء بدون كتبهم وتعاليمهم
    وهم كبير اذ لا قيمة لذلك
    فلم يطلبنى الله ان اؤمن ان هناك انسان اسمه موسى
    كان فى يوم من الايام على الارض بل يطالبنى ان اؤمن
    ان هناك رسالة لى ارسلها الله مع هذا الانسان
    اخى الكريم لا اقبل منك تعبير استسلام لله
    وانت من ابناء فطاحل اللغة العربية بلا منازع فهذا تعبير يوحى انى ند لله
    وهذا محال ولان الله خلقنى حبا اسلمه حياتى بالكامل ملكا له بكل محبة
    عالما ان المر الذى يختاره لى خير من الشهد الذى اختاره لنفسى

    اما قولك اخى الكريم عن مثالك بالمستشفى والانبياء الاطباء
    والعالم هم المرضى اعترف لك خيالك خصب
    وانى اسألك هل يوجد على وجه الكرة الارضية جسم سليم تعمل
    جميع اعضائه بنسبة مائة فى المائة ومتعافى من كل الامراض
    ان وجدت هذا الانسان خبرنى عنه؟
    ولكنى اعطيك تشبيهك بما يتناسب وموضوعنا
    انتشر مرض الكوليرا مثلا فى احد البلاد وتوجه كل من شعر بأعراض الالم الى المستشفى وعلمت الادارة العليا بتفشى المرض وارسلت طبيبا يحمل معه
    الدواء الشافى من المرض
    فهل الدواء الشافى سيفسد من تعرضه للمرض؟
    وهل ان كان الطبيب حامل للفيرس وحمل الدواء افسده؟
    اليس الدواء فى نظرك فيه الكفاية والقدرة على افساد المرض بالكامل؟
    ان شكك ليس فى الطبيب بل فى الدواء والدواء من الله فأنت تشك فى قدرة الله
    على الشفاء
    وهنا نرجع معا الى المستشفى هل المرضى يهمهم الدواء ام الطبيب؟
    هل كل مريض يذهب الى طبيب راجيا الطبيب ام الدواء؟
    اتعجب منك حينما تريدنى ان اطبق قانون المرور هذه الايام على من كانت
    الناقة والخيل والابل وسيلة مواصلاتهم فى القديم
    اى شريعه كانت ايام يهوذا وثامار ؟

    والشريعة نزلت على نبى الله موسى بعدهم بأجيال كثيرة

    ************************************************** ***********
    ارجوا منك اخى الكريم عدم التعليق حتى انهى ردى لكى لاتتشعب المواضيع
    ولكم جزيل الشكر
    يتبع


    «« توقيع sano »»

صفحة 3 من 17 الأولىالأولى 1234513 ... الأخيرةالأخيرة

حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مبروك ! أسطوانة الدكتور حبيب بن عبد الملك بن حبيب / ثاني مشروع لمنتدى الفرقـــان
    بواسطة أبو علي المغربي في المنتدى مكتبة الفرقان للكتب والابحاث
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 14-02-2011, 06:15 PM
  2. تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى قسم المناظرات الكتابية
    مشاركات: 90
    آخر مشاركة: 13-04-2009, 04:24 PM
  3. حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك
    بواسطة sano في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 02-03-2009, 05:50 PM
  4. صدر حديثا : حوار هاديء مع الإنجيل !
    بواسطة عبدالملك السبيعي في المنتدى مكتبة الفرقان للكتب والابحاث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-01-2007, 08:10 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك