لم اعد السطور يا سانو ........طالما ستجيب نقطة نقطة وسؤال سؤال ...فقط ابدأ الجواب وانوي نية صافية بعدم القص واللصق من مواقع او كتب وتوكل على الله ستين خمسين متفرقش طالما في نفس النقطة ولن تخرج عنها
لم اعد السطور يا سانو ........طالما ستجيب نقطة نقطة وسؤال سؤال ...فقط ابدأ الجواب وانوي نية صافية بعدم القص واللصق من مواقع او كتب وتوكل على الله ستين خمسين متفرقش طالما في نفس النقطة ولن تخرج عنها
كتاباتي
الإسلام والمسيحية-أيهما دين الحق؟- دعوة للتفكير
ألف أكذوبة وأكذوبة لزكريا بطرس
محمد في الكتاب المقدس- رداً على سام شمعون
الردود المفحمة على ألوهية المسيح المبهمة
أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي ...وضع الرابط هنا ...وسيتم المعالجة الفورية
جميع كتاباتي يحق للجميع نشرها في اي مكان بدون استفسار وحتى يمكن نقلها بدون الاشارة الى كاتبها وانا بالمناسبة لا افتح ايميلاتي جميعا ولا البالتوك حتى
نجيب بنعمة الله عن سؤال الدكتور حبيب عبد الملك الاول
وهو زنى داود النبى وعبادة الاصنام لسليمان النبى وعقاب الرجم فى الشريعة
الدكتور الامين الكريم يريد ادارة عقولنا الى مبداء يريد سيادته وضعه وهو
ان الغرض من الشريعة تطبيقها وقد اختزل الدكتور كل تعاملات الله مع شعبه
فى تطبيقهم الشريعة كأن الله رمى لهم الشريعة وسافر ولم يعد موجودا
لا يادكتور ان الهدف هو الانسان وليس الشريعة ان هدف الله من الشريعة
راحة وحياة الانسان وحقوقه وليس الهدف تنفيذ الشريعة فى ذاتها
فسيادة الدكتور يريد ايهامنا ان من وضع الشريعة لم يعد موجودا ليطبقها بنفسه
وتناسى الدكتور عن عمد
{قَوْلٌ مَّعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِّن صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذًى وَاللّهُ غَنِيٌّ حَلِيمٌ }البقرة263
{إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَبَيَّنُواْ فَأُوْلَـئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ }البقرة160
{إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُواْ فَإِنَّ الله غَفُورٌ رَّحِيمٌ }آل عمران89
{وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ تَوَّاباً رَّحِيماً }النساء16
{إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَاعْتَصَمُواْ بِاللّهِ وَأَخْلَصُواْ دِينَهُمْ لِلّهِ فَأُوْلَـئِكَ مَعَ الْمُؤْمِنِينَ وَسَوْفَ يُؤْتِ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ أَجْراً عَظِيماً }النساء146
والكثير من اقوال القرأن والسنة تؤكد ان التوبة هى المقصد والهدف وليست عقوبات الشريعة
لنقص ماذا حدث من داود النبى حتى يعرف الجميع الموضوع مكتملا
فى اثناء احد الحروب وجيش بنى اسرائيل فى ميدان القتال كان النبى والملك داود فى منزله او بقصره
وصعد ليتمشى على سطح قصره ورأى امراة عارية تستحم فأعجبه جمالها فأرسل واستدعاها
وفعل فعلته النكراء وعرف بعد وقت انها حامل ولكى يغطى على فعلته ارسل استدعى زوجها
وكان هدف الملك ان يدخل على زوجته وبذلك يكون الحمل تم من زوجها ولان الرجل اوريا
كان امينا لم يدخل بيته معللا ذلك بقوله كيف لى التنعم والجيش فى الميدان ولما علم داود انه لم يدخل
بيته ارسل معه رسالة الى قائد الجيش لكى يضع اوريا فى المقدمة لكى يقتل ويخرج الملك من
فضيحته وتم قتل اوريا فى الحرب فأتخذ داود زوجة اوريا زوجه له ........ هل الى هنا انتهى الموضوع
لا يادكتور هذه هى بدايته بدايته مع الله العادل القدوس مع ان داود هو ملك ونبى ايضا
لم نجد الله خصه بميزات كتحليل خاص به ان وقع بصره على امراة وجب على زوجها طلاقها
او ان تهبن النساء انفسهن له كخاصية له لانه نبى لا يادكتور لا نجد هذا فى الكتاب المقدس
ونأتى الان لموقف الله مما فعل داود هل جاء وحى لداود يحلل له ما فعل لانه نبى الله
ارسل الله ناثان النبى يحتكم الى النبى داود فى امر وهو ان رجل له تسعة وتسعون نعجة
وفقير له نعجة واحدة واتى ضيف للغنى ولم يذبح من نعاجة للضيف بل اخذ نعجة الفقير وزبحها لضيفه
فقال داود فى صموئيل الثانى الاصحاح الثانى عشر
5(( فحمي غضب داود على الرجل جدا وقال لناثان حيّ هو الرب انه يقتل الرجل الفاعل ذلك
6 ويرد النعجة اربعة اضعاف لانه فعل هذا الامر ولانه لم يشفق
7 فقال ناثان لداود انت هو الرجل.هكذا قال الرب اله اسرائيل.انا مسحتك ملكا على اسرائيل وانقذتك من يد شاول
8 واعطيتك بيت سيدك ونساء سيدك في حضنك واعطيتك بيت اسرائيل ويهوذا وان كان ذلك قليلا كنت ازيد لك كذا وكذا.
9 لماذا احتقرت كلام الرب لتعمل الشر في عينيه.قد قتلت اوريا الحثّي بالسيف واخذت امرأته لك امرأة واياه قتلت بسيف بني عمون.
10 والآن لا يفارق السيف بيتك الى الابد لانك احتقرتني واخذت امرأة اوريا الحثّي لتكون لك امرأة.
11 هكذا قال الرب هانذا اقيم عليك الشر من بيتك وآخذ نساءك امام عينيك واعطيهنّ لقريبك فيضطجع مع نسائك في عين هذه الشمس.
12 لانك انت فعلت بالسرّ وانا افعل هذا الأمر قدام جميع اسرائيل وقدام الشمس.
13 فقال داود لناثان قد اخطأت الى الرب.فقال ناثان لداود.الرب ايضا قد نقل عنك خطيتك.لا تموت.غير انه من اجل انك قد جعلت بهذا الامر اعداء الرب ((مثل الدكتور )) يشتمون فالابن المولود لك يموت))
نلاحظ هنا ان هناك قرار الهى صدر ضد داود رغم توبته وغفران الله له
ونقراء عن توبة داود فى المزمور الحادى والخمسون ولكن هل توبة داود وحدها كانت كافية ؟ الله العادل حكم على داود ان ما فعله فى الخفاء يفعل به فى العلن
وتم ما حكم به الله على نبيه داود ان نسائه يفعل بهن من قريبه فى نور الشمس
وان لا يفارق السيف بيته وموت ابنه المولود من الزنى
ولنتابع ماذا حدث لداود فى صمؤئيل الثانى من الاصحاح الثانى عشر و حتى الحادى والعشرون
او الاحداث هو موت الابن الذى من الزنى على الرغم من صوم داود ليطلب رحمة الله
وبعد ذلك حدث ان ابن داود امنون احب اخته ثمار التى ليست من امه واراد ان يضاجعها
وحبك خطة للايقاع بها ونجح فى ان يزلها وكرها بقدر ما احبها وطردها من بيته
وعرف اخوها الشقيق ابشالوم ما حدث لاخته من امنون فقتله
وهكذا اجتاز السيف بيت داود كما قضى الرب الاله وتمرد ابشالوم على والده واراد ان
ينصب نفسه ملكا بدل والده وجمع اليه الكثير من الشعب وشرع فى محاربة
اتباع ابيه الملك فهرب الملك من وجه ابشالوم ابنه هو جميع بيته وترك بعض
نسائه فى القصر وفى اثناء هروبه خرج عليه رجل سب الملك داود وهذا الرجل
هو شمعى ابن جيرا ولكن الملك اعتبر اقوال هذا الانسان من الله اذ كانت نفس داود
مكسورة بسبب هذه الحوادث فى بيته وفى مملكته فتركه ولم يؤذيه
وايضا
2صم 20:21 الأمر ليس كذلك.لان رجلا من جبل افرايم اسمه شبع بن بكري رفع يده على الملك داود.سلموه وحده فأنصرف عن المدينة.فقالت المرأة ليوآب هوذا راسه يلقى اليك عن السور.
حاسبا ان الله من امره بسب داود واستطاع ابشالوم الوصول الى قصر الملك هو وجنوده
والشعب الذى سار وراءه واشار عليه مشيريه لكى يصبح الملك فيجب ان يدخل
على زوجات ابيه الملك اذ اصبحن ملكا له ففى ضوء الشمس وعلى مرأ من جميع
الشعب دخل ابشالوم وضاجع زوجات الملك ابيه ليكمل القضاء الالهى
ولم يسقط منه حرف وبعدها قتل ابشالوم ورجع الملك داود الى ملكه
اما من جهة سليمان يقول الكتاب
1مل 11:4 وكان في زمان شيخوخة سليمان ان نساءه أملن قلبه وراء آلهة اخرى ولم يكن قلبه كاملا مع الرب الهه كقلب داود ابيه.
فنجد رد فعل الله تجاه هذا الحدث
1مل 11:9 فغضب الرب على سليمان لان قلبه مال عن الرب اله اسرائيل الذي تراءى له مرتين
وماذا كان نتيجة غضب الله
اولا ان عبد من عبيده رفع يده عليه
1مل 11:26 ويربعام بن نباط افرايمي من صردة عبد لسليمان واسم امه صروعة وهي امرأة ارملة رفع يده على الملك.
انشقت المملكة 9 فغضب الرب على سليمان لان قلبه مال عن الرب اله اسرائيل الذي تراءى له مرتين
10 واوصاه في هذا الامر ان لا يتبع آلهة اخرى.فلم يحفظ ما أوصى به الرب.
11 فقال الرب لسليمان من اجل ان ذلك عندك ولم تحفظ عهدي وفرائضي التي اوصيتك بها فاني امزق المملكة عنك تمزيقا واعطيها لعبدك.
12 الا اني لا افعل ذلك في ايامك من اجل داود ابيك بل من يد ابنك امزقها.
13 على اني لا امزق منك المملكة كلها بل اعطي سبطا واحدا لابنك لاجل داود عبدي ولاجل اورشليم التي اخترتها
14 واقام الرب خصما لسليمان هدد الادومي.كان من نسل الملك في ادوم.
15 وحدث لما كان داود في ادوم عند صعود يوآب رئيس الجيش لدفن القتلى وضرب كل ذكر في ادوم.
وحدث ان قضاء الله نفذ فأنشقت المملكة بعد سليمان عقابا على ميلان قلبه وراء الهه غريبة
وهنا نجد يادكتور اصابع الله فى كل الاحداث فهل بعد كل هذا تقول كيف لم يرجم
داود لانه زنى او رجم سليمان وانى اجد موقف الله من الخطية ظاهرا ولكنى لا اجد لله
موقف من وطء نبى الاسلام لماريا اين موقف الله ؟
واين اجد موقف الله من اتخاذه زينب بنت جحش زوجة ابنه بالتبنى زوجه له
بعد رؤيته لها وهى عارية وقال سبحانه مقلب القلوب ؟
فهل الله هو مقلب القلوب فى هذا الحدث؟
واين موقف الله من دخوله على صفية بعد قتل جميع اهلها فى نفس اليوم؟
واين استبراء الرحم (العده) ؟
والكثير التى لايساعها منتداكم اين موقف الله من تلك الاحداث
ويكفى المقولة المشهورة للسيدة عائشة
اعجب لربك الذى يسرع فى تحقيق هواك
فهل الله يحقق اهواء الانبياء فى الاسلام ؟
وهل حقق الله اهواء داود فى تلك الاحداث المذكورة فى الكتاب المقدس؟
دمتم بحفظ الله
سبحان الله عدنا للكذب يا سانو .. يا سانو إذا أردت أن يصدقك الناس فلاتكذب .. ألم تقل يا سانو إن شريعة الرب للأنبياء كما لغيرهم؟! .. لا يميزون أنفسهم عن الرعية؟! .. فلماذا موسى يرجم رجل خرج للاحتطاب يوم السبت .. أليست الشريعة رحمة و مساواة؟! و داود الزاني الذي يقول فيه الكتاب المقدس "إِذَا وُجِدَ رَجُلٌ مُضْطَجِعًا مَعَ امْرَأَةٍ زَوْجَةِ بَعْل يُقْتَلُ الاثْنَانِ الرَّجُلُ الْمُضْطَجِعُ مَعَ الْمَرْأَةِ وَالْمَرْأَةُ فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ إِسْرَائِيلَ" داود لا يرجم؟! .. و سليمان عابد الأوثان يقول عنه الكتاب "إِذَا وُجِدَ فِي وَسَطِكَ فِي أَحَدِ أَبْوَابِكَ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ يَفْعَلُ شَرًّا فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ إِلهِكَ بِتَجَاوُزِ عَهْدِهِ وَيَذْهَبُ وَيَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى وَيَسْجُدُ لَهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلْقَمَرِ أَوْ لِكُلّ مِنْ جُنْدِ السَّمَاءِ، الشَّيْءَ الَّذِي لَمْ أُوصِ بِهِ وَأُخْبِرْتَ وَسَمِعْتَ وَفَحَصْتَ جَيِّدًا وَإِذَا الأَمْرُ صَحِيحٌ أَكِيدٌ قَدْ عُمِلَ ذلِكَ الرِّجْسُ فِي إِسْرَائِيلَ فَأَخْرِجْ ذلِكَ الرَّجُلَ أَوْ تِلْكَ الْمَرْأَةَ الَّذِي فَعَلَ ذلِكَ الأَمْرَ الشِّرِّيرَ إِلَى أَبْوَابِكَ الرَّجُلَ أَوِ الْمَرْأَةَ وَارْجُمْهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ" .. لماذا أمر موسى بقتل عبدة العجل و لم تطبق الشريعة على سليمان .. أليست الشريعة للراحة و للإنسان؟! .. رحمة على الملوك .. عذاب على الرعية؟! .. موسى يرجم من يسب الرب و أيوب المجدف نبي صالح بار .. يا سانو .. لا تكذب كثيرا؟!
التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 30-03-2009 الساعة 04:01 PM
[gdwl]
"وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"[/gdwl]
أيها المدلس .. لا تأكل جزءا من الآيات .. هذا ديدنكم! الآية الأولى "الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ لَا يُتْبِعُونَ مَا أَنْفَقُوا مَنًّا وَلَا أَذًى لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ. قَوْلٌ مَعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِنْ صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذًى وَاللَّهُ غَنِيٌّ حَلِيمٌ. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تُبْطِلُوا صَدَقَاتِكُمْ بِالْمَنِّ وَالْأَذَى" .. تقول لنا إن قلت للفقير قول معروف خير من أن تعطيه ثم تؤذيه .. فأين هنا مخالفة الشريعة و عبادة الأصنام و الزنى .. يا كاذب؟!
أيها الكاذب المدلس .. "إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ. إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ. إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ" .. هنا تتكلم الآية عن التائبين أمثال ابراهيم خليل فلوبرس .. و الذي كان ينكر نبوة النبي و يحارب الإسلام .. فتاب الرجل و دار الأرض يبكي و يكشف زيغكم و يقول أريد أن يغفر الله لي كما كنت أُضل الناس .. نعم هؤلاء سيغفر الله تعالى يغفر لهم ذنوبهم لأن الشريعة لم تقل برجمعهم لأنهم زناة متزوجون و لا عابدي أصنام .. أيها المدلس .. الكاذب؟!
ايها الكاذب المدلس إن الآية الثالثة تتكلم عن التائبين من أهل الكتاب .. اقرأ "وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ. كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ. أُولَئِكَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ. خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ. إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ. إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَنْ تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الضَّالُّونَ" .. الآية تتكلم عن أمثال محمد مجدي مرجان و إسحاق مسيحة و إبراهيم خليل و عبد الأحد داود .. ممن عادوا إلى عبادة الله و حدوا و تركوا عبادة أوثانكم .. فما علاقة هذا بتطبيق حد الرجم على من هو تحت الشريعة؟!
كتلة من الكذب و التدليس في المنتدى
[gdwl]
"وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"[/gdwl]
إذن فالشريعة نزلت للركن على الرف .. أو لتطبيقها على الضعفاء فقط أمثال المحتطب يوم السبت .. و عبدة العجل و المجدف على اسم الرب .. مع أن الكتاب يقول أن الرب أكرم هارون صانع العجل آخر كرم و كذلك أيوب البار؟!
كتلة كذب يا سانو؟! .. ألم تقل من قبل هل تريد تطبيق قانون المرور الحديث على العصور القديمة؟! .. فلماذا تتكلم عن عصر ما قبل نزول الشريعة .. ألم أقل لك كتلة من الكذب .. هل تريد أن الله تعالى من أول يوم في مجتمع انتشرت فيه الرايات الحمر أن يقول لهم سأرجمكم ايها الزناة المحصنين و أجلدكم ايها الزناة الغير متزوجين؟! .. كتلة كذب؟! .. ماذا حدث بعد أمر الله تعالى برجم الزناة المحصنين؟!
كتلة كذب و تدليس يا سانو!1 الآية تقول "إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا. إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَاعْتَصَمُوا بِاللَّهِ وَأَخْلَصُوا دِينَهُمْ لِلَّهِ فَأُولَئِكَ مَعَ الْمُؤْمِنِينَ وَسَوْفَ يُؤْتِ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ أَجْرًا عَظِيمًا" .. فهي تتكلم عن المنافقين التائبين يا سانو .. لا تتكلم عن نبي ملك ابن الله عبد الأوثان و لا نبي مسيح الله زاني .. و كانا يجب أن يقتلا حسب الشريعة التي طبقوها على المحتطب الفقير .. أما القرآن الكريم فيقول عن الزناة غير المحصنين "الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ" .. ثم ماذا فعل النبي صلى الله عليه و سلم مع ماعز و الغامدية يا سانو يا مدلس مع أنهما قد تابا؟! .. و بعد رجمهما قال عن ماعز للذي لعنه إنه يتقلب في الجنة .. في الجنة بعد تطبيق الشريعة يا سانو .. كتلة كذب؟!
الأستاذ سانو منعنا أن نستشهد بالكتاب المقدس عن صحة نبؤات الرسول الكريم محمد بن عبد الله و يستشهد على أن سليمان عابد عشتروت إلهة الصيدونيين لم يطبق حد الرجم على نفسه بالقرآن الكريم .. و كذلك داود الزاني سافك الدماء؟! .. كتلة تدليس يا سانو؟!
[gdwl]
"وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"[/gdwl]
[gdwl]
"وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"[/gdwl]
أي خفاء يا سانو .. و ابن الله داود أرسل على الملأ و سأل و بعث الرسل "فَأَرْسَلَ دَاوُدُ رُسُلاً وَأَخَذَهَا" .. ثم من هي امرأة اوريا الحثي؟ .. هل هي بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ أم بَثْشُوعَ بِنْتِ عَمِّيئِيلَ؟ "فَأَرْسَلَ دَاوُدُ وَسَأَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ، فَقَالَ وَاحِدٌ: "أَلَيْسَتْ هَذِهِ بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ؟" صموئيل الثانى 11: 3 أم "وَهَؤُلاَءِ وُلِدُوا لَهُ فِي أُورُشَلِيمَ. شَمْعَى وَشُوبَابُ وَنَاثَانُ وَسُلَيْمَانُ. أَرْبَعَةٌ مِنْ بَثْشُوعَ بِنْتِ عَمِّيئِيلَ" أخبار الأيام الأول 3: 5
[gdwl]
"وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"[/gdwl]
أين قول الرب العادل برجم الزاني؟! أم أن الرب دائما يأمر و يجاب أمره على المحتطب؟! .. كما قال إنه حي لا يموت و لكنه مات على الصليب؟! .. إن لم يمت فليس هو الرب .. لأن الخطيئة في حق الله الغير المحدود فلابد و أن يقتل الغير محدود؟!
بالمناسبة من هي امرأة اوريا الحثي؟ .. هل هي بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ أم بَثْشُوعَ بِنْتِ عَمِّيئِيلَ؟ "فَأَرْسَلَ دَاوُدُ وَسَأَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ، فَقَالَ وَاحِدٌ: أَلَيْسَتْ هَذِهِ بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ؟" صموئيل الثانى 11: 3
وقد ورد اسمها من قبل بصورة مختلفة: أخبار الأيام الأول 3: 5 "وَهَؤُلاَءِ وُلِدُوا لَهُ فِي أُورُشَلِيمَ. شَمْعَى وَشُوبَابُ وَنَاثَانُ وَسُلَيْمَانُ. أَرْبَعَةٌ مِنْ بَثْشُوعَ بِنْتِ عَمِّيئِيلَ"
التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 30-03-2009 الساعة 05:30 PM
[gdwl]
"وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"[/gdwl]
حوار مسخرة و الله .. سانو يمنعنا من الاستشهاد علي أن النبي صلى الله عليه و سلم مذكور في التوراة و الإنجيل .. و يملأ المنتدى كذبا على القرآن الكريم؟!
[gdwl]
"وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"[/gdwl]
خصه بعدم الرجم فهو أقوى من أبيه الرب .. بينما الرجم على الفقراء كالمحتطب يوم السبت؟!
ثم هل تقصد عدم زنى بل زواج النبي الكريم محمد بن عبد الله بابنة عمه السيدة زينب بعد أن طلقها زيد بن حارثة كان زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من زينب بنت جحش و هي بنت خمس و ثلاثين فقد روى البخاري في صحيحه أن زيداً جاء يشكوا زوجته فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يقول: اتق الله وأمسك عليك زوجك قالت السيدة عائشة رضي الله عنها: لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم كاتماً شيئاً لكتم هذه" فقد كان زيد يريد طلاقها بمحض ارادته .. اقرأ "وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا. مَا كَانَ عَلَى النَّبِيِّ مِنْ حَرَجٍ فِيمَا فَرَضَ اللَّهُ لَهُ سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَرًا مَقْدُورًا"
ثم يا رجل .. إنسان أراد أن يطلق امرأة لعدم التكافؤ و لخلافات .. هل تريدون تحريم الزواج منها مثلا .. يا رجل أليست هذه أهون من زنى شمشون على قارعة الطريق و زنى لوط بابنتيه و زنى يهوذا يثامار و زنى داود ببتشبع .. و مصادقة يوسف النجار لأم يسوع كما يقول الكتاب المقدس في متى 1 : 25
حوار مسخرة و الله .. مسخرة يا سانو
[gdwl]
"وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"[/gdwl]
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات