كتاب هندوسي يثبت أن الإله البشري الذي ينتظره الهندوس هو نبي الإسلام


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

كتاب هندوسي يثبت أن الإله البشري الذي ينتظره الهندوس هو نبي الإسلام

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: كتاب هندوسي يثبت أن الإله البشري الذي ينتظره الهندوس هو نبي الإسلام

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2015
    على الساعة
    01:12 AM
    المشاركات
    1,961

    افتراضي كتاب هندوسي يثبت أن الإله البشري الذي ينتظره الهندوس هو نبي الإسلام

    كتاب هندوسي يثبت أن الإله البشري الذي ينتظره الهندوس إنما هو نبي الإسلام

    ونورد هنا المقال الذي نشرته مجلة كشمير المسلمة عدد 95 ( مايو 2000) على تمامه لنرى شهادةً من هندوس أنفسهم على أن الزيارة الربانية التي ينتظرها الهندوس حتى هذا اليوم قد تحققت تماما من خلال قيام الإسلام، وبعثة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم.. والمقال تحت عنوان " كتاب هندوسي يثير الأوساط الدينية في الهند: يثبت أن الإله البشري الذي ينتظره الهندوس إنما هو نبي الإسلام محمد":
    " كتب الباحث الهندي الباندت ويد بركاش أوباهدي ( غير مسلم) البرفيسور في جامعة " الله أباد " في كتابه "كل كي أوتار " أي ( إله الغد ) بأن أوصاف "الأوتار" (أي الإله الذي يأتي على شكل الإنسان المذكور في الكتب الهندوسية المقدسة) تنطبق تماماً على محمد صلى الله عليه وسلم ، وهذا الكتاب أثار العديد من الباحثين الهنود ، حيث فاجأ البروفيسور الأوساط الثقافية والأوساط الدينية بأن هذا الإله المنتظر –حسب مزاعمهم – قد ظهر قبل 1400 عام ، وتنطبق مواصفات هذا الإله البشري على محمد نبي الإسلام وطالبهم البرفيسور بعدم انتظار هذا الإله .
    مؤلف الكتاب البرفيسور بركاش معروف بآرائه المنفتحة والتي يدعو دائماً من خلالها إلى التفكير والحديث عن المعتقدات بكل حرية ، وأنه لاداعي لكتم الأفكار إن لم تتعارض مع المنطق ، والبرفيسور هندوسي برهمن من البنغال ويحتل مكانة دينية خاصة حيث إنه من فئة الباندت (أي زعيم ديني ) ويحظى باهتمام كبير ومكانة مرموقة في جامعة الله أباد وذكر أنه نشر الكتاب بعد أن استغرق وقتاً طويلاً في كتابته وبعد أن طرحه على ثمانية من الـ"باندات " وافقوه فيما ذهب إليه .
    وقد قدم الكاتب الدلائل والبرهين على صدق كلامه من "الويد" وغيره من الكتب المقدسة الهندوسية لإثبات مايدعيه .
    ومما استدل به أيضاً ما ورد في كتاب "برانا " المقدس عند الهندوس : بأن "كل كي أوتار " (إله الغد) سيكون الرسول الأخير من الله سبحانه وتعالى وقائداً للإنسانية جمعاء ، وهو تماماً ما ينطبق مع الدين الأسلامي الذي ينص على أن النبي محمد هو آخر الأنبياء كما أنه أرسل للناس كافة .
    كما ورد في كتبهم بأن الإله القادم سيولد في أرض الجزيرة وحسب اعتقادهم كذلك بأن هذه الجزيرة ستكون عربية ، وهذا أيضاً ينطبق على نبي الإسلام الذي ولد في جزيرة العرب .
    -كما نصت الكتب الهندوسية المقدسة على اسمي أب وأم إله الغد وهما ( شنوبكت وسماني) وبالنظر في معاني الاسمين توصل البرفيسور إلى نتيجة مذهلة حيث إن "شنوبكت " اسم مركب من شنويفي التي تعني الله وبكت التي تعني العبد ، فشنوبكت تعني بالعربية (عبدالله) وهو اسم والد الرسول صلى الله عليه وسلم ، وإذا نظرنا لاسم الأم "سماني " فإنها تعني الأمن والسكينة ، وإذا ما قورنت باسم أم الرسول صلى الله عليه وسلم (آمنة ) فإننا نجد أنها تدل على نفس المعنى .
    -كما ذكر البرفيسور بركاش نقلاً عن الكتب الهندوسية المقدسة بأن غذاء "كل كلي أوتار " سيكون من الرطب والزيتون ، كما سيوصف بالصادق والأمين ، وهذه –حسب البوفيسور – تنطبق على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .
    وذكر الكتاب الهندوسي المقدس "ويدس " بأن "كل كلي أوتار " سيولد من قبيلة رفيعة الشأن صاحبة رأي وحكمة ، وهذا ما ينطبق على محمد صلى الله عليه وسلم حيث خرج من قبيلة قريش التي بلغت من المكانة ما بلغت ، وأخذت من الحكمة ما أخذت .
    وحسب المعتقدات الهندوسية فإن الله سبحانه وتعالى سيلقي العلم لـ "كل كلي أوتار"
    عبر رسوله في المغارة ، وهو ما حدث مع الرسول صلى الله عليه وسلم في غار حراء حيث كان يأتيه الوحي هناك .
    - وأكد البروفيسور أن ما ورد في الكتب المقدسة من أن الله سيزود " كل كلي أوتار " بحصان فائق السرعة سيطوف به العالم والسموات السبع بسرعة غير معقولة ، إنما هو نفسه ما حدث مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في رحلة الإسراء والمعراج ، والحصان هو البراق .
    - كما سيدعم الله سبحانه وتعالى "كل كلي أوتار " ويسانده بالقوة الغيبية في الحرب ، وهذا يذكرنا بالملائكة الذين كانوا يقاتلون إلى جانب المسلمين في غزواتهم ضد الكفار.
    - ومن الإشارات الواضحة التي تؤكد صدق البروفيسور ما أشارت إليه الكتب الهندوسية المقدسة بأن مولد "كل كلي أوتار " سيكون في اليوم الـ 12 من الشهر ، وهذا ما حدث مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث ولد في الـ 12 من ربيع الأول.
    كما ذكرت الكتب المقدسة بأن " كل كلي أوتار " سيكون فارساً بارعاً ، ومقاتلاً ماهراً بالسيف ، وذكر البروفيسور أن هذا يؤكد أن "كل كلي أوتار " قد سبق مجيئه حيث تشهد هذه الأيام نهضة في وسائل الحرب تتعدى السيف إلى البنادق الآلية والأسلحة النووية والجرثومية ، وعهد السيف والخيول قد انقضى وعودته محالة ،وهذا – حسب اعتقاد البروفيسور – دليل واضح بأن "كل كلي اوتار " المنتظر قد ظهر وانقضى ، وهو محمد صلى الله عليه وسلم .
    مؤلف هذا الكتاب ليس هندوسياً فحسب ، بل زعيماً دينياً ، وقبل أن ينشر الكتاب عرضه على ثمانية من الزعماء الروحيين للهندوس ، وقد أبدوا ارتياحاً وتأييداً لما جاء فيه ، والكتاب أعلن وبصراحة أن " كل كلي أوتار " الذي ينتظره الهندوس قد جاء قبل 14 قرناً ، وأن على الهندوس عدم الإنتظار طويلاً فـ " كل كلي أوتار " لن ينزل مرة أخرى لأنه جاء وبلّغ رسالته المقدسة من عند الله تعالى." انتهى المقال.
    هذا وليس هؤلاء بالكتّاب الهندوس الوحيدين الذين أقروا بالتبشير بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم في كتاباتهم ومقالاتهم، وقد ذكر الدكتور محمد ضياء الرحمن الأعظمي (1) اسماء مجموعة أخرى من هؤلاء المؤلفين الهندوس، منهم من أسلم ومنهم من ظلّ على هندوسيته رغم اقرارهم جميعا بقطعية دلالة هذه النبوات على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.. وذكر الدكتور الأعظمي عدة تفسيرات لوجود هذه البشارات في كتب الهندوس، يظلّ _ فيما أرى _ أقواها أنها بقية من الوحي الذي أذن الله عزوجل ببقائه ليكون حجة على أهل هذه الكتب، رغم أن هذه الكتب قد بدلت وخلطت بغيرها حتى بدت لا تمت للوحي بصلة، والله أعلم، إذ لا يوجد لدينا دليل على أصولها.. وقد أورد المؤلف أعلاه مجموعة جيدة من النصوص البينة بدلالتها الساطعة على التبشير بالرسول صلى الله عليه وسلم .. ويبقى للمؤمن أن يتأمل في حكمة الله عز وجل ببقاء البشارات ساطعة برسول الله الخاتم في كتب الأديان المختلفة ..
    ونقلت بشارات كثيرة من كتب الزرادشت، ومن ذلك النص الذي أورده م. يوسف (2) من الدساتير14, والذي يمكن ترجمته كما يلي:" عند انحطاط أخلاق الفرس، سيولد رجل بالعربية ويكون له أتباع يقلقون عروشهم وديبهم وكل شيء (بها)، ورجال فارس الأشداء أقوياء الرقاب سيهزمون، وسيكون بيت الله المبني بالعربية والذي وضعت به كثير من التماثيل وسيصهر منها، سيقول الناس صلواتهم متوجهين اليه، وأتباعه سيملكون المدن بفارس وتوز وبلخ والأماكن الكبيرة حولها، وسيشوش الناس على بعضهم، والرجال الحكماء من فارس وغيرها سينضمون الى أتباعه" .. ومرة أخرى فهذه بشارة واضحة بكتب غير المسلمين ( وقد نقل كثير غيرها من كتب الزرادشت) يستحيل على المسلمين أن يضعوها وهم لا يتناقلونها .. لعل الله عزوجل أبقاها حجة على أهل هذه الملة ..
    فهاهنا نشهد مرة أخرى إثباتا آخرا بأن الأمم كانت قد بُشرت بخاتم الأنبياء الذي سيكون نبيها جميعا .. وأنها كانت - وللأسف ومازالت - تنتظره.. رغم أنه قد جاءها من خلال نبي الإسلام فكفر به كثير منها.. وما قضية الزيارة الربانية في آخر الزمان إلا تعبير آخر عن مجيء نبي الإسلام وخاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم..
    ـــــــــــــــــــــــــ

    الهوامش
    (1) دراسات في اليهودية والمسيحية وأديان الهند، تأليف الدكتور محمد ضياء الرحمن الأعظمي، الطبعة الأولى، ص703.
    (2) M. A.Yousef, The Dead Sea Scrolls, the Gospel of Barnabas and the New Testament, p. 115.


    نقلا عن كتاب تباشير الإنجيل والتوراة بالإسلام ورسوله محمـد صلى الله علــيه وآله وســلم - د. نصـراللّـه عبدالرحمن أبوطالـب

    «« توقيع أحمد سبيع (one1_or_three3) »»
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    آخر نشاط
    01-05-2009
    على الساعة
    12:53 AM
    المشاركات
    633

    افتراضي

    جزاك الله خيرا

    «« توقيع عبداللطيف »»

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    آخر نشاط
    16-07-2010
    على الساعة
    04:08 AM
    المشاركات
    120

    افتراضي

    جزاك الله خيرا....

    «« توقيع muslim girl »»

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    آخر نشاط
    20-09-2009
    على الساعة
    07:45 PM
    المشاركات
    3

    افتراضي

    وما رأيكم بنص هندوسي يقول بان يسوع هو ابن الله وان اسم عيسى ذكرت كوصف لله ؟؟؟

    «« توقيع +مسيحي+ »»

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    01:33 AM
    المشاركات
    5,015

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وما رأيكم بنص هندوسي يقول بان يسوع هو ابن الله وان اسم عيسى ذكرت كوصف لله ؟؟؟


    حقيقي
    اين هو نريد ان نراه بشغف



    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-09-2023
    على الساعة
    06:05 PM
    المشاركات
    1,916

    افتراضي

    وما رأيكم بنص هندوسي يقول بان يسوع هو ابن الله وان اسم عيسى ذكرت كوصف لله ؟؟؟
    يعني مرة يسوع ومرة عيسى !
    هل أنت تؤمن بشخص إسمه عيسى أساساً ؟!

    مُنتظرين ..

    «« توقيع السيف العضب »»

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    آخر نشاط
    20-09-2009
    على الساعة
    07:45 PM
    المشاركات
    3

    افتراضي

    اسم النص :

    [ Bhavishya Purana: Pratisarga Parva, Chaturyuga Khanda Dvitiyadhyayah
    هذا القسم الذي يظهر به السيد المسيح :
    ************************ 22القسم 22
    ekadaa tu shakadhisho
    himatungari samaayayau
    hunadeshasya madhye vai
    giristhan purusam shubhano
    dadarsha balaram raajaa
    Once upon a time the subdue of the Sakas went towards Himatunga and in the middle of the Huna country (Hunadesh - the area near Manasa Sarovara or Kailash mountain in Western Tibet), the powerful king saw an auspicious man who was living on a mountain. The man's complexion was golden and his clothes were white.
    وفي يوم من الايام ذهب فاهر الساكاس( لقب الملك ) الى هيماتانجا وفي منتصف هونا ... راى الملك رجلا من اهل الجبال .. كانت بشرة الرجل ذهبية اللون وثيابه بيضاء..
    ************************ 23القسم 23
    ko bharam iti tam praaha
    su hovacha mudanvitah
    iishaa purtagm maam viddhi
    kumaarigarbha sambhavam
    "The king asked, 'Who are you sir?' 'You should know that I am Isha Putra, the Son of God'. he replied blissfully, and 'am born of a virgin.' "
    سال الملك :" من انت يا سيد؟" فقال له الرجل:" يجدر بك ان تعرفني .. انا عيسى بوترا ... ابن الله المولود من عذراء"

    اما بالنسبة لكلمة عيسى :
    فكما ظهرت بالنص على انها عيسى بوترا ... نحلل معناها باللغة السنسكريتية .. كلمة عيسى تعني الله او احيانا يمكن استخدامها لتعني الشخص الذي يملك قدرة عظيمة جدا والشخص القوي والمسيطر ...
    اما كلمة بوترا فمعناها ابن ...
    عيسى بوترا : تعني ابن الله

    «« توقيع +مسيحي+ »»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-09-2023
    على الساعة
    06:05 PM
    المشاركات
    1,916

    افتراضي

    ************************ 23القسم 23
    ko bharam iti tam praaha
    su hovacha mudanvitah
    iishaa purtagm maam viddhi
    kumaarigarbha sambhavam
    "The king asked, 'Who are you sir?' 'You should know that I am Isha Putra, the Son of God'. he replied blissfully, and 'am born of a virgin.' "
    سال الملك :" من انت يا سيد؟" فقال له الرجل:" يجدر بك ان تعرفني .. انا عيسى بوترا ... ابن الله المولود من عذراء"
    T e x t s 25 - 26
    shruto vaaca mahaaraaja
    praapte satyasya samkshaye
    nirmaaryaade mlechadeshe
    masiiho 'ham samagatah
    iishaamasii ca dasyuunaa
    praadurbhuutaa bhayankarii
    taamaham mlecchataah praapya
    masiihatva mupaagatah



    الترجمة الإنجليزية :
    “Hearing this questions of Shalivahana, Isha putra said, ‘O king, when the destruction of the truth occurred, I, Masiha the prophet, came to this country of degraded people where there are no rules and regulations. Finding that fearful irreligious condition of the barbarians spreading from Mleccha-Desha, I have taken to prophethood’.”



    عايز تثبت إيمانك من كتاب هندوسي !

    مرة تحاولوا تثبتوا ألوهية المسيح من القرآن ومرة من كتاب هندوسي .. إيه الخيبة دي !

    إثبتلنا ألوهية يسوع من كتابك يا همّام .

    «« توقيع السيف العضب »»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    آخر نشاط
    20-09-2009
    على الساعة
    07:45 PM
    المشاركات
    3

    افتراضي

    لا يا اخي ليس الهدف هو ان ابين صحة عقيدتي من الهندوسية ...
    تذكر ان هذا ما فعله كاتب الموضوع .. حاول اثبات صحة عقيدته من مخطوط هندوسي ...
    انما لابين لك ان المخطوطات الهندوسية لا يمكن الاعتماد عليها ... فقد رايت التضارب ... يسوع يدعى ابن الله وبذات الوقت يتنبأ عن محمد الذي ناقض هذه الفكرة؟؟؟
    اي منطق هذا ؟؟؟
    اما بالنسبة لكلمة : the prophet
    فيا سيدي ...
    ان المسيح ايضا حسب الديانة المسيحية مرسل من الاب ويمكنك ان ترى هذا في الانجيل .. لذا فلا يمكنك الاعتماد على هذا التعبير ..
    وحتى ان اعتمدت على هذا التعبير فلا تنسى ان المسيح قال للملك انه ابن الله ...

    «« توقيع +مسيحي+ »»

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-09-2023
    على الساعة
    06:05 PM
    المشاركات
    1,916

    افتراضي

    تذكر ان هذا ما فعله كاتب الموضوع .. حاول اثبات صحة عقيدته من مخطوط هندوسي ...
    لا ياعزيزي .. فالأخ الفاضل قام بنقل المقال كما هو .. فقال :
    ونورد هنا المقال الذي نشرته مجلة كشمير المسلمة عدد 95 ( مايو 2000)
    فنحن لدينا دلائل كثيرة من كتابنا على إثبات معتقدنا .. فهل لديك أنت أدلة لإثبات معتقدك من كتابك ؟

    يسوع يدعى ابن الله
    ليس يسوع فقط من أطلق عليه لفظ "ابن الله" .. إقرأ كتابك وتعلّم أولاً يا عزيزي .

    ان المسيح ايضا حسب الديانة المسيحية مرسل من الاب
    أي طفل يقبل هذا الكلام !


    من المعروف يا عزيزي أن الراسل غير المُرسل .. ويسوع نفسه شهد بذلك في انجيل يوحنا 13

    16 الحق الحق اقول لكم انه ليس عبد اعظم من سيده ولا رسول اعظم من مرسله .



    anyway .. قد جاء في الكتاب المقدس أن يسوع نبي .. أين جاء أنه إله ؟

    همِّتك يابطل .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف العضب ; 20-09-2009 الساعة 10:10 PM

    «« توقيع السيف العضب »»

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

كتاب هندوسي يثبت أن الإله البشري الذي ينتظره الهندوس هو نبي الإسلام

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أنشودة كتاب الله للمنشد حسام البشري
    بواسطة ميس الإسلام في المنتدى مكتبة الفرقان للمواد الصوتية والمرئية الإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-10-2011, 03:55 PM
  2. يوحنا 1: 1 منقولة حرفيا من كتاب الهندوس
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02-09-2010, 02:36 AM
  3. من الذي مات على الصليب الإنسان أم الإله ؟
    بواسطة المتعبد فى الله في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 06-05-2010, 07:03 AM
  4. ضيف ينتظره المسلمون؟
    بواسطة انس العرجان في المنتدى قسم الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-09-2007, 03:07 PM
  5. من الذي مات على الصليب ؟ الانسان أم الإله ؟ !!!!
    بواسطة Dexter في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-2004, 10:19 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كتاب هندوسي يثبت أن الإله البشري الذي ينتظره الهندوس هو نبي الإسلام

كتاب هندوسي يثبت أن الإله البشري الذي ينتظره الهندوس هو نبي الإسلام