نبي في أرض العرب


آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

نبي في أرض العرب

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 44

الموضوع: نبي في أرض العرب

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    02:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي

    الفصل الثامن

    الهجرة النبوية الشريفة


    نستمر مع نفس السفر ونفس الاصحاح ولكن مع الفقرة الخامسة عشر :
    (الفانديك)(اشعياء)(Is-21-15)(فانهم من امام السيوف قد هربوا.من امام السيف المسلول ومن امام القوس المشدودة ومن امام شدة الحرب.)

    وهذه نبوءة صريحة تتكامل مع الفقرة السابقة [1] للإخبار بهجرة الرسول ومن تبعه من المؤمنين من مكه المكرمة إلى المدينة المنورة ؛ بعدما ضاقت بهم السبل وأشتدت بهم نكاية المشركين وإضطرام نار حربهم الضروس التي شُنت ضد الإسلام والمسلمين .
    ومظاهر إيذائهم تعددت طرقها وأساليبها سواء أن كان هذا الإيذاء بالتقل أو التعذيب الجسدي والمعنوي أو حتى حرب إقتصادية ضيقة الحصار .
    ويمكننا أن نبرز كل هذا ونُسهب فيه إلا مراعاة للإختصار لا أكثر نسرد أمثلة على بعض من هذه المظاهر .

    ________________________

    [1] اش 21 : 13

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    02:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي

    الفصل التاسع

    مشركي العرب وحربهم الضروس


    منذ بدايات الدعوة المُحمدية وأهل الكُفر والضلال يتفننون في وضع العراقيل وتسهيل كل الأمور لإجهاد هذه الرسالة وهو في طور ولادتها .

    فكانوا يقتلون المؤمنين :

    فكان أول شهيد في الإسلام سمية والدة عمار بن ياسر وكانت عجوزا كبيرة ضعيفة ولما قتل أبو جهل يوم بدر قال النبي صلى الله عليه وسلم لعمار قتل الله قاتل أمك [1]


    وتارة يعذبونهم وينكلون بهم:

    عن عاصم عن زر عن عبد الله قال إن أول من أظهر إسلامه سبعة رسول الله صلى الله عليه وسلم فمنعه الله بعمه أبي طالب وأما أبو بكر رضى الله تعالى عنه فمنعه الله تعالى بقومه وأما سائرهم فأخذهم المشركون فألبسوهم أدراع الحديد وأوقفوهم في الشمس فما من أحد إلا قد آتاهم كل ما أرادوا غير بلال فإنه هانت عليه نفسه في الله عز وجل وهان على قومه فأعطوه الولدان فجعلوا يطوفون به في شعاب مكة وجعل يقول أحد أحد . [2]

    وعن جابر أن النبي صلى الله عليه و سلم مر بعمار بن ياسر وبأهله يعذبون في الله عز و جل فقال : أبشروا آل ياسر موعدكم الجنة [3]

    وكانوا يحاربونهم مادياً ومعنوياً :

    فكان أبو جهل الفاسق الذي يُغري بهم في رجال من قريش ، إذا سمع بالرجل قد أسلم ، له شرف ومنعة ، أنَّبه وأخزاه ‏‏.‏‏ وقال ‏‏:‏‏ تركت دين أبيك وهو خير منك لنسفهن حلمك ، ولَنُفيِّلَنّ رأيك ، ولنضعن شرفك ؛ وإن كان تاجرا قال ‏‏:‏‏ والله لنُكسدنّ تجارتك ، ولنهلكن مالك ؛ وإن كان ضعيفا ضربه وأغرى به [4]

    وعن عن خباب قال ثم كنت رجلا قينا وكان لي على العاصي بن وائل دين فأتيته أتقاضاه فقال لي لا أقضيك حتى تكفر بمحمد قال قلت لن أكفر به حتى تموت ثم تبعث قال وإني لمبعوث من بعد الموت فسوف أقضيك إذا رجعت إلى مال وولد قال فنزلت {أَفَرَأَيْتَ الَّذِي كَفَرَ بِآياتِنَا وَقَالَ لَأُوتَيَنَّ مَالاً وَوَلَداًأَطَّلَعَ الْغَيْبَ أَمِ اتَّخَذَ عِنْدَ الرَّحْمَنِ عَهْداً كَلاَّ سَنَكْتُبُ مَا يَقُولُ وَنَمُدُّ لَهُ مِنَ الْعَذَابِ مَدّاً وَنَرِثُهُ مَا يَقُولُ وَيَأْتِينَا فَرْدًا} " [5]

    هذا جزء يسير جداً مما كان يقوم به أهل الكفر في حربهم على الإسلام والمسلمين ، ناهيك عن ما تعرض له الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من إيذاء ومحاولات للقتل حتى أن أنتهت هذه المصاعب بالهجرة إلى طيبة الطيبة ، طابت وطاب مغانيها .


    __________________________________________

    [1] الإصابة لإبن حجر ج 7 ص 712 وعزاه بن لسعد في الطبقات وصحح إسناده .
    [2] اخرجه الحاكم في المستدرك ج 3 ص 347 ح 5304 ، وقال صحيح الإسناد ولم يخرجاه ووافقه الذهبي .
    والبيهقي في الدلائل ج 2 ص 281 .
    و بنحوه في السيرة لإبن هشام نقلاً عن بن إسحاق ج 1 ص 335 .
    [3] مجمع الزوائد ج 9 ص 480 ، وقال رجاله رجال الصحيح غير إبراهيم بن عبدالعزيز المقوم وهو ثقة .
    [4] سيرة بن هشام ج 1 ص 404 ، البداية والنهاية ج 4 ص 147 نقلاً عن بن إسحاق .
    [5] أخرجه البخاري 65 : ك : التفسير 19 : كهيعص 5 : ب : كَلاَّ سَنَكْتُبُ مَا يَقُولُ وَنَمُدُّ لَهُ مِنَ الْعَذَابِ مَدّاً ح 4734 ج 3 ص 262.
    ومسلم 50 : ك : صفات المنافقين 4 : ب : سؤال اليهود النبي صلى الله عليه وسلم عن الروح ح 2795 ج 8 ص 327 بشرح القاضي عياض .
    وأحمد ج 5 ص 110 ح 21105 ، وقال الأرنوؤط في التعليق إسناده صحيح على شرط الشيخين .
    والترمذي 48 : ك : التفسير القرءان 20 : ب : سورة مريم ح 3162 ج 5 ص 317 ، وقال هذا حديث حسن صحيح وصححه الألباني .

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    02:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي

    الفصل العاشر


    سرجون ينتهي في قمران


    يقول النص :
    (الفانديك)(اشعياء)(Is-21-16)(فانه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الاجير يفنى كل مجد قيدار)

    والجزء الملون باللون الأحمر مهم جداً في هذا النص ، فالنصارى يقولون أن هذه هي نبوءة واضحة عن هجوم سرجون على أرض العرب ، والذي قد تحقق بعد أن قيل هذا الكلام بسنة . [1]

    والفقرة في النص الماسوري :

    כִּי-כֹה אָמַר אֲדֹנָי, אֵלָי: בְּעוֹד שָׁנָה כִּשְׁנֵי שָׂכִיר, וְכָלָה כָּל-כְּבוֹד קֵדָר.

    وترجمته الحرفية :

    (כִּי) (كي) لذلك (כֹה) ( كوه) هكذا (אָמַר) (إمَر) قال (אֲדֹנָי) (أدوناي) سيد (אֵלָי) (إلي) لي (ב ) (بَ) في (עוֹד) (عود) أقصى (שָׁנָה) (شنا) سنة ... إلى آخر النص .


    وكما يقول المثل الشائع
    تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن
    فتأتي المفاجأة من مخطوطات قمران التي طالما تشدق النصارى بأنها من أكبر البراهين التي تعضد صحة من بين أيدينا من أسفار .
    فلو نظرنا لهذا النص في أقدم مخطوطة على الاطلاق لسفر اشعياء والمعروفة بـ 1QIsa :



    فنجد أكثر من فارق بين النص الماسوري وبين نص المخطوطة :



    والشيء الأهم في كل هذا هو أن المخطوطة لم تتكلم عن زمن معين ، وإنما قالت ثلاث سنوان " שׁלושׁ שנים " شلوش شنيم .
    وجاءت فوقها علامة غير معروفة قد تكون تصحيحاً لخطأ ما أثناء نساخة المخطوطة ، وربما سبب ذلك أن الناسخ قد أختلطت [2] عليه هذه الفقرة :

    (الفانديك)(اشعياء)(Is-16-14)(والآن تكلم الرب قائلا في ثلاث سنين كسني الاجير يهان مجد موآب بكل الجمهور العظيم وتكون البقية قليلة صغيرة لا كبيرة)

    ومما يُعضدد كلامنا ويؤكد أن الفقرة لا تقول سنة وإنما سنين ويؤكد أن العلامة فوق كلمة " ثلاثة " في مخطوطة اشعياء هي للتصحيح , هو ترجوم يوناثان للفقرة الذي قال [3] :

    For thus hath the Lord said unto me: at the end of the years, as the years of an hireling


    وهذا كافي لدحض دعوة من أراد تحريف هذه النبوءة وقال أنها عن مهاجمة سرجون لبلاد العرب لصرف هذه النبوءة عن مرادها الحقيقي وبشارتها بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام .
    فالحق أن يكون النص : " في سنين كسنين الأجير يفنى كل مجد قيدار "
    وهذه الفقرة والفقرة التي تليها :
    (الفانديك)(اشعياء)(Is-21-17)(وبقية عدد قسي ابطال بني قيدار تقل لان الرب اله اسرائيل قد تكلم)
    بشارة عن تحقيق وعد الله الذي وعد به بإنتشار هذا الدين :

    وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ( 55 ) النور

    وعن هذا سيكون مدار حديثنا في الفصل القادم – الأخير- من المصادر الإسلامية
    لتكون مسك الختام إن شاء الله .

    _______________________

    [1] السنن القويم في تفسير العهد القديم ج 8
    [2] راجع كلام اوريجانوس وغيره عن أخطاء النساخ .
    [3] The chaldee paraphrase on the prophet Isaiah. Translated by REV. C. W. H. PALI.
    P 66 .
    التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 18-01-2009 الساعة 12:16 AM

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    02:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي

    الفصل الحادي عشر


    إنتصار الإسلام


    جاءت الوعود كثيرة في القرءان الكريم وفي سنة الحبيب المصطفي عليه الصلاة والسلام تؤكد على إنتصار الإسلام وغلبته وإظهاره وأهله على كل من ناصب له العداء ووضع للدعوة المحمدية العراقيل :
    يقول الله سبحانه وتعالى :

    وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ( 55 ) النور

    ويقول ايضاً :

    مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لِيَقْطَعْ فَلْيَنْظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظ ( 15 ) الحج

    هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا ( 28 ) الفتح

    حتى أن بعض أصحاب النبي كانوا يشكون إليه ما يلقونه وما يعيشون فيه من معاناة ، ومع ذلك كان الحبيب صلى الله عليه وسلم يؤكد لهم أن الفرج قادم والنصر آت لا محالة :
    فعن خباب رضي الله عنه أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم وهو متوسد بردة وهو في ظل الْكعبة وقَد لَقِينا من الْمشركِين شدَّة فقُلْت يا رسول اللَّه أَلاَ تدعو اللَّه فقعد وهو محمر وجهه فقَال "لَقد كان من قبلَكم لَيمشط بِمشاط الْحدِيد ما دون عظامه من لَحم أَو عصب ما يصرفه ذلك عن دِينِه ويوضع الْمنشار عَلَى مفْرق رأْسه فيشق بِاثْنين ما يصرفه ذلك عن دِينه ولَيتمن اللَّه هذا الأَمر حتّى يسِير الراكب من صنعاء إِلَى حضرموت ما يخاف إلاّ اللَّه" زاد بيان "والذئْب علَى غنمه [1]

    وقد تم هذا في عدة مراحل متعاقبة أستمرت تقريبا لمدة عشرة سنوات ، إبتداءاً من غزوة بدر التي وقعت بعد سنتين من هجرة الحبيب من مكه إلى المدينة المنورة [2] ثم فتح مكه سنة ثمان من مهاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم [3]
    و تحقق وعد الله لرسوله بأنه سيجعل أمته خلفاء الأرض وأئمة الناس والولاة عليهم ، وبهم تصلح البلاد ، وتخضع لهم العباد ، وليبدلنهم من بعد خوفهم من الناس أمنا وحكماً فيهم ، وقد فعل تعالى ذلك ولله الحمد والمنة ، فإنه لم يمت صلى الله عليه وسلم حتى فتح الله عليه مكة وخيبر والبحرين وسائر جزيرة العرب وأرض اليمن بكمالها [4]
    وهذا هو الذي تنبأ عنه النص قائلاً :
    " في سنين كسنين الأجير يفنى كل مجد قيدار " .

    الفقرة الأخيرة من هذا الاصحاح والتي تقول :
    (الفانديك)(اشعياء)(Is-21-17)(وبقية عدد قسي ابطال بني قيدار تقل لان الرب اله اسرائيل قد تكلم)

    فسرها ترجوم يوناثان [5] :

    And the strength of the warriors, the mighty, the sons of the Arabians, shall be lessened because by the word of the lord , the god of Israel, it is thus decreed .


    اي أن قوة المحاربين العظام ابناء العرب سوف تقل لان الرب وعد بذلك .
    وهذا ما يقوله القرءان الكريم ، الذي وعد الرسول عليه الصلاة والسلام بإستئصال شأفة المعاندين ، المحاربين ، المكذبين ، الذين يسخرون من آيات الله .
    فجاء الأمر العلوي من الله سبحانه وتعالى إلى رسوله بعدم الإلتفات إلى هؤلاء ، والمضي في طريق الدعوة والعبادة ، وأن الله ليس بغافل عما يصنعون :

    فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ (94) إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ (95) الَّذِينَ يَجْعَلُونَ مَعَ اللّهِ إِلـهاً آخَرَ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ (96) وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ (97) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ (98) وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ (99) الحجر

    وبالفعل ... تفشي الإسلام في المجتمع العربي ، ودخله سادته كأبي بكر الصديق وحمزة بن عبد المطلب وعمر بن الخطاب رضي الله عنهم وأرضاهم جميعاً وبيض وجوههم يوم القيامة .
    في الوقت نفسه أشتد النكال بصناديد الكفر فهلك [6] منهم الكثير يوم بدرٍ مثل :
    شيبة و وعتبة ابنا ربيعة بن عبد شمس والوليد بن عتبة والعاص بن سعيد بن العاص وأبو جهل بن هشام وأبو البختري وحنظلة بن أبي سفيان بن حرب والحارث بن عامر بن نوفل بن عبد مناف وطعيمة بن عدي وزمعة بن الأسود بن المطلب ونوفل بن خويلد وهو بن العدوية والنضر بن الحارث قتله صبرا بالأثيل وعقبة بن أبي معيط قتله صبرا بالصفراء والعاص بن هشام بن المغيرة خال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وأمية بن خلف وعلي بن أمية بن خلف ومنبه بن الحجاج ومعبد بن وهب [7] .
    وغيرهم ممن لحقوا بهم مثل أبي لهب ، والوليد بن المغيرة المخزومي ، والأسود بن عبد يغوث الزهري ، والحارس بن قيس السهمي ، وأبي قيس بن الفاكه بن المغيرة ، والعاص بن وائل السهمي ، ونبيه ومنبه ابنا الحجاج السمهيان ، وطعيمة بن عدي بن نوفل ، ومالك بن الطلاطلة بن عمرو بن غبشان ، وركانة بن يزيد .
    قال بن الأثير : هؤلاء أشد عداوة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ومن عداهم من رؤساء قريش كانوا ألق عداوة من هؤلاء كعتبة ، و شيبة ابني ربيعة وغيرهما ، وهناك جماعة كانوا شديدي الأذى والعداوة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه ولكنهم آمنوا وأسلموا وحسن إسلامهم كابي سفيان بن حرب ، والحكم بن أبي العاص ، وعبد الله بن أبي أمية ، وأخي أم سلمة لأبيها رضي الله عنهما [8]

    وإلى هنا نكون قد إنتهينا من هذا البحث ، والله أسأل أنه يجعله خالصاً لوجهه الكريم دون أي غرضٍ للشهرة أو الرياء ... والحمد لله في البدء والختام ، وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا .
    حق الإقتباس والنقل متاح لكل مسلم ولا يهم ذكر المصدر .... فقط نسألكم الدعاء .



    لتحميل البحث بصيغة pdf مرفوع على أكثر من سيرفر تحميل :

    مكتبة بن مريم
    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=580


    http://takemyfile.com/93325


    depositfiles
    http://takemyfile.com/93325



    rapidshare
    http://takemyfile.com/93326



    fileflyer
    http://takemyfile.com/93328



    zshare
    http://takemyfile.com/93329



    humyo
    http://takemyfile.com/93332


    ____________________________________

    [1] أخرجه البخاري في صحيحه واللفظ له 63 : ك : مناقب الأنصار 29: ب : ما لقى النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه من المشركين بمكة ح 3852 . ج 3 ص 20 .
    وفي 61 : ك : المناقب 25 : ب : علامات النبوة في الإسلام ح 3612 . ج 2 ص 407 .
    وأبي داود 9 : ك : الجهاد 107 : ب : في الأسير يكره على الكفر ح 2649 . ج 2 ص 53 .
    وأحمد في مسنده ح 21106 . ج 5 ص 110 .
    وانظر فتح الباري لابن حجر ج 7 ص 166 و عمدة القاري لبدر الدين العيني ج 16 ص 304 وعون المعبود لمحمد شمس الحق العظيم آبادي ج 7 ص 221 .
    [2] تاريخ الطبري ج 2 ص 521 .
    [3] الطبقات الكبري ج 2 ص 124 .
    [4] تفسير بن كثير ج 6 ص 76 ، المواهب اللدنية ج 3 ص 93 .
    [5] The chaldee paraphrase on the prophet Isaiah . translated by REV. C. W. H. PALI .
    P 67.
    [6] قتل يوم بدر من المشركين سبعون رجلاً وكذلك أسر منهم انظر طبقات بن سعد ج 2 ص 16 .
    [7] الطبقات الكبري ج 2 ص 17 .
    [8] هذا الحبيب ص 91 ، 92 نقلاً عن الكامل للإمام بن الأثير .
    التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 16-12-2008 الساعة 03:32 PM

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    02:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    برافو عليك
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    حياك الله اخي ابرهيم
    جزاك الله خيراً

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    02:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    طبعا جزيل الشكر لأختنا الفاضلة تجويد
    واسأل الله أن يجعله في موازين حسناتها يوم القيامة

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    02:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي


    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    آخر نشاط
    17-10-2010
    على الساعة
    02:00 PM
    المشاركات
    5,907

    افتراضي

    انا كنت فاكر تيما في الخرائط القديمة فقط
    الغريب يا طارق اني كنت بتكلم مع واحد سعودي اليوم كان بيوصفلي طريق مصر البري من السعودية فإذا به يذكر مدينه تيما

    «« توقيع مجاهد في الله »»

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    02:33 AM
    المشاركات
    5,017

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا كنت فاكر تيما في الخرائط القديمة فقط
    الغريب يا طارق اني كنت بتكلم مع واحد سعودي اليوم كان بيوصفلي طريق مصر البري من السعودية فإذا به يذكر مدينه تيما
    اخي الحبيب الغالي
    تيماء موجودة لم تتغير هي هي وان تغير اسمها حديثا الي العلا
    ولكن يظل اسم تيماء عند اهل المنطقة له اثر

    «« توقيع abcdef_475 »»

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-09-2012
    على الساعة
    09:36 PM
    المشاركات
    887

    افتراضي

    بارك الله فيك حبيبى طارق مجهود اكثر من رائع

    «« توقيع سيف الحتف »»

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

نبي في أرض العرب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. العرب فى عيون يابانية
    بواسطة قسمه في المنتدى قسم الحوار العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-07-2012, 10:13 PM
  2. من روائع شاعر العرب
    بواسطة عبدالواحد الأحد في المنتدى قسم الأدب والشعر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-03-2011, 11:59 PM
  3. أين العرب !أين المسلمين !!؟
    بواسطة محب الرحمن في المنتدى قسم الإسلامي العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-04-2010, 03:52 AM
  4. وحى من جهة بلاد العرب
    بواسطة قسورة في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 19-10-2009, 12:09 PM
  5. سؤال وجيه إلى إبن العرب
    بواسطة إشعياء المسلم في المنتدى قسم النصرانيات العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-09-2004, 06:39 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نبي في أرض العرب

نبي في أرض العرب